مراجعة Galaxy Flip 6 القابل للطيّ من سامسونج .. تطوّر ملحوظ في نظام التصوير

مراجعة Galaxy Flip 6 القابل للطيّ من سامسونج .. تطوّر ملحوظ في نظام التصوير

تنتقل هواتف سامسونج القابلة للطيّ من جيلٍ إلى آخر برفقة الكثير من الترقيات على صعيد الأداء، ودقة الإظهار ودرجة المتانة أيضاً، بينما حصل طرازها الأخير Flip6 على تحسيناتٍ إضافيةٍ لهذا العام، فكان له نصيباً من عدسات التصوير المطوّرة، والبطارية الأكبر مقارنةً بطرازه السلف، واستطاع بإمكانياته الجديدة أن يتصدّر العديد من القوائم في منافسة الطرازات الأخرى القابلة للطيّ.

ما هو جديد التصميم في الهاتف Flip6

يختلف Flip6 عن طرازه السابق بوجود حلقاتٍ دائريةٍ تحيط عدسات التصوير الخلفية بلونٍ يطابق لون الهاتف، وقد جاء هذا الهاتف بإطارٍ معدنيٍّ ذي نهاياتٍ ناعمة الملمس، وشاشةٍ خارجيةٍ بنفس القياس 3.4 إنش، ونفس الدقة 720x 748 بكسل، كما تعرض محتوياتها المحدودة وفق تقنية العرض AMOLED، وبمعدل التحديث 60 هرتز، بينما تعمل الشاشة الداخلية ذات القياس 6.7 إنش، بدقة Full HD+، أي ما يعادل 2640 في 1080 بكسل، وتقنية العرض Itpo AMOLED، وتتوافق أيضاً مع معدل التحديث الديناميكيّ 120 هرتز، فيعلو التحديث وينخفض ما بين 1 و 120 هرتز، على حسب المهمة المنجزة على الشاشة.

وتبلغ أبعاد هذا الهاتف عند طيّه 72 x 85 x 15 مم، و 72 x 165 x 7 عند استخدامه مفتوحاً، فيزن إجمالاً 187 جرام، وعلى عكس بقية الهواتف الحالية القابلة للطيّ، أحيطت شاشته الخارجية بحوافٍ كبيرةٍ تلتفّ إلى أسفل الكاميرات الخلفية والتي تلفت الانتباه بحلقاتها الملّونة باللون الأصفر أو الأزرق أو الأخضر أو الفضيّ وفقاً للون الهاتف.

ولكي تتحسّن متانة الهاتف Flip6 عن جميع ما سلف من طرازاته القابلة للطيّ، تم تغليفه بإطارٍ من الألمنيوم المدعّم Armor Aluminum والذي يعدّ أقوى بنسبة 10% من المعدن السابق، فشملت عملية التغليف مفصلة الهاتف وحوافه أيضاً.

كما يدعم هذا الهاتف المعيار IP48 لمقاومة الماء والغبار، فيمكن غمره في مترٍ ونصف من الماء لمدة ثلاثين دقيقةٍ دون أن يفقد صلاحيته للاستخدام.

تفاصيل الأداء وواجهة الاستخدام

يعمل الهاتف Flip6 بشرائح المعالجة Snapdragon 8 Gen 3 إلى جانب ذاكرة الوصول العشوائية 12 جيجابايت وذاكرة التخزين الدائم 256 أو 512 جيجابايت.

وقد تمّ تزويد الشاشة الخارجية لهذا الهاتف بخلفياتٍ تفاعليةٍ، ورسومٍ متحركةٍ للطقس والمناخ، بالإضافة إلى مجموعةٍ من الأدوات الخاصة بالتوقيت والتقويم، والمؤقت.

وأضافت سامسونج لهذا الهاتف ميزات الذكاء الاصطناعيّ Galaxy AI، إذ تقوم بدورها في ترجمة حديث المستخدم، لكي يتمكّن من إجراء المحادثات المباشرة مع الأشخاص الغرباء الذين يتحدّثون بلغةٍ مختلفة، فيمكن للخاصية أن تمتدّ إلى كلتا الشاشتين، فيظهر كلام المستخدم بلغته الخاصة على الشاشة الداخلية، بينما يظهر بلغة الشخص المتلقّي على الشاشة الخارجية.

وقد وعدت الشركة المصنّعة الكورية منتجها الجديد Flip6 بسبع سنواتٍ من تحديثات النظام الرئيسيّ، وسبع سنواتٍ أيضاً من تصحيحات الأمان.

تحسّنٌ كبير في نظام التصوير لدى Flip6

تحتوي شرائح المعالجة في هذا الهاتف على محرك التصوير الخاص من سامسونج ProVisual، والذي تم تخصيصه في بادئ الأمر لهواتف جالاكسي الرائدة S24، ثم انتقل إلى الهواتف القابلة للطيّ، فحصل الهاتف Flip6 نتيجةً لذلك على نفس الكاميرا الرئيسية والكاميرا فائقة العرض الخاصة بالطراز S24+، علماً أنها تعمل بدقة 50 ميجا بكسل، و 12 ميجا بكسل على الترتيب، مع أن دقة هذه الكاميرات في الهاتف السلف Flip5 لم تتجاوز 12 ميجا بكسل، أما عن كاميرا السلفي فتعمل كما السابق بدقة 10 ميجا بكسل.

تتوافق كاميرا الهاتف Flip6 مع خاصية التقريب التلقائيّ Auto Zoom والتي يمكنها ضبط البعد البؤريّ للكاميرا عندما لا نقوم بتطبيق ذلك يدوياً أثناء التصوير، كما تم تحسين الوضع Camcorder Mode لتسجيل الفيديو، إذ يمكن استعمال الهاتف بنفس الآلية التي تعمل بها كاميرات الفيديو القديمة.

بطاريةٌ أكبر وتقنيات أفضل لاستهلاك الطاقة

جرى تضمين الهاتف Flip6 بطاريةً بسعة 4000 ميللي أمبير، متفوّقةً على نظيرتها من الهاتف السلف، والتي بلغت سعتها 3700 ميللي أمبير، ولم يسبق لأيٍّ من الهواتف القابلة للطيّ وأن جاءت بنظام التبريد البخاريّ، فيما استطاعت سامسونج دعم طرازها الأخير بهذه الخاصية الجديدة، وبذلك سوف تتمكّن البطارية من الاستمرار في العمل لوقتٍ أطول على الأرجح.

الخلاصة

تقدّم Galaxy Flip6 إلى منافسة أقرانه من الهواتف القابلة للطيّ بشرائح المعالجة الرائدة، ونظام التصوير المحسّن، وكذلك التقنيات والإمكانيات الخاصة الجديدة من سامسونج، ناهيك عن ترقية البطارية لديه وزيادة متانة الهيكل قدر الإمكان، ولقاء تلك المواصفات الإضافية ارتفع سعر الهاتف عن جيله السابق ودخل بنطاقٍ سعريٍّ لا يقلّ عن 1300 دولار.



Facebook Twitter Copy Link WhatsApp