ويندوز 11 سيتيح لك إعادة تثبيت نظام التشغيل الخاص بك عبر تحديثات ويندوز دون مسح ملفاتك

 ويندوز 11 سيتيح لك إعادة تثبيت نظام التشغيل الخاص بك عبر تحديثات ويندوز دون مسح ملفاتك

إن عملية إعادة تثبيت نظام التشغيل Windows 11 ليست بسيطة، فهي تستهلك قدراً لا بأس به من الوقت والجهد، ولاشك بأن مايكروسوفت على علم بذلك، وهذا ما دفعها إلى إجراء بعض التغييرات على التحديث الأخير لنظام Windows 11 التجريبي، حيث تعمل الشركة على طريقة لإعادة تثبيت نظام التشغيل الخاص بك من خلال Windows Update دون فقدان أي ملفات في هذه العملية.

ووفقاً لموقع Windows Latest، أضاف التحديث الأخير ل Windows Insider التجريبي ميزة جديدة بعنوان “إصلاح المشكلات باستخدام Windows Update”، حيث أن هذه الميزة لا تزال قيد التطوير، لذا فهي لا تعمل كما ينبغي الآن. وفي حال كنت تستخدم الإصدار التجريبي من Windows 11 Insider، فيمكنك رؤية الزر بنفسك في صفحة Recovery، من بين إعدادات النسخ الاحتياطي لنظام التشغيل Windows 11.

وينص الإعداد على أنه سيعيد تثبيت الإصدار الحالي من Windows مع الاحتفاظ بتطبيقاتك وملفاتك وإعداداتك، حيث يبدو بأن هذه الطريقة ستتيح إجراء إعادة تثبيت جديدة لنظام التشغيل Windows 11 دون الحاجة إلى أي محركات أقراص خارجية أو تنزيلات إضافية، وهو أمر رائع بلا شك. هذا وتعد إعادة تثبيت نظام التشغيل أحد الحلول الشائعة لاستكشاف الأخطاء وإصلاحها، لذا فإن تسهيل القيام بذلك على الأشخاص يعدّ خطوة جيدة نحو الأمام.

وباعتبار أن الميزة قيد التطوير حالياً، فإننا لا نعرف التفاصيل الدقيقة لها بعد. كما أننا غير متأكدين مما إذا كان نظام التشغيل Windows 11 يمكنه إصلاح نفسه دون إعادة التشغيل، ولا نعرف المدة التي تستغرقها العملية، أو ما إذا كانت هذه الميزة بديلاً أفضل لاستخدام محرك أقراص استرداد خارجي. ولكننا نتوقع أن تسهل هذه الطريقة عملية استكشاف أخطاء جهاز الكمبيوتر الشخصي الذي يعمل بنظام Windows وإصلاحها أكثر من أي وقت مضى.



أجهزة المقارنة

مقارنة
إزالة الكل
مقارنة
0
Facebook Twitter Copy Link WhatsApp