هاتفك الـ Android قد يتمكن قريباً من إنشاء صور AI في ثوانٍ من تلقاء نفسه باستخدام شرائح كوالكوم الأقوى

هاتفك الـ Android قد يتمكن قريباً من إنشاء صور AI في ثوانٍ من تلقاء نفسه باستخدام شرائح كوالكوم الأقوى

أثبتت شركة Qualcomm قدرة هواتف Android على إنشاء صور AI في غضون ثوانٍ باستخدام مطالبات نصية بسيطة، وقد كان صانع الشرائح قادراً على إنشاء صورة 512 × 512 بكسل لقط محارب يرتدي درعاً باستخدام هاتف Android و Stable Diffusion وهو نموذج ذكاء اصطناعي شائع لتحويل النص إلى صورة.

وتقول Qualcomm إنها استخدمت AI stack الخاص بها لتشغيل Stable Diffusion 1.5 على الهاتف والذي لم يكن متصلاً بالإنترنت. وقد أجرى الهاتف جميع عمليات الذكاء الاصطناعي اللازمة لإنشاء الصورة على الجهاز، كما شاركت الشركة مقطع فيديو تضمّن إنشاء صورة AI في أقل من 15 ثانية بقليل.

وقد كان الهاتف الذي أنشأ صورة AI في غضون ثوانٍ يستخدم مجموعة شرائح Qualcomm Snapdragon 8 Gen 2 الموجودة في بعض الأجهزة مثل سلسلة Galaxy S23.

وهذه ليست المرة الأولى التي يُنشئ فيها Stable Diffusion صورة على هاتف Android، حيث استخدم مطور يدعى Ivon Huang سابقاً Stable Diffusion على هاتف Sony Xperia 5 II مدعوماً بمعالج Qualcomm Snapdragon 865 وذاكرة وصول عشوائي (RAM) بسعة 8 جيجابايت، إذ استغرق الأمر من Huang آنذاك ساعة كاملة لإنشاء صورة بحجم 512 × 512، لذا فإن تقنية Qualcomm هي بالتأكيد أسرع بكثير مما استخدمه المطور.

وإنّ وجود نماذج مثل هذه تعمل بالذكاء الاصطناعي على هواتف Android قد يؤدي إلى توفير التكلفة للمطورين، وعدم الحاجة إلى اتصال الهاتف المحمول بالانترنت، وكذلك حماية خصوصية المستخدم مع بقاء البيانات على هاتفك.

هذا ولم تعلن Qualcomm الوقت الذي يستطيع فيه العملاء تشغيل هذه الميزة ضمن نطاق واسع على هواتف Android، إلا أنه من المتوقع الحصول على المزيد من المعلومات حول الأمر في الأيام القادمة.



أجهزة المقارنة

مقارنة
إزالة الكل
مقارنة
0
Facebook Twitter Copy Link WhatsApp