ميزة Nearby Share قد تتيح لك قريباً مسح رمز الاستجابة السريعة لمشاركة الملفات

ميزة Nearby Share قد تتيح لك قريباً مسح رمز الاستجابة السريعة لمشاركة الملفات

تسهل ميزة المشاركة القريبة Nearby Share في نظام أندرويد مشاركة الملفات أو الروابط مع أجهزة أندرويد أو أجهزة Chromebook أو أجهزة الكمبيوتر التي تعمل بنظام ويندوز. فكل ما عليك فعله هو اختيار ما تريد إرساله، والضغط على زر المشاركة، ثم تحديد خيار Nearby Share في لوحة المشاركة.

وطالما أن الجهاز الذي تحاول المشاركة معه قريب، فمن المفترض أن يظهر في القائمة لتختاره حتى لو كان في وضع السكون. وفي تلك المواقف النادرة التي تواجه فيها مشكلة في العثور على الجهاز المناسب، تقترح Google عليك التحقق مرة أخرى من بعض الإعدادات على كلا الجهازين أو مجرد تقريبهما من بعضهما البعض. وقريباً، سيكون لديك خيار آخر للتعامل مع هذه السيناريوهات.

هذا وتستعد Google لتحديث ميزة المشاركة القريبة Nearby Share مع إمكانية إظهار رمز الاستجابة السريعة على جهاز المرسل، حيث سيظهر هذا الخيار في الجزء السفلي من مربع الحوار عندما لا تلتقط الخدمة أي أجهزة مجاورة، وسيؤدي تحديده إلى إنشاء رمز الاستجابة السريعة الذي يمكن للمستقبل مسحه ضوئياً باستخدام تطبيق مثل Google Lens، إذ سيعمل مسح الرمز إلى إقران الجهازين فورياً وبدء النقل. 

ولم يتم بعد طرح القدرة على مسح رمز QR لمشاركة الملفات للمستخدمين، لذلك كان علينا تنشيط الميزة يدوياً لإظهارها، وقد كان المسرب AssembleDebug أول من اكتشف وجود الميزة القادمة أثناء بحثه في تطبيق خدمات Google Play، والذي يحتوي على ميزة “Nearby Share” (من بين أشياء أخرى كثيرة).



أجهزة المقارنة

مقارنة
إزالة الكل
مقارنة
0
Facebook Twitter Copy Link WhatsApp