مكالمات جماعية داخل السيارة وميزات أخرى جديدة قادمة إلى سيارة سيدان Mercedes-Benz E-Class 2024

مكالمات جماعية داخل السيارة وميزات أخرى جديدة قادمة إلى سيارة سيدان Mercedes-Benz E-Class 2024

نشرت Mercedes-Benz مؤخراً ملخصاً لميزات سيارتها السيدان ذات الفئة E 2024 والتي ستصدر في وقت لاحق من هذا العام، والتي من ضمنها متجر تطبيقات أصلي سيتم إطلاقه مع عدد من تطبيقات الترفيه والتواصل، بما في ذلك أداة لعقد اجتماعات الفيديو Webex من Cisco.

كما أعلنت شركتا Cisco و Mercedes-Benz أن تطبيق Webex للمؤتمرات المرئية سيكون متاحاً في سيارة 2024 Mercedes-Benz E-Class من نوع سيدان عندما يتم طرحها لاحقاً في عام 2023، حيث ستسمح السيارة بإجراء مكالمات جماعية باستخدام الكاميرا الداخلية وشبكة Wi-Fi إضافة إلى قدرات 5G، كما يمكن للكامير تسجيل مقاطع الفيديو والتقاط صور السيلفي.

وقد تكون هذه الآلية الجديدة التي يتم العمل عليها هي محاولة لتسهيل عودة الموظفين إلى المكتب بعد ما فرضه الوباء من عامين من العمل من المنزل. وتقول شركة Cisco أنّ أداة Webex يمكن أن تساعد الأشخاص في البقاء على اتصال بزملائهم في العمل أثناء اصطحاب أطفالهم، إذ تعتبر رعاية الأطفال واحدة من العقبات الكبيرة التي تواجه العودة إلى المكاتب أو القيام برحلات خاصة بالعمل.

ولأسباب تتعلق بالسلامة ستقوم السيارة بتحويل المكالمات من أي تطبيق إلى مكالمات صوتية فقط عند التحرك لمنع تشتيت انتباه السائق، كما أنّ استخدام برنامج اجتماعات الفيديو في السيارة أثناء الوقوف يعتبر مفيداً عندما لا يكون المستخدمون قادرون على الوصول إلى هاتف أو جهاز لوحي أو كمبيوتر محمول.

وبدلاً من استخدام الأجهزة المحمولة مثل Apple Car Play أو Android Auto  سيكون لدى الفئة E 2024 نظام تشغيل أصلي وتطبيقات تابعة لجهات خارجية. وبصرف النظر عن Webex ستضم السيارة ميزات إضافة التطبيقات TikTok و AngryBirds ومتصفح الويب Vivaldi و Zoom عند الإطلاق.

وسيتضمن تطبيق Webex الموجود داخل السيارة ميزة إلغاء الضوضاء والنسخ التلقائي لجعل الأصوات أكثر وضوحاً وأسهل في الفهم، كما سيحتوي أيضاً على خاصية مشاركة المحتوى والرموز التعبيرية وردود الفعل الأخرى.

هذا وسوف توفر سيارة Mercedes-Benz القادمة قناة للترفيه داخل السيارة من خلال منصة Zync الترفيهية، حيث ستضم هذه الواجهة عدة خيارات مثل البرامج المحلية والرياضة والأخبار ومحتوى قرابة 30 خدمة بث. وفي حين أنّ Mercedes-Benz لم تحدد الخدمات التي تتضمنها Zync، ولكنها تقول إنها ستعمل مع شركاء إقليميين مختلفين لتوسيع عدد القنوات المتاحة.

لمزيد من أخبار السيارات يمكنك متابعة موقع أراويلز الرسمي عبر الضغط هنا



أجهزة المقارنة

مقارنة
إزالة الكل
مقارنة
0
Facebook Twitter Copy Link WhatsApp