ما هي ميزة DeX وما هي أجهزة Samsung Galaxy التي تدعم هذه الميزة لتحويل جهازك المحمول لجهاز كمبيوتر

ما هي ميزة DeX وما هي أجهزة Samsung Galaxy التي تدعم هذه الميزة لتحويل جهازك المحمول لجهاز كمبيوتر

Samsung DeX هي ميزة برمجية حصرية تمكن المستخدمين من استعمال أجهزتهم عبر تجربة تشبه أجهزة الكمبيوتر المكتبية وذلك من خلال توصيل لوحة مفاتيح وماوس وشاشة به، وبذلك ستحصل على نموذج عمل شبيه باستخدام جهاز الكمبيوتر. مع العلم بأن تجربة سطح المكتب التي تقدمها DeX لن تحقق بديلاً كاملاً لجهاز الكمبيوتر الخاص بك، بل ستحاول محاكاتها بشكل جيد بما يكفي لإنجاز الكثير من الأشياء عندما تجد نفسك مضطراً لذلك.

ما هي أجهزة Samsung Galaxy التي تدعم DeX؟

بالرغم من كون DeX ميزة حصرية لأجهزة Samsung إلا أنها غير مدعومة من قبل جميع هواتف Galaxy والأجهزة اللوحية. فمنذ أن تم طرح هذه الميزة في 2017، تم دعمها من قبل جميع أجهزة Galaxy الرئيسية تقريباً بما في ذلك عائلة Galaxy S8 وكل من الأجهزة اللوحية الجديدة Galaxy Z Fold 5 و Galaxy Tab S9، إلا أن هناك بعض الاستثناءات القليلة. وفيما يلي قائمة بأجهزة Samsung Galaxy التي تدعم DeX:

  • هواتف Samsung Galaxy S: سلسلة Galaxy S8 و S9 و S10 و S20 و S21 و S22 و S23.
  • هواتف Samsung Galaxy Note: سلسلة Galaxy Note 8 و Note 9 و Note 10 و Note 20.
  • أجهزة Samsung القابلة للطي: Galaxy Z Fold و Fold 2 و Fold 3 و Fold 4 و Fold 5.
  • أجهزة Samsung Galaxy اللوحية: سلسلة Galaxy Tab S4 و S6 و S7 و S8 و S9.
  • هواتف سلسلة  Samsung Galaxy A: هاتف Galaxy A90 5G.

ومن المستغرب حقيقةً عدم دعم هذه الميزة لسلسلة Galaxy Z Flip.  والأمر المحير أكثر هو أن Galaxy Z Flip 5 يتضمن منفذ USB 3.2 USB-C، وهو قادر على قراءة سرعات تصل إلى 1.7 جيجابت في الثانية، الأمر الذي يعد أكثر من كافٍ لـ DeX مما ينفي وجود سبب تقني لعدم دعمه، وذلك جعل البعض يفسرون ما يحدث كحركة تجارية تهدف إلى تحفيز شراء Fold 5.

ما هي أفضل طريقة لاستخدام Samsung DeX؟

هناك طرق مختلفة لإعداد واستخدام جهاز Galaxy الخاص بك مع Samsung DeX، حيث يعتمد ذلك على الأجهزة المتوافقة التي تستخدمها لإعدادك. وإن جميع أجهزة Galaxy المذكورة أعلاه تدعم DeX باستخدام اتصال سلكي، حيث يمكنك إما استخدام DeX Cable (USB-C إلى HDMI) أو أي دونجل HDMI أو حتى موزع hub يتيح لك توصيل هاتفك بشاشة أو تلفزيون، هذا ويمكن لهواتف Galaxy S-series و Note استخدام DeX Pad أو DeX Station لإنشاء اتصال كذلك الأمر.

وبمقدورك أيضاً أن تستخدم DeX لاسلكياً أو عن طريق توصيل هاتفك بجهاز كمبيوتر عبر كبل USB، ولكن ذلك غير مدعوم من قبل سلسلة Galaxy S8 أو Note 8 أو Tab S4 الأقدم. هذا ويمكنك مراجعة صفحة دعم Samsung DeX لمعرفة المزيد حول مدى توافق DeX والمتطلبات الأخرى بناءً على الجهاز الذي لديك ونوع الاتصال الذي تبحث عنه.



أجهزة المقارنة

مقارنة
إزالة الكل
مقارنة
0
Facebook Twitter Copy Link WhatsApp