مايكروسوفت تقوم باختبار سرعات نقل بيانات USB أكبر في نظام التشغيل ويندوز 11

 مايكروسوفت تقوم باختبار سرعات نقل بيانات USB أكبر في نظام التشغيل ويندوز 11

تختبر مايكروسوفت حالياً دعم عمليات النقل عبر USB ذات السرعة الأكبر وذلك عبر استخدام مواصفات USB4 الإصدار 2.0 في بعض إصدارات Windows 11 Insider. 

وقد تم الإعلان عن USB4 Gen 4 لأول مرة في سبتمبر 2022، وهو أحدث نموذج USB يشق طريقه إلى أجهزة الكمبيوتر، ويقوم هذا النموذج فعلياً حول زيادة السرعة التي يمكن إكمال عمليات النقل بها، حيث يصل النموذج الجديد هذا إلى 80 جيجابت في الثانية كحد أقصى عبر كبلات USB من النوع C. وعرض النطاق هذا مطلوب من قبل بعض شاشات العرض ذات الأداء العالي، بالإضافة إلى بعض أنواع الموزعات وقواعد التركيب المعتمدة على USB وحتى بعض أجهزة التخزين.

كما أن النموذج متوافق أيضاً مع الملحقات القديمة، لذا لا داعي لاستبدال النظام بالكامل إذا لم يكن لديك أجهزة تعمل بهذا النموذج حتى الآن. ويتم اختبار سرعات نقل USB الأسرع هذه في Windows 11 Insider Preview Build 23615، وهو الذي أطلقته مايكروسوفت مؤخراً في Dev Channel.

ومن الأمور المزعجة حقيقةً هو أنك ستحتاج إلى تقنية محدثة للاستفادة الكاملة من هذا التحديث، حيث أعلنت مايكروسوفت أنه سيتم إطلاق دعم USB 80 Gbps فقط على الأجهزة التي تعتمد على معالجات Intel Core 14th Gen HX-series المحمولة، إلا أنه من المتوقع أن يتوسع النطاق لأبعد من ذلك فيما بعد.

ومن ناحية أخرى، تعمل الشركة أيضاً على إطلاق برنامج Copilot وفتحه تلقائياً عند بدء تشغيل Windows على الأجهزة ذات الشاشات العريضة. إذ يتم طرح هذه الميزة بشكل متقطع لأعضاء Windows Insider Dev Channel، ومن غير الواضح بعد عدد الأشخاص الذين سيتمكنون من الوصول إلى هذا الإعداد.

وفي حال لم ترغب باستخدام برنامج Copilot، يمكنك تغيير الأمر عبر إعدادات التخصيص في نظام التشغيل Windows 11، من خلال التوجه إلى الإعدادات > التخصيص > Copilot ثم إيقاف تشغيله. 



أجهزة المقارنة

مقارنة
إزالة الكل
مقارنة
0
Facebook Twitter Copy Link WhatsApp