شركة فولكس فاجن تخطّط للاستحواذ على قسم القيادة الذكية الخاص بشركة هواوي.. ما الذي يدفع شركة هواوي لبيع هذا القطّاع الناشئ في أوج ازدهاره؟

شركة فولكس فاجن تخطّط للاستحواذ على قسم القيادة الذكية الخاص بشركة هواوي.. ما الذي يدفع شركة هواوي لبيع هذا القطّاع الناشئ في أوج ازدهاره؟

تعتبر أنظمة القيادة في الوقت الحالي من الأشياء المثيرة للاهتمام في الساحة التقنية حيث تعمل معظم الشركات المصنّعة للسيارات على تطوير سياراتها أو الانتقال إلى العمل على تطوير السيارات الكهربائية، ونظرًا لأهمّية هذا الاتجاه بالنسبة للشركات المصنّعة للسيارات فإنّ الشركات تتنافس للوصول إلى التقنيات الأفضل والأحدث ولذلك فإنّ شركة فولكس فاجن تجري محادثات جديدة مع شركة هواوي للاستحواذ على أعمالها المتعلّقة بتطوير أنظمة القيادة، وعلى الرغم من أنّ سعر الصفقة المحتمل لا يزال طي الكتمان فمن المتوقّع أن تصل قيمة هذه الصفقة إلى مليارات الدولارات.

بدأت هواوي عملها في قطّاع القيادة الذكية في عام 2019 وبعد ذلك انتشرت شائعات عديدة حول قيام الشركة بإنتاج سيارتها الكهربائية، ولكن نفت الشركة ذلك وأشارت بأنّها ترغب أن تعمل في مجال تزويد شركات السيارات بالمكوّنات والقطع الخاصّة بالسيارات، وقد التزمت الشركة بهذه الخطّة بالنظر إلى آلية عملها الحالية، أمّا بالنسبة لشركة فولكس فاجن فهي شركة معروفة على نطاق واسع فيما يتعلّق بصناعة السيارات وقد عقدت الشركة شراكة مع شركة تدعى Argo AI والتي تعمل في مجال القيادة الذكية، لذا فإنّ الاستحواذ على قطّاع القيادة الخاص بهواوي لا يعتبر أمرًا مفاجئًا لأن الشركة تعمل على تطوير منتجاتها وبوجود عدد كبير من شركات السيارات الجديدة فإنّ عدم استثمار الشركات الأولى المزيد من الأموال والعمل على تطوير منتجاتهم يعني الخروج من السوق في النهاية.

أمّا بالنسبة لقيمة الصفقة فمن المحتمل أن تبلغ مليارات الدولارات على الرغم من أنّ هواوي كشركة تعتبر من الشركات التي تراجع تصنيفها وتراجعت أعمالها بشكل كبير في السنوات الأخيرة، ولكن تستثمر الشركة مقدارًا كبيرًا من المال في هذا القطّاع ووفقًا لخطّتها التي أعلنت عنها سابقًا فإنّها ستعمل على استثمار ما يصل إلى مليار دولار في تطوير أنظمة القيادة الذكية إلى جانب توظيف 5000 موظف جديد في قسم البحث والتطوير بالإضافة إلى توظيف 2000 موظّف للعمل على تطوير نظام القيادة الذاتية، لذا ما الذي يدفع الشركة لبيع هذا القسم الجديد الناشئ وهو في أوج ازدهاره؟ هذا ما سنعرفه في الأشهر القادمة في حال تمّت هذه الصفقة بنجاح.



أجهزة المقارنة

مقارنة
إزالة الكل
مقارنة
0
Facebook Twitter Copy Link WhatsApp