خطأ في ChatGPT يعرض محادثات الأشخاص الآخرين .. فهل تم حل المشكلة !

خطأ في ChatGPT يعرض محادثات الأشخاص الآخرين .. فهل تم حل المشكلة !

قد تسبب خطأ ما عن كشف عناوين المحادثات السابقة لبعض مستخدمي ChatGPT من OpenAI أمام أشخاص آخرين يستخدمون روبوت الدردشة، ووفقاً لتقرير صادر عن Bloomberg فقد قام OpenAI يوم الاثنين بتعطيل ChatGPT مؤقتاً في محاولة لحل المشكلة.

عندما يستخدم شخص ما ChatGPT سيظهر سجل الدردشة مع الخدمة على طول الجانب الأيسر من موقع الويب، مما يسمح للأشخاص بمتابعة المحادثات السابقة، حيث أكدت شركة OpenAI لـ Bloomberg أن بعض الأشخاص شاهدوا عناوين محادثات الآخرين مع ChatGPT بدلاً من عناوين محادثاتهم الخاصة، ولكن وفقاً ل Bloomberg فإن جوهر محادثات المستخدمين الآخرين لم يكن مرئياً.

وبحسب ما ورد فقد ألقى OpenAI باللوم بخصوص الخطأ الحاصل على برنامج مفتوح المصدر لم يذكر اسمه، في حين لم ترد الشركة على الفور على طلب CNET للتعليق.

وحقيقةً من غير الواضح عدد الأشخاص الذين تأثروا بهذا الخطأ، إلا أنه يتطلب توخي الحذر عند استخدام ChatGPT وأدوات الذكاء الاصطناعي الجديدة الأخرى، والتي لا يزال الكثير منها في مرحلة تجريبية أو في مراحل الاختبار، لاسيما أنّ OpenAI قال ضمن الأسئلة الشائعة حول ChatGPT بأنه غير قادر على حذف مطالبات معينة من سجل المستخدم، مضيفاً أنه لا ينبغي على الأشخاص مشاركة أي معلومات حساسة في محادثاتك.

هذا وقد أصدرت OpenAI برنامج ChatGPT في أواخر العام الماضي، وبحلول شهر يناير وصل عدد المستخدمين إلى 100 مليون مستخدم نشط، حيث تبع ذلك ظهور طفرة في أدوات وخدمات الذكاء الاصطناعي الجديدة من شركات أخرى مثل Microsoft و Google و Adobe.

وقد عادت ChatGPT إلى الإنترنت مساء الاثنين، ولكنّ OpenAI قالت في صفحة الحالة الخاصة بها أنها لا تزال تعمل على استعادة سجل محادثات المستخدمين بالكامل.



أجهزة المقارنة

مقارنة
إزالة الكل
مقارنة
0
Facebook Twitter Copy Link WhatsApp