خرائط Apple في تحديث iOS 17 ستعرض أماكن شواحن السيارات الكهربائية من حولك مع تفاصيلها

خرائط Apple في تحديث iOS 17 ستعرض أماكن شواحن السيارات الكهربائية من حولك مع تفاصيلها

تستعد Apple للكشف عن أحدث تحديث لنظام التشغيل iOS 17 للهواتف المحمولة مع الكثير من الميزات الجديدة التي تأتي إلى تطبيقاتها الافتراضية مثل Phone أو iMessage أو FaceTime. ومع ذلك، هناك العديد من التحديثات الأصغر للتطبيقات الحالية، والتي ستجعل حياة أولئك الذين لديهم جهاز iPhone أسهل إلى حد كبير.

عند طرح نظام التشغيل iOS 17، لن تقوم Apple فقط برسم خرائط لمحطات شحن السيارات الكهربائية المجانية من حولك، ولكنها ستتيح لك أيضاً معرفة أيها مشغول، بحيث يمكنك التخطيط لجلسة الشحن وفقاً للمسافة المتبقية لديك، كما تقول Apple:

“يضيف تطبيق الخرائط خرائط غير متصلة بالإنترنت، بحيث يمكن للمستخدمين تنزيل منطقة معينة والوصول إلى التنقل خطوة بخطوة، والاطلاع على الوقت المقدر لوصولهم، والعثور على الأماكن في الخرائط والمزيد أثناء عدم الاتصال بالإنترنت. كما تعمل الخرائط أيضاً على تسهيل اكتشاف آلاف المسارات في المتنزهات في جميع أنحاء الولايات المتحدة حالياً أكثر من أي وقت مضى، وتدعم سائقي المركبات الكهربائية بمعلومات توفر الشحن في الوقت الفعلي.”

ونظراً لانتشار السيارات الكهربائية في الولايات المتحدة، حيث ارتفعت مبيعاتها في الربع الأخير فقط بنسبة 79٪ مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي، فإن تحديث خرائط Apple لمحطات شحن EV يمكن أن يثبت أنه هبة من السماء للأمريكيين حالياً الذين يحملون هاتف iPhone، وهذا يمثل نصف مالكي الهواتف في الولايات المتحدة. وتذكر Apple ميزة الخرائط الجديدة في iOS 17 بشكل عابر إلى حد ما، ولكن NotaTeslaApp بحث حول المزيد من التفاصيل.

سيتمكن السائق من اختيار شريك الشحن المفضل لديه أيضاً، سواء كان ذلك من خلال شبكة Supercharger الواسعة من Tesla أو Chargepoint أو Electrify America وغيرها. وليس ذلك فحسب، بل إنه يمنحك توفر أكشاك شحن مجانية في هذه اللحظة بالذات، وهو ما سيكون مفيداً جداً لـ Tesla ومالكي EV الآخرين الذين لا يريدون الوصول إلى المكان ليجدوا جميع المحطات مشغولة.

يمكن أيضاً تصنيف القائمة حسب نوع القابس، على الرغم من أن هذا قد يصبح أقل أهمية الآن بعد أن لوح كل من Ford و GM بالعلم الأبيض على معيار CCS وقالوا إنهما سيستخدمان شبكة Supercharger المترامية الأطراف من Tesla من الآن فصاعداً، وحتى اعتمادهما موصل NACS الأقل حجماً.

تقوم حكومة الولايات المتحدة أيضاً ببناء شبكة شحن على مستوى البلاد بميزانية 7.5 مليار دولار وتعتزم وضع نصف مليون نقطة شحن جديدة في المدن والطرق السريعة الرئيسية وحتى في المناطق الريفية، وبالتالي ستحتوي خرائط Apple قريباً على المزيد من محطات شحن EV للعمل معها، حيث ستعرض مع تحديث iOS 17 معلومات حول حالتها في الوقت الفعلي.



أجهزة المقارنة

مقارنة
إزالة الكل
مقارنة
0
Facebook Twitter Copy Link WhatsApp