جوجل تعمل على أداة جديدة لنظام الأندرويد لحماية خصوصيتك أكثر.. لإيقاف توجيه الإعلانات على المواقع والتطبيقات

جوجل تعمل على أداة جديدة لنظام الأندرويد لحماية خصوصيتك أكثر.. لإيقاف توجيه الإعلانات على المواقع والتطبيقات

عملت Google على تطوير طرق مختلفة لاستبدال ملفات تعريف ارتباط تتبع المستخدم بتقنيات جديدة. وإنّ Privacy Sandbox هي عبارة عن أرضية اختبار Google للتقنيات التي تهدف إلى الحفاظ على خصوصية المستخدم وذلك مع الاستمرار في عرض الإعلانات المخصصة.

وقد أعلنت Google عن قيامها بإطلاق إصدار Privacy Sandbox التجريبي بشكل تدريجي على نظام Android، حيث طورت Google من حملتها ضد ملفات تعريف الارتباط التي تنتهك الخصوصية، وأعلنت الشركة يوم الثلاثاء الماضي بأن Privacy Sandbox قادم إلى هواتف Android في مرحلة تجريبية.

بعد إطلاق معاينة لمطور Privacy Sandbox على Android العام الماضي، قامت Google بإجراء اختبار علني جمع من خلاله التعليقات للاستفادة منها في عملية التحديث. ومن المتوقع أن يعمل ذلك على تزويد Google بآراء واقعية حول فعالية مبادرتها.

ولتكون على اطلاع فإن Privacy Sandbox هي عبارة عن مبادرة بدأتها Google كطريقة لتخليص الويب من ملفات تعريف الارتباط، وهي تقنية تستخدمها مواقع الويب لتخزين معلومات حول تفضيلاتك لتحديد الإعلانات التي سيجري تخصيصها لك بناءً على بياناتك وعاداتك. ويعمل هذا بشكل مشابه في Android باستثناء أن مطوري التطبيقات ومواقع الويب يمكنهم الوصول إلى هذه البيانات بفضل معرّف إعلانات Android.

وتعمل Google عبر استخدام Privacy Sandbox على إيجاد طريقة لاستبدال هذه الأساليب بحيث تحمي خصوصية المستخدمين مع السماح للمعلنين بعرض إعلاناتهم.

ووفقاً لأنتوني تشافيز نائب رئيس Privacy Sandbox في Google فإنّ Privacy Sandbox Beta يوفر واجهات برمجية لتطبيقات جديدة مصممة بحيث تحمي خصوصيتك، حيث لا تستخدم المعرفات التي يمكنها تتبع نشاطك عبر التطبيقات ومواقع الويب، إذ يمكن للتطبيقات التي تختار المشاركة في الإصدار التجريبي استخدام واجهات برمجة التطبيقات هذه لتظهر لك الإعلانات ذات الصلة وقياس مدى فعاليتها.

وسيتمكن المستخدمون على هواتف Android من الوصول إلى إعدادات Privacy Sandbox، كما يمكنهم إدارة مشاركتهم في الإصدار التجريبي وتعديل اهتماماتهم حتى تتمكن التطبيقات من تقديم إعلانات أفضل.

وسيتم طرح الإصدار التجريبي تدريجياً على عدد صغير من هواتف Android التي تعمل بنظام Android 13، إلا أن Google لم تحدد الأجهزة التي ستستلم ذلك بعد. ولكنك ستتلقى إشعاراً على جهازك إذا وصلت النسخة التجريبية إليك، وبهذه الطريقة يمكنك أن تقرر ما إذا كنت ستشارك أم لا.  ومن المتوقع أن تجعل Google الإصدار التجريبي متاحاً لمزيد من أجهزة Android مع مرور الوقت.



أجهزة المقارنة

مقارنة
إزالة الكل
مقارنة
0
Facebook Twitter Copy Link WhatsApp