تفاصيل حول Apple GPT .. روبوت الدردشة المدعوم بالذكاء الاصطناعي التابع لـ Apple !

تفاصيل حول Apple GPT .. روبوت الدردشة المدعوم بالذكاء الاصطناعي التابع لـ Apple !

بعد ظهور روبوت الدردشة المدعوم بالذكاء الاصطناعي ChatGPT هذا العام، وفي غضون أشهر فقط قامت شركة Google على عجل بطرح Google Bard رداً منها على هذا النظام، وفي الوقت نفسه رأينا روبوت محادثة Microsoft المدعو Bing Chat، كما أن Meta تطلق نموذج لغة كبيرة مفتوح المصدر (LLM).

ولقد كانت Apple غائبة بشكل واضح عن هذا الموضوع حتى الآن. ولكن وفقاً لتقرير جديد صادر عن Bloomberg، تعمل الشركة حالياً على chatbot الخاص بها والذي أطلق عليه بعض مطوريها اسم “Apple GPT”.

وتبعاً لما جاء في التقرير فقد طورت Apple منصة LLM الخاصة بها استناداً إلى Google JAX، وهو نظام أنشأته Google لتطبيقات التعلم الآلي. ونظراً لارتباطه بـ JAX، يُطلق على LLM المصنوع من Apple اسم “AJAX” في الوقت الحالي.

هذا وتدعي بعض المصادر بأن هناك فرقاً متعددة تعمل على “Apple GPT”، وهذه الفرق يقودها Craig Federighi وموظف جوجل السابق John Giannandrea.

كما هو الحال مع ChatGPT والآخرين، يستجيب روبوت الدردشة من Apple للمطالبات النصية بهدف أداء المهام، إلا أن Apple لا تزال لاتعرف ماذا ستفعل به، إذ أنها لا تمتلك خطط محددة لإطلاق النظام للجمهور ولم تحدد كيفية دمج التكنولوجيا في خططها الأكبر. وقد قال المخبرون الذين تحدثوا مع Bloomberg بأن شركة آبل ستصدر على الأرجح إعلاناً هاماً متعلقاً بالذكاء الاصطناعي في عام 2024، ونحن في انتظار أن نعرف المزيد من التفاصيل حول الأمر.



أجهزة المقارنة

مقارنة
إزالة الكل
مقارنة
0
Facebook Twitter Copy Link WhatsApp