تطبيق Google Maps يساعد الشرطة الإيطالية على إلقاء القبض على أحد المجرمين الهاربين منذ 20 عامًا!

تطبيق Google Maps يساعد الشرطة الإيطالية على إلقاء القبض على أحد المجرمين الهاربين منذ 20 عامًا!

على الرغم من أنّ تطبيق Google Maps يعتبر مفيدًا من نواحي كثيرة إلّا أنّه قد تحوّل وأصبح أداةً تستخدمها الشرطة لإلقاء القبض على المجرمين الهاربين وهو أمر لم يكن مُتَوقّعًا أبدًا.

فقد صرّح أحد المسؤولين الأمنيين في إيطاليا يوم الأربعاء الفائت بأنّ الشرطة الإيطالية تمكّنت من إلقاء القبض على أحد كبار أفراد المافيا الهاربين منذ 20 عاما وذلك بفضل مساعدة تطبيق خرائط جوجل.
حيث قامت الشرطة بملاحقة هذا المجرم منذ سنوات طويلة ولكن للأسف فإنّها لم تتمكّن من الوصول إليه وبعد ملاحقة طويلة تمكّنت الشرطة من تحديد مكانه بأنّه يقطن في مدينة إسبانية ويعيش قرب العاصمة الإسبانية مدريد وقد علمت الشرطة بأنّه يعيش هناك باسم مستعار.

وحتى ذلك الوقت لم يكن بحوزة الشرطة أي دليل أو نقطة بداية تبدأ بها، ولكن لحسن الحظ تمكّنت الشرطة من الوصول إلى صورة من تطبيق خرائط جوجل Google Maps تتضمّن صورة شخص يشبهه يقف أمام أحد المتاجر.

وقد صرّحت شرطة مكافحة المافيا الإيطالية DIA بأنّ الصورة قد ساعدت في إلقاء القبض على المجرم الهارب وبدون وجود هذه الصورة كانت الشرطة ستستغرق عدّة سنوات حتى تتمكّن من إلقاء القبض عليه وقد لا تنجح في ذلك في النهاية.
في الوقت الحالي فإنّ المجرم الهارب مُحتَجز في إسبانيا وسيتم نقله إلى إيطاليا مع نهاية فبراير القادم.



أجهزة المقارنة

مقارنة
إزالة الكل
مقارنة
0
Facebook Twitter Copy Link WhatsApp