استعدوا لاستقبال Chat GPT 4 قريباً بقدرات أقوى وميزات تشمل الصور والفيديو المدعوم بالذكاء الاصطناعي

استعدوا لاستقبال Chat GPT 4 قريباً بقدرات أقوى وميزات تشمل الصور والفيديو المدعوم بالذكاء الاصطناعي

منذ إطلاق ChatGPT في عام 2022، رأينا أنه قد تم استخدامه في أماكن متنوعة، كما حفز الكثيرين على تطوير نماذج لغات كبيرة أخرى (LLM). ويبدو أننا قد نستقبل إصداراً جديداً أكثر قوة من تقنية الذكاء الاصطناعي الخاصة بـ OpenAI، حيث  أكدت Microsoft أن GPT-4 سيصل هذا الأسبوع ومن المتوقع أن يقدم إمكانيات مختلفة تماماً.

وقام كبير مسؤولي التكنولوجيا في Microsoft ألمانيا ، المدعو Andreas Braun بالحديث عن GPT-4 من خلال إزاحة الستار عنه وذلك خلال حضوره لحدث AI in Focus – Digital Kickoff، هذا ووفقاً لـ Braun سيتم عرض الإصدار التالي لـ GPT الأسبوع الجاري حيث سيسمح للمستخدمين بإنشاء أنواع جديدة من المحتوى الذي تم إنشاؤه بواسطة AI.

ومن المتوقع وجود نماذج متعددة الوسائط تقدم إمكانيات مختلفة تماماً حيث أنّ الإصدار الحالي منChat GPT يستخدم GPT-3.5 ويقتصر على الإجابات النصية، الأمر الذي سوف يتغير في الإصدار الجديد. ووفقاً لما يُقال فإنّ GPT-4 هو تحديث رئيسي، حيث ستوفر من خلاله النماذج متعددة الوسائط دفعة كبيرة في هذا المجال، وذلك بسبب كونها ستسمح بأشياء إضافية مثل مقاطع الفيديو التي تم إنشاؤها بواسطة الذكاء الاصطناعي والمحتويات الأخرى.

هذا وقامت Microsoft و OpenAI بتكوين شراكة وثيقة للعمل بشكل مشترك على تحسين قدرات الذكاء الاصطناعي، مما سمح لشركة Microsoft بتقديم إصدار جديد من Bing ومتصفح Edge المدعوم من ChatGPT. وبالنظر إلى أن Braun قد تكلم عن التحديث القادم لشركة OpenAI، فإن ذلك يعد دليلاً بيناً على مدى قرب الشركتين.



أجهزة المقارنة

مقارنة
إزالة الكل
مقارنة
0
Facebook Twitter Copy Link WhatsApp