اجتماع جديد يجمع شركة Meta وشركات التسويق… كيف ستقوم الشركات التسويقية بالتسويق داخل Metaverse؟

اجتماع جديد يجمع شركة Meta وشركات التسويق… كيف ستقوم الشركات التسويقية بالتسويق داخل Metaverse؟

تعمل Meta في الوقت الحالي على تطوير العالم الافتراضي الخاص بها، ولكن وبالنظر إلى حقيقة أنّ نموذج Facebook الربحي يعتمد على المسوّقين وأصحاب الأعمال التجارية فقد كان لزامًا عليها توضيح كيف سيبدو المستقبل بالنسبة للمنصّة حتى يستعد أصحاب الأعمال للخطوات القادمة، وقد أعلنت الشركة بأنّ تقنية الواقع المختلط Mixed Reality ستصبح حقيقة واقعة خلال السنوات القادمة، وسيتمكّن المستخدمين من خلال الأدوات الخاصّة بهم من التفاعل مع العالم الافتراضي باستخدام هذه الأدوات.

تأتي التصريحات الجديدة على هامش الاجتماع الذي أجرته الشركة مع الوكالات الإعلانية والذي كان مخصّصًا لشرح كيف ستتابع هذه الوكالات عملها ضمن الميتافيرس.

لن تحدث تغييرات جذرية في المستقبل القريب وذلك لأنّ التجهيزات الخاصّة بتشغيل الواقع الافتراضي لا تزال باهظة الثمن وليست في متناول جميع المستخدمين، ولكن أبرز ما ميّز هذا الاجتماع الجديد هو قيام الشركة بعرض كيف ستبدو الإعلانات خلال العالم الافتراضي الجديد، ولكن لا يوجد كمية كبيرة من التفاصيل في الوقت الحالي.

أمّا بالنسبة لأصحاب الوكالات التسويقية فقد كان جل اهتمامهم متركّزًا حول كيفية قياس الفعّالية أي كيف يمكنهم معرفة أنّ الإعلان جيد وحقّق غايته، ما هو المعيار أو المؤشّرات التي تدل على نجاح الإعلان ضمن Metaverse، بدورها شركة Meta لم توضّح أي تفاصيل حول ذلك حتى الآن.



أجهزة المقارنة

مقارنة
إزالة الكل
مقارنة
0
Facebook Twitter Copy Link WhatsApp