إليك أجهزة Mac التي تعمل بنظام M3 والمتوقعة في خريف 2023

إليك أجهزة Mac التي تعمل بنظام M3 والمتوقعة في خريف 2023

أصبح الجيل التالي من معالجات أبل قاب قوسين أو أدنى، إذ من المفترض أن يظهر معالج M3 القادم في العديد من أجهزة Mac الجديدة قبل نهاية عام 2023. وإليك ما نعرفه عن iMac وجهازي MacBooks اللذان يجب أن نتطلع إليهما هذا الخريف.

 من المحتمل أن يمثل جهاز MacBook Air مقاس 15 بوصة الذي تم إطلاقه في يونيو يمثل نهاية سلسلة معالجات M2 في 2022، ومن المتوقع أن تستخدم أجهزة Mac في الأشهر المقبلة عائلة M3 من الرقائق.

وتعتمد عائلة رقائق M2 على تقنية تصنيع 5 نانومتر، ولكن تصنيع M3 سيستخدم تقنية 3 نانومتر، حيث يسمح تقليص المكونات لها بالعمل بشكل أسرع مع توليد حرارة أقل.

وكانت آبل وصانع الرقائق TSMC يأملان في استخدام تقنية تصنيع 3nm لمعالجات M2، ولكن هناك بعض  المشاكل التي أخرت القيام بذلك لكن على ما يبدو أن هذه المشاكل قد تم حلها.

كما تم إضافة تحسينات أخرى على تصميم المعالج ونتوقع أن تقدم عائلة M3 تحسينات كبيرة في الأداء مع استخدام طاقة أقل. حيث سيكون أول معالجات السلسلة هو M3 الأساسي، وهذه هي الشريحة التي من المتوقع أن تدخل في جميع أجهزة Mac الجديدة لخريف 2023. وفي الوقت الحالي، لا نتوقع ظهور M3 Pro و M3 Max وربما M3 Ultra قبل عام 2024.

تم إطلاق جهاز iMac مقاس 24 بوصة في ربيع عام 2021 مع إعادة تصميم دراماتيكية وأداء سريع، ولكن لم يتم تحديثه منذ ذلك الحين. والجدير بالذكر أن Apple لم تقدم إصداراً مع معالج M2 وما زالت تعمل بمعالج M1، ولكن التسريبات تشير إلى أن M3 iMac سيكون موجود على جدول Apple في الخريف المقبل.

ومع ذلك، نحن لا نتوقع إعادة تصميم جديدة، حيث سيتمسك طراز 2023 بشاشة مقاس 24 بوصة وبنفس خيارات الألوان، وهناك شائعات عن إصدار 32 بوصة على الأقل بعد عام.

كما حصل MacBook Air مقاس 13 بوصة على إعادة تصميم خاصة به في صيف 2022 وكان واحداً من أوائل الأجهزة التي تضمنت معالج Apple M2، والآن يُقال بأن هناك إصداراً جديداً قادماً مع M3.

MacBook Pro مقاس 13 إنش مع M3!

عندما أطلقت Apple جهاز MacBook Air المعاد تصميمه في عام 2022، أربكت الشركة الكثيرين من خلال وضع شريحة M2 الجديدة في جهاز MacBook Pro مقاس 13 بوصة باستخدام تصميم قديم نسبياً من عام 2020.

وبحسب المسرب Mark Gurman من Boomberg فإن هذا النموذج سيتم تحديثه بشكل أكبر مع معالج M3 في هذا الخريف، ونحن لا نتوقع أي تغييرات أخرى، وهذا يعني أن هذا الجهاز سيحتفظ بشريط اللمس Touch Bar المثير للجدل بدلاً من مفاتيح الوظائف المادية.

أما بالنسبة لحواسب MacBook Pro بمقاس 14 و 16 بوصة التي زودتها أبل بمعالجات M2 Pro و M2 Max فقد تم إطلاقها في يناير 2022، ولا يُتوقع ظهور إصدارات مع معالجات عائلة M3 قبل عام 2024.

 ومن المرجح أن تشق عائلة M3 طريقها في النهاية إلى خط حواسب Mac بالكامل، وهذا يعني أنها ستصل إلى Mac mini و Mac Studio و Mac Pro بالتأكيد … ولكن بالتأكيد لن يكون ذلك في عام 2023.



أجهزة المقارنة

مقارنة
إزالة الكل
مقارنة
0
Facebook Twitter Copy Link WhatsApp