أفضل كاميرات Nikon لمحبي التصوير

أفضل كاميرات Nikon لمحبي التصوير

لطالما شكلت صناعة الكاميرات الاحترافية العلامة الأساسية لشركة Nikon، ولعل الخيارات تتعدد بين كاميرات هذه الشركة حيث يكون لكل كاميرا صفاتها الفريدة والمميزة عن بقية الكاميرات.
إذاً ما هي أفضل الخيارات لكاميرات Nikon وما هي مواصفات كل منها؟ هذا ما سيتم طرحه في المقال التالي للتعريف بتفاصيل الكاميرات وأسعارها.

كاميرا Nikon D3500

تعد كاميرا Nikon D3500 الأفضل بالنسبة للمبتدئين، كما أنها أيضاً من أفضل كاميرات DSLR المتوفرة بأسعارٍ معقولة.

ونظراً لسعرها المناسب فهي بالطبع ستفتقد لبعض الميزات المتوفرة في الكاميرات الأخرى، حيث تقتصر لقطاتها على 5 إطارات في الثانية، بدقة 1080 بيكسل في تصوير الفيديو، و11 نقطة لنظام الضبط التلقائي.

ولكن على الرغم من ذلك فهي بالفعل كاميرا جيدة للتصوير الثابت، حيث تحتوي المستشعر CMOS الذي يعمل بدقة 24.2 ميجابيكسل، مما يعني أنك ستحصل على لقطاتٍ مناسبة، إذا كنت تعرف على الأقل كيفية التعامل مع الإضاءة والدمج وما إلى ذلك.

Nikon D5600

وقد تم تطوير هذه الكاميرا عن كاميرا D3500 وأضيفت أيضاً إلى مجموعة كاميرات DSLR، كما تتشابه مع سابقتها ببعض الصفات، حيث تتضمن هذه الكاميرا المستشعر APS-C CMOS الذي يعمل بدقة 24.2 ميجابيكسل أيضاً، وبمعدل 5 إطارات في الثانية، وبدقة 1080 بيكسل في تصوير الفيديو، ولكن ميزاتها الإضافية هي الأكثر إثارةً فيها حيث تحتوي على شاشةٍ دوّارة بزوايا كاملة، حيث يمكنها إحداث الفرق الملحوظ عن سابقتها، عند التصوير في زوايا جانبية.

بالإضافة إلى تقنية الاتصال اللاسلكية المدمجة ضمنها، وعمر بطارية أفضل، كذلك شاشةً تعمل باللمس، والكثير من الميزات الإضافية بالمقارنة كاميرا D3500.

Nikon Z50

وتقدم هذه الكاميرا تجارب مماثلةً لكاميرات Nikon Z6 و Z7 المتطورة، وتعتمد هذه الكاميرا على المستشعر APS-C، بالإضافة إلى أنها تتميز بسعرٍ قليل بالمقارنة مع منافسيها.

وتشمل خصائص هذه الكاميرا على مستشعر APS-C CMOS  يعمل بدقة 20.9 ميجابيكسل، ومعالج EXPEED 6، بالإضافة إلى نظام الضبط التلقائي ذا التباين المختلط، والتركيز التلقائي للعين، كما يبلغ حجم شاشة التدوير 3.2 إنش، ويتم تصوير الفيديو بهذا المستشعر بمعدل 11 إطاراً في الثانية ، وبمعدل 30 إطاراً في الثانية عند التصوير بدقة 4K، والكثير من الصفات الأخرى.

وتعد هذه الكاميرا مناسبةً لمن يريد الحصول على كاميرا متطورة دون إنفاق ضعف السعر تقريباً.

Nikon D610

وتتوفر في هذه الكاميرا خيارات السعر المعقول أيضاً، بالرغم من وجود مستشعر APS-C يعمل بإطارٍ كامل، كما تعد كاميرا D610 واحدةً من أفضل كاميرات DSLR.

ويعمل مستشعر كاميرا D610  بدقة 24.3 ميجابيكسل، ليمنحك تجربةً جيدة مع الصور عالية الجودة، ولكنك في المقابل ستفتقد بعض الميزات الأخرى. إذ يتم تصوير الفيديو بمعدل 6 إطارات في الثانية، وبدقة 1080 بيكسل فقط.

كما تتميز هذه الكاميرا بتقنية التوافق اللاسلكي ولكن فقط في الوضع dongle.

Nikon Z6

تأتي الكاميرا Z6 بالكثير من المزايا التي تمتلكها كاميرات مستشعر الإطار الكامل بتقنية عدسات mirrorless، كما ستبدي نتائج جيدةً جداً في التصوير.

حيث تحتوي هذه الكاميرا على مستشعر الإطار الكامل الذي يعمل بدقة 24.5 ميجابيكسل، و المعالج القوي EXPEED 6، كما يبلغ حجم الشاشة القابلة للإمالة 3.2 إنش، بالإضافة إلى ميزة التصوير الجيد في الإضاءة الخافتة.
كما يمكنها تصوير الفيديو بدقة 4K وبمعدل 12 إطاراً في الثانية، مع ميزة الضبط التلقائي لكشف الوجه، بالإضافة إلى الضبط التلقائي للعين، والكثير.

Nikon Z7

وتبدو هذه الكاميرا مماثلةً جداً لكاميرا Z6، كما أنها تعمل بذات التقنية المستخدمة في Z6، إلا أنها تحتوي بعض الميزات الإضافية مقابل السعر الأعلى، حيث يعمل المستشعر الموجود في هذه الكاميرا بدقة 45.7 ميجابيكسل، بالإضافة إلى قدرتها على التصوير بمعدل تركيز يبلغ 493 نقطة، في المقابل يبلغ معدل التركيز لكاميرا Z6 273 نقطة فقط.

كما يمكن أن ينخفض معدل الحساسية ISO لهذه الكاميرا ليبلغ المقدار 64 بالإضافة إلى عمر البطارية الأفضل.

Nikon D780

عندما بدأت الكاميرات mirrorless سيطرتها على عالم الكاميرات، جاءت الكاميرا D780 متطورةً عن الكاميرا الناجحة D750 وانضمت إلى مجموعة كاميرات DSLR ذات الأسعار المعقولة.

حيث تأتي الكاميرا D780 بمستشعرٍ كامل الإطار يعمل بدقة 24.5 ميجابيكسل، وبسرعةٍ تبلغ 7 إطارات في الثانية للتصوير الثابت، ودقة 4K لتصوير الفيديو بمعدلٍ يبلغ  30 إطاراً في الثانية.

كما تحتوي على شاشة قابلة للإمالة بحجم 3 إنش، مما يجعل التصوير من زوايا جانبية أسهل، وتأتي هذه المواصفات إلى جانب ميزاتٍ كثيرة تتمثل في وجود ضبط تلقائي للصورة، Wi-Fi ، و Bluetooth ، وعلامة الطقس.

Nikon Df

أحد أفضل الكاميرا الحديثة لدى Nikon، وقد تم تصميمها بشكلٍ يشبه إلى حدٍّ كبير كاميرات Nikon الكلاسيكية القديمة.

وعلى الرغم من سعرها المرتفع إلا أنها ليست الكاميرا المثالية، وتتميز هذه الكاميرا بامتلاكها لقرصٍ دوّار حول العدسة في واجهة الكاميرا، كما يقوم خليط المغنزيوم بالحفاظ على العدسة من الخدش بشكلٍ أفضل من البلاستيك.

وتأتي الكاميرا Df بمستشعر كامل الإطار يعمل بدقة 16 ميجابيكسل، والذي تم استخدامه مسبقاً لكاميرا D4، كما تتميز بأداءٍ جيد، وصوراً عالية الجودة مع كافة إصدارات المستشعر، إذ لا يقتصر الأداء الجيد على الإصدارات الحديثة فقط من المستشعر.

وتبلغ سرعة التصوير في هذه الكاميرا 5.5 إطاراً في الثانية، ويبلغ معدل التركيز 39 نقطة، كما تحتوي على شاشة قابلة للإمالة بحجم 3 إنش.

Nikon D850

تحتوي كاميرا D850 على مستشعر كامل الإطار أيضاً يعمل بدقة 45.7 ميجابيكسل، مع أداءٍ مثالي في ظروف الإضاءة المنخفضة ونطاقٍ ديناميكي جيد.

وفي أثناء التصوير الثابت حققت الكاميرا معدل 7 إطارات في الثانية، كما بلغ معدل التركيز 153نقطة، بالإضافة إلى وجود شاشة قابلة للإمالة، وقدرتها على تصوير الفيديو بدقة 4K بمعدل 120 إطاراً في الثانية، ما يجعلها كاميرا مناسبةً جداً للمصورين المحترفين.

Nikon D5

وتعد  D5 أفضل كاميرا Nikon على الإطلاق، إذ تأتي الكاميرا بمستشعر يعمل بدقة  20.8 ميجابيكسل، والمعالج الحديث EXPEED 5 ، كما يبلغ معدل التركيز التلقائي 153 نقطة، ويمكنها التقاط الصور بسرعة 12 إطاراً في الثانية، كما أن مجال حساسية ISO في هذه الكاميرا يتراوح في المجال 102 و400، علماً انه يمكن توسيعه إلى المجال 3,280,000، مع إمكانية تسجيل الفيديو بدقة 4K بجودةٍ عالية.

 كما يمكنك الاستمتاع في تجربةٍ جيدةٍ جداً في التصوير من خلال عناصر التحكم الأفقية والعمودية، بالإضافة إلى الأزرار وعناصر التحكم التي تم وضعها في هيكل الكاميرا والتي تتيح لك خياراتٍ إضافية.



أجهزة المقارنة

مقارنة
إزالة الكل
مقارنة
0
Facebook Twitter Copy Link WhatsApp