أفضل الحواسب المحمولة المخصصة للألعاب بسعر مقبول

أفضل الحواسب المحمولة المخصصة للألعاب بسعر مقبول

ليس بالضرورة أن تكون أجهزة الحواسيب المحمولة المخصصة للألعاب باهظة الثمن، حيث يمكن هذه الأيام أن تحصل على حاسب محمول للالعاب من دون إنفاق مبالغ كبيرة. جمعنا لك في هذا المقال أفضل عشرة حواسب محمولة مخصصة للألعاب و بسعرٍ معقول.

HP Omen 15

يعد هذا الحاسب واحداً من أفضل الحواسيب المحمولة المخصصة للألعاب، وبسعرٍ يبلغ حوالي 1000 دولار تقريباً أو أقل.

ويأتي Omen 15 بشاشةٍ يبلغ حجمها 15.6 إنش، بدقة 1080 بكسل ومعدل تردد 60هرتز، مع معالج intel core i7 من الجيل التاسع، مرفقاً بوحدة معالجة الرسوميات GeForce GTX 1660 Ti، وذاكرة الوصول العشوائي RAM بسعة 16 جيجابايت، و قرص صلب من نوع SSD بسعة 256 جيجابايت و1 تيرابايت للقرص الصلب من نوع HDD.

ولكن في الحقيقة إن هذا الحاسب لا يمتلك عمر البطارية الأفضل، ولكن قدرتها التي تبلغ 70واط ساعي قد تجعلها خياراً جيداً.

كما يتميز هذا الحاسب بعدة ميزات أخرى تشمل المنافذ الكثيرة التي تتضمن منفذ HDMI ، مقبس لسماعات الرأس، منفذ mini display، منفذ Ethernet، بالإضافة إلى ثلاث منافذ USB-A 3.1، ومنفذ واحد USB-C Thunderbolt 3، إلى جانب المنفذ المخصص لقارئة بطاقة الذاكرة الخارجية.

فضلاً عن مكبرات الصوت Bang & Olufsen ، التي تبدو مناسبةً جداً حتى بدون استخدام سماعات الرأس والكثير من المواصفات الأخرى.

HP Pavillion Gaming Laptop

اللابتوب الثاني في القائمة أيضاً من إنتاج HP، والذي يأتي بسعرٍ لايتجاوز 650 دولار.

و يحتوي HP Pavillion  على شاشةٍ يبلغ حجمها 15.6 إنش، بدقة 1080 بكسل، ومعدل التردد 60 هرتز كسابقه تماماً، ولكن يأتي هذا الحاسب بمعالج intel core i5 من الجيل الثامن، مرفقاً بوحدة معالجة الرسوميات GeForce GTX 1050 Ti، ويحتوي ايضاً على المنفذ USB-C ولكنه ليس من النوع Thunderbolt 3، مع ثلاثة منافذ USB-A 3.1، وبوابة HDMI، مع منفذ ethernet، ومقبسٍ لسماعات الرأس.

ويعمل جهاز الحاسب HP Pavillion بذاكرة وصول عشوائي تبلغ سعتها 8 جيجابايت، إلى جانب سعة الهارد التي تبلغ 1 تيرابايت.

وتعد بطارية هذا الحاسب التي تبلغ قدرتها 52 واط ساعي جيدة نوعاً ما، ولكنك قد تضطر في بعض الأحيان إلى التوقف عن تشغيل بعض الأشياء المفضلة للحفاظ على طاقة البطارية.

كما يضم هذا الحاسب مكبرات الصوت Bang & Olufsen أيضاً.

Asus TUF FX505

يحتوي هذا الحاسب على شاشة بحجم 15.6 إنش، بدقة 1080 بكسل، بترددٍ يبلغ 120 هرتز مما يجعله يتفوق على حواسيب HP السابقة من ناحية العرض، وبسعرٍ لا يتجاوز 865 دولار، بحيث يدعمه هذا السعر عند منافسته بأقرانه.

ويأتي هذا الحاسب أيضاً بمنافذ ethernet و HDMI بالإضافة إلى منفذين USB 3.0 ومنفذاً واحداً USB 2.0.

وقد استبدل هذا الحاسب معالجات intel بالمعالج AMD Ryzen 7 الذي يعمل بتردد 3750 هرتز، مزوداً بوحدة معالجة الرسوميات GeForce GTX 1650، وذاكرة وصول عشوائي بسعة 8 جيجابايت، إلى جانب سعة القرص الصلب  NVMe التي تبلغ 512 جيجابايت.

ومن ناحية السعر فيختلف بين إصدارات هذا الحاسب بحسب عمر البطارية المتوفر، وقد اختار المصنعين الحد من بعض جوانب الحاسب مقابل حصوله على سعرٍ منخفض وقد اشتملت هذه الجوانب على البطارية التي تبلغ قدرتها 48 واط ساعي فقط.

MSI GF63 Thin

اشتهرت شركة MSI في السابق بأنها أفضل شركة في العالم في تصنيع الحواسيب المحولة المخصصة للألعاب، وقد اشتهرت كثيراً هذه الشركة حيال صنعها لحاسوب MSI GF63 Thin .

ومن حيث التصميم فكما يشير اسمه بالفعل يتميز هذا الحاسب بحوافه الرقيقة، كما أنه بهيكلٍ أملس، وبسعرٍ يبلغ 785 دولار.

ويأتي هذا الحاسب بشاشةٍ يبلغ حجمها 15.6 إنش، تعمل بدقة 1080 بكسل، ومعدل تردد يبلغ 60 هرتز، كما يحتوي على معالج intel core i5 من الجيل الثامن، إلى جانب وحدة معالجة الرسوميات GeForce GTX 1650 مع ثلاثة منافذ USB-A 3.0 ومنفذاً واحداً USB-C، بالإضافة إلى منفذ HDMI ومنفذ ethernet، مع مقابس منفصلة للميكروفون وسماعات الرأس.

ويحتوي أيضاً على بطاريةٍ مناسبة بقدرة 51 واط ساعي، كما تبلغ سعة الذاكرة RAM 8 جيجابايت، أما سعة القرص الصلب NVMe فتبلغ 256 جيجابايت.
وعلى الرغم من أن هذه السعة تعد سعةً مقبولة بالنسبة لمواصفات هذا الحاسب إلا أنها بحجمٍ صغيرٍ جداً، لذلك سيضطرك الأمر إلى إضافة قرص التخزين الإضافي بقياس 2.5 إنش حينما تحتاج إلى المزيد من السعة التخزينية.

Lenovo Ideapad L340 Gaming

يتميز هذا الحاسب بغلافه الخلفي الأزرق اللامع الذي يلفت الأنظار ويجعله يبدو وكأنه بغلافٍ معدني، كما أنه مصمم ليكون مريحاً في الاستخدام، وبسعرٍ لا يتجاوز 1000 دولار.

ويأتي L340 بشاشةٍ يبلغ حجمها 15.6 إنش، بدقة 1080 بكسل أيضاً، ويعمل بمعالج intel core i7 الأحدث، إلى جانب وحدة معالجة الرسوميات  GeForce GTX 1650 ، وذاكرة الوصول العشوائي بسعة 8 جيجابايت، وذاكرة داخلية بسعة 256 جيجابايت، و1تيرابايت للهارد، مما يجعله مناسباً للألعاب إلى حدٍّ كبير، مع بطاريةٍ صغيرة نوعاً ما تبلغ قدرتها 45 واط ساعي.

وقد تم تزويد هذا الحاسب بمنفذ HDMI، وآخر ethernet، منفذي USB-A 3.0 ومقبسٍ لسماعات الرأس، مع منفذ USB-C ليس من النوع Thunderbolt 3.

على العموم يعد L340 حاسباً مناسباً للألعاب، إذ يعمل بأداءٍ رائع، كما يعد خياراً جيداً سواءً في العمل أو اللعب.

(Acer Predator Helios 300 (2018

في الواقع يعد Acer Predator Helios 300 أحد أفضل الحواسيب المخصصة للألعاب، حتى بإصداره الحديث، ويبلغ سعره حوالي 1000 دولار بينما يختلف سعره في الإصدارات الحديثة.

كما يعد أحد الحواسيب العملية المقاومة للصدمات، ويأتي بمعالج intel core i7 من الجيل الثامن، مرفقاً بوحدة معالجة الرسوميات GeForce GTX 1060، والذاكرة RAM بسعة 16 جيجابايت، كما يتميز بشاشة العرض بقياس 15.6 إنش، تعمل بدقة 1080 بكسل، بمعدل تردد منخفض يبلغ 144 هرتز فقط مما يجعل تجربة الألعاب سلسلة للغاية، وخصوصاً مع القرص الصلب من نوع NVMe SSD بسعة 256 جيجابايت.

ويتضمن هذا الحاسب مكاناً مخصصاً لقرص آخر بقياس2.5 إنش، يمكن استخدامه لتوسيع مساحة التخزين.

ومن الصعب تحديد السبب في جعل هذا الحاسب باهظ الثمن ولم يكن من قائمة أفضل حواسيب اللعب الرخيصة في العام الفائت، حتى بإصداره القديم.

Dell G5

تشتهر شركة Dell بإنتاجها لحواسيب الألعاب الشهيرة Alienware ولكن في المقابل فإن هذا لا يعني كل الحواسيب التي تصنعها مرتفعة الثمن.
حيث أصدرت Dell سلسلة الحواسيب G التي تضمنت حواسيب G3 وG5 وG7، ولعل الحاسب G515 الحاسب الأفضل بين الخيارات الثلاثة السابقة بسعرٍ يبلغ 1000 دولار.

ويتضمن الحاسب G5 معالج intel core i7 الأحدث من انتل، إلى جانب وحدة معالجة الرسوميات GeForce GTX 1650 وذاكرة RAM  تبلغ سعتها 8 جيجابايت بالإضافة لقرص NVMe SSD تبلغ سعته 256 جيجابايت أما سعة الهارد HDD فتبلغ 1 تيرابايت، وهي قابلة للتوسع أيضاً.

وتشمل ميزات هذا الحاسب على بطاريةٍ جيدة بقدرة 60 واط، كما يحتوي على مقبسٍ لسماعات الرأس، ومنفذ HDMI، منفذ USB-C Thunderbolt 3  ، بالإضافة إلى ثلاثة منافذ USB 3.1 ، وقارئة لبطاقة الذاكرة، ومنفذ Ethernet.

ومن ناحية التصميم فإن G5 يشبه إلى حدٍّ كبير حواسيب Alienware ويتمثل هذا التشابه في الغلاف المعدني لحاسب G5، على الرغم من اختلافهما في السعر.

من المحبط بعض الشيء هو شاشة العرض التي يبلغ حجمها 15.6 إنش، والتي تعمل بدقة 1080 بكسل مع معدل التردد الذي يبلغ 60 هرتز، ولكن الألوان في هذه الشاشة تفتقر إلى العمق وعلى الرغم من أن هذا الأمرلا يشكل عائقاً أثناء اللعب، إلا أنه يبدو مزعجاً عند مشاهدة الصور ومقاطع الفيديو، أو التصاميم عالية الدقة.

وبالمقابل ستجد الحاسوب G7 من نفس السلسلة يتمتع بألوانٍ عميقة مع سعرٍ أعلى، كما أن G3 سيوفر لك نفس المواصفات الموجودة في G5 تقريباً وبسعرٍ أقل.

Lenovo Legion Y530

يعد الحاسبان  Y530 وY730 من أفضل حواسيب الألعاب ضمن هذه القائمة أيضاً، وكلاهما يمتلك الحواف الرقيقة جداً، والتصميم الاحترافي الفريد.

ويعمل الحاسب Y530 بمعالج intel core i7 من الجيل الثامن، إلى جانب وحدة معالجة الرسوميات GeForce GTX 1050 Ti، وذاكرة RAM تبلغ سعتها 16 جيجابايت، و1 تيرا بايت من سعة الذاكرة الداخلية HDD.

كما يتميز بوجود حيزٍ مميز للذاكرة NVMe SSD ، يمكنك من تركيب ذاكرة خارجية بسعة 1 تيرابايت لاستخدامها في الألعاب.

ويحتوي على منافذ مناسبة تتضمن مقبس الصوت، ومنفذ USB-C ،وثلاثة منافذ USB-A 3.0 بالإضافة إلى منفذ HDMI ومنفذ ethernet، ومنفذ mini display.

وتأتي البطارية باستطاعة 50 واط ساعي، كما يبدو الحاسب بغلافٍ مصقول أملس غير مسبوق، ونلاحظ أيضاً عند استخدام Y530 جمالية الألعاب، والكثير من الميزات الأخرى.

على العموم، يبدو هذا الحاسب من أهم وأفضل حواسيب الألعاب التي تتميز بمواصفات فريدة وغير مسبوقة.

Acer Nitro 5

في الواقع إن الإصدارات الحديثة من حواسيب Nitro التي تتضمن Nitro 5 و Nitro 7  تبدي تجربةً ًمتوسطة الأداء في الألعاب، علماً أن Nitro 7 يأتي بهيكلٍ قوي، وبسعرٍ يبلغ 1000 دولار، أما Nitro 5 فيتميز بسعرٍ أقل.

وتشمل ميزات هذا الحاسب شاشة 15.6 إنش ذات الدقة 1080 بكسل، بالإضافة إلى معالج core i5 من الجيل الثامن، مرفقاً بوحدة معالجة الرسوميات GeForce GTX 1050 Ti وقد تم تزويد الحاسب مسبقاً بذاكرة وصول عشوائي بسعة 16 جيجابايت، وذاكرة SSD بسعة 512 جيجابايت، مع إمكانية إضافة ذاكرة إضافية من نوع NVMe و قرص صلب قياس 2.5 إنش، لتوسيع ذاكرة التخزين.

ويحتوي على منفذ HDMI، وثلاثة منافذ USB-A ومنفذ وحيد USB-C، مع قارئة بطاقة SD، ومقبس الصوت، ومنفذ ethernet.

وقد تم تطوير الحاسب Nitro 7 ليشمل الميزات الإضافية التي تتمثل بهيكلٍ معدني، مقابل الهيكل البلاستيكي لحاسب Nitro 5.

كما تتميز شاشة Nitro 7 بألوانٍ دقيقة بشكلٍ أكبر من ألوان الشاشة في حاسب Nitro 5، مما يجعل Nitro 7 خياراً أفضل للمستخدمين. وبالرغم من اختلاف الحاسبين في الهيكل إلا أن Nitro 5 أيضاً يأتي بميزاتٍ جيدة لا بأس بها.

Asus ROG Strix G

الحاسب الرقيق كامل الميزات، ذي الأداء الجيد، وبسعرٍ لا يتجاوز 900 دولار، وتشمل الميزات على شاشةٍ بحجم 15.6 إنش، بدقة 1080 بكسل، ومعدل ترددٍ يبلغ 120 هرتز، المطور عن الشاشات النموذجية العادية التي تعمل بتردد 60 هرتز فقط.

ويعمل ROG Strix G بمعالج intel  cote i5 من الجيل الحديث، مزوداً بوحدة معالجة الرسوميات GeForce GTX 1660 Ti والذاكرة RAM بسعة 8 جيجابايت.

كما تأتي ذاكرة القرص الصلب NVMe SSD بسعة 512 جيجابايت مع إمكانية تركيب قرص آخر قياس 2.5 إنش لتوسيع ذاكرة التخزين.

وتتألف المنافذ من ثلاثة منافذ USB-A 3.1 ومنفذ USB-C بالإضافة إلى منفذ HDMI، وآخر للإيثرنت، مع مقبسٍ للصوت. كما يتميز بلوحة مفاتيحٍ صلبةٍ وقوية، ومحاطةً بغلافٍ لامع في قاعدة الحاسب.

وكبقية الحواسيب السابقة تأتي بطاريته أيضاً بعمرٍ قصير نسبياً، ولكنها على الرغم من ذلك تعمل باستطاعة 66 واط ساعي، وليست بفعاليةٍ كافية لتشغيل الحاسب لفترةٍ طويلة.

وعليه فإن ROG Strix G يبدو حاسباً مناسباً جداً للاستخدام، وواحداً من أفضل حواسيب الألعاب الرخيصة، مع العديد من الميزات.



أجهزة المقارنة

مقارنة
إزالة الكل
مقارنة
0
Facebook Twitter Copy Link WhatsApp