أصبح بإمكان سائقي BMW فتح سياراتهم عبر هواتف Android !

أصبح بإمكان سائقي BMW فتح سياراتهم عبر هواتف Android !

طرحت BMW العام الماضي Digital Key Plus لجهاز iPhone، وهي ميزة تمنح سائقي BMW القدرة على قفل وفتح سيارتهم وتشغيلها عن بُعد عبر كل من iPhone أو Apple Watch. وعندما تم إطلاق هذه الميزة كان هناك وعد بجلبها إلى هواتف Android أيضاً، واليوم أصبح هذا الوعد حقيقة بالنسبة لبعض الأجهزة.

تستخدم هذه الإضافة تقنية النطاق فائق العرض (UWB) لتمكين الاتصال الآمن بين الهاتف والسيارة، حيث يقدم التحديث الجديد ميزة تحديد أجهزة Samsung و Google Pixel التي تعمل بنظام Android 13 أو أحدث مع دعم النطاق فائق العرض، إذ ستعمل الميزة على كل من Galaxy S23 + و S23 Ultra و S22 + و S22 Ultra و S21 + و S21 Ultra و Z Fold 4 و Z Fold 3 و Note 20 Ultra (في الأسواق مع Samsung Wallet) و Pixel 7 Pro و Pixel 6 Pro.

ولا يقتصر أمر التحديد على أنواع معينة من الهواتف فحسب، بل إنّ الأمر يشترط العمل فقط على المركبات التي تم إنتاجها في نوفمبر 2022 وما بعده، وهناك تحديث مستقبلي مجدول يعمل على تحقيق التوافق مع بعض الطرز القديمة.

يتم الإعداد من خلال تطبيق My BMW، والذي بمجرد تنشيطه يمكن أن يعمل Digital Key Plus كبديل لمفتاحك الفعلي، حيث يمكن برمجة الميزة للقيام بأشياء مثل فتح قفل سيارتك عندما تقترب منها، لذلك لا داعي للقلق بشأن البحث في حقيبتك عن مفاتيحك أو هاتفك. كما يمكن أيضاً برمجتها للإغلاق أثناء سيرك بعيداً عن السيارة، مما سيجنبك الحاجة إلى العودة للسيارة في وقت متأخر من الليل للتأكد من أنك قمت بالفعل بإغلاق الأبواب في آخر مرة.

هذا وتقول BMW بأن دقة UWB تعني أن خطر عمليات التشويش على إشارة الراديو أو اعتراضها قد تم التخلص منها فعلياً، مما يجعلها بديلاً آمناً للمفاتيح التقليدية. وهذا ويمكن أيضاً إعداد الميزة للعمل مع ما يصل إلى خمسة مستخدمين آخرين لديهم أجهزة iOS أو Android متوافقة، وذلك في حال كان الآخرون في منزلك يستخدمون نفس السيارة، لذلك لن تضطر إلى تمرير المفاتيح لهم في كل مرة.



أجهزة المقارنة

مقارنة
إزالة الكل
مقارنة
0
Facebook Twitter Copy Link WhatsApp