نظرة أولية على هاتف Oppo Find X2 Pro الجديد

نظرة أولية على هاتف Oppo Find X2 Pro الجديد

حين تم إطلاق Oppo Find X لأول مرة في العام الماضي، كانت آلية عمل الكاميرا التي يحملها الهاتف مثيرةً للاهتمام فعلاً، ولكن لم تكن هذه الآلي عملية بشكل كافٍ لتعطي الهاتف المتانة المطلوبة رغم كونه وقتها أحد أجمل الهواتف تصميماً.

في هذا المقال سوف نلقي نظرةً على الإصدار الجديد من هذا الهاتف والذي لا يحمل الحركة الميكانيكية المميزة كالسابق، ولكن في المقابل لا يزال الهاتف يحتفظ بمزاياه الفريدة و أبرزها الشاشة ذات التردد 120 هرتز، وتشبه إلى حدٍّ كبير نظيرتها في الهاتف OnePlus 8.

تصميم Oppo Find X2 Pro

أول ما سنلاحظه في الإصدار الجديد أنه لا يمتلك كاميرا أمامية منبثقة، ولكن في المقابل فقد تم تزويد الهاتف بميزة مقاومته للماء من المعيار IP68 حتى في حال بقائه لمدة نصف ساعة في الماء، ونظراً لعدم وجود الأجزاء المتحركة كالكاميرا الأمامية السابقة فإن هذا ما سهّل على شركة Oppo ضمان مقاومته للماء.

يأتي الغطاء الخلفي للهاتف بلونين هما الأسود الرمادي المصنوع من السيراميك والبرتقالي بملمس من الجلد ويلاحظ أن هذه الألوان غير متدرجة كما جرت العادة في هواتف السنة الماضية، حيث أن أغلب هواتف هذه السنة ستأتي بلون واحد من دون أي تدرجات.
و يحتوي الغطاء الخلفي على كاميرات خلفية بارزة قليلاً كما تم حفر الشعار الخاص بشركة Oppo أسفل الغطاء.

وكحال العديد من هواتف الفئة العليا هذه الايام فقد تم دمج مستشعر البصمة في الشاشة، وتم تزويده بمكبرات صوت ثنائية متوضعة في الحافة السفلية للهاتف.
لا يحتوي الهاتف على مقبسٍ لسماعات الرأس، أو فتحةٍ لبطاقة micro SD التي يمكن التغاضي عنها بالنظر لسعة التخزين التي تبلغ 256 جيجابايت.

شاشة Oppo Find X2 Pro

يأتي Oppo Find X2 Pro بشاشة OLED بحجم 6.78 إنش، وأبعادٍ تبلغ 19.8:9، مما يجعل الهاتف سهل الاستخدام بيدٍ واحدة، كما تمتلك هذه الشاشة حوافاً صغيرة، وليست منحنية كفاية كما في هاتف Vivo NEX 3.
كذلك تحتوي الشاشة على كاميرا أمامية صغيرة واحدة فقط، تم وضعها في الزاوية اليسار العليا بشكلٍ أنيق، في خين يأتي Samsung Galaxy S10+ بكاميرتين أماميتين على سبيل المثال.

وتعدّ هذه الشاشة فائقة الدقة وهي تمكن المستخدم من مشاهدة الفيديو بدقة 4K بكل سلاسة، خصوصاً أن الهاتف يدعم شبكات الجيل الخامس 5G التي تؤمن السرعة اللازمة لمشاهدة الفيديو بهذه الدقة.

يبلغ معدل تحديث الشاشة 120 هرتز، وهو ضعف معدل الإطارات في الثانية مقارنة بالإصدار السابق مما يعني تجربة استخدام أكثر سلاسة.
كما تتميز الشاشة بدقة الألوان، حيث تدعم الشاشة نطاق الألوان DCI-P3، بالإضافة إلى النطاق الديناميكي HDR10 + والكثير من الأشياء المميزة الأخرى.

وتجدر الإشارة إلى أن معدل التحديث التي تمتلكه الشاشة والذي يبلغ 120 هرتز لا يدعم جميع التطبيقات والألعاب وإنما هناك ألعاب محددة فقط تتمتع بهذا المعدل من الإطارات في الثانية، وقد يكون من الأفضل ضبط تشغيل الشاشة بمعدل 60 هرتز فقط.

ومن ناحيةٍ أخرى، تحتوي الشاشة على ميزة تصحيح العيوب، فإذا كان المحتوى يتطلب عرض حوالي 24 أو 25 أو ربما 30 إطاراً في الثانية فإن هذا قد يضعف من قدرة الشاشات العادية على عرض المحتوى، ولكن مع هذه الميزة تستطيع الشاشة تمرير الإطارات السوداء بين الإطارات الأصلية فيما يعطي انطباعاً عن إمكانية مشاهدة وتشغيل المحتوى بطريقة أكثر سلاسة، ومع ذلك يمكنك إيقاف تشغيل هذه الميزة عن طريق تعطيل عمل المعالج O1 Ultra Vision Engine الذي يمنح هذه الميزة للشاشة.

وبالنسبة للألعاب بما فيها PUBG فإن معدل التحديث الكبير للشاشة يمنح اللاعبين تجربةً جيدة خاصةً وأن هذه الشاشة تتمتع بمعدل حساسية اللمس يبلغ 240 هرتز.

أداء Oppo Find X2 Pro

يمتلك Oppo Find X2 Pro معالج Snapdragon 865 الأقوى بين سلسلة معالجات Qualcomm، بالإضافة لذاكرة وصول عشوائي تبلغ سعتها 12 جيجابايت، مما يمنح الهاتف صفة الأداء الجيد، في الاستخدام العادي وكذلك في الألعاب حيث يعمل الهاتف بالحدود القصوى من معالجة الرسوميات ومعدلات عرض الإطارات في الثانية.

يعمل الهاتف بواجهة الاستخدام ColorOS 7.1 التي تعتمد على نظام تشغيل Android 10 ، وتتوافق هذه الواجهة مع النظام لتسهيل الانتقال بين التطبيقات وتحميلها بسرعة، وتحتوي هذه الواجهة على أيقونات صغيرة في قائمة التطبيقات كما تدعم App Drawer إلى جانب عدة تخصيصات إضافية لقائمة الإشعارات.

وفيما يخص البطارية فإن Find X2 Pro يحتوي بطارية متوسطة بسعة 4260 ميللي أمبير، وعلى الرغم من أنها ليست بطاريةً ضخمة للغاية ولكنها تدعم الشحن السريع، وقد تم تزويدها بشاحن SuperVOOC من الإصدار الثاني الذي يعمل بقوة 65 واط، ما يمكّنه من شحن البطارية بالكامل خلال 38 دقيقة فقط.

ويمكن القول إن ضبط سطوع الشاشة على النسبة 1200 وحدة إضاءة، والدقة QHD+ سيخفف من عمر البطارية بشكلٍ كبير.
كما أن احتواء الهاتف على مودم Qualcomm X55 بالإضافة إلى دعمه لشبكات الجيل الخامس 5G يمكن أن يرفع درجة حرارة الهاتف عند تشغيل الهاتف بشبكات 5G عالية السرعة.

كاميرا Oppo Find X2 Pro

بشكلٍ مشابه لهاتف Oppo Reno 10X ، يأتي الهاتف Find X2 Pro بثلاث كاميرات خلفية بارزة عن الغطاء الخلفي للهاتف وهي تدعم التقريب البصري بنسبة 5x.

يمكن ضبط الكاميرا على نسب التقريب 0.5x، 1x ، 2x ، و5x، و10x أيضاً كما يمكنها الوصول إلى التقريب بنسبة x60، ولكن في المقابل ستنخفض جودة الصور.

وعلى الرغم من أن نسب التقريب هذه تبدو جيدة ومناسبة، إلا أن الأهم من ذلك هو الكاميرا الأساسية للهاتف التي تحتوي المستشعر Sony IMX689 وتعمل بدقة 48 ميجا بكسل.
يوفر استخدام هذا المستشعر صوراً غاية في الجودة مشابهة للصورالملتقطة بكاميرا DSLR الاحترافية، كما يوفر صوراً جيدة أيضاً في ظروف الإضاءة المنخفضة.

الخلاصة

على الرغم من غياب الكاميرا الأمامية المنبثقة للهاتف التي ميزت الجيل السابق، لا يزال الهاتف يحتوي الكثير من الميزات أبرزها الشاشة عالية الدقة، البطارية المناسبة والشحن السريع، إلى جانب المعالج الأفضل من Qualcomm والكاميرات ذات الاستخدامات المتعددة وهو يتوفر بسعر تقريبي 1370$.



أجهزة المقارنة

مقارنة
إزالة الكل
مقارنة
0
Facebook Twitter Copy Link WhatsApp