مراجعة Infinix Hot 10T مواصفات متوسطة وسعر منخفض

مراجعة Infinix Hot 10T مواصفات متوسطة وسعر منخفض

أطلقت شركة Infinix منذ أشهر قليلةٍ فقط مجموعةً من هواتفها الذكية الجديدة في الأسواق الكينية، وقد انتهت هذه المجموعات بالإصدار الأحدث Infinix Hot 10T، والذي ينتمي إلى السلسلة Hot 10 فيستمد منها قوة المعالجة والبطارية التي تدوم طويلاً وكذلك إعداد التصوير المتوسط، وأما عن جوانبه السلبية وبقية مواصفاته فدعونا نطرح تفاصيلها جميعاً في المقال التالي.

محتويات علبة الهاتف

يرفق الهاتف Hot 10T في علبته بقابسٍ للشحن يعمل بقوة 10 واط، وكابل الشحن micro USB، الغلاف البلاستيكيّ الواقي، واقي الشاشة وزوجٍ من السماعات.

تصميم الهاتف Hot 10T

للهاتف Hot 10T هيكل ينتهي بحوافٍ لامعةٍ تقاوم انطباع بصمات الأصابع، وغلاف خلفي يتميّز بمجموعةٍ من الخطوط المنحنية ويضمّ كلاً من إطار الكاميرا البارز في زاويته العلوية اليسرى، ومستشعر بصمات الأصابع أعلى مركز الهاتف، وشعار infinix أسفل اليسار.

وقد جاء هذا الهاتف بأبعادٍ تساوي إلى 171.5 في 77.5 في 9.2 مم، وهذا ما يشير إلى الحجم الكبير للهاتف وثقل وزنه إلا أنه لا يزال قابلاً للاستخدام بيدٍ واحدةٍ وما يثبت ذلك هو سهولة الوصول إلى أزرار الطاقة والصوت على يمين الهاتف، كما ينطبق هذا الحكم أيضاً على مستشعر البصمات، حيث يجري إلغاء القفل من خلاله بسرعةٍ وسهولة، علماً بأن قارئ بصمة الوجه يعمل بسرعةٍ مساويةٍ كذلك.

وتشتمل حافة الهاتف السفلية على منفذٍ من نوع micro USB، ومقبسٍ للسماعات وفتحاتٍ للميكروفون.

وقد تم تزويد الهاتف Hot 10T بشاشةٍ يبلغ قياسها 6.82 إنش، وتعمل بدقة 720 بكسل لإنتاج معدل التحديث 90 هرتز، ولهذه الشاشة حافةً علويةً تم تضمينها زوجاً من فلاش LED، وكاميرا أماميةً تأخذ شكل قطرةٍ صغيرةٍ في المركز.

وبفضل معدل التحديث المرتفع في الشاشة والذي يجري تمكينه افتراضياً، نستطيع القول بأن عرض المحتويات سيتم بطريقةٍ سلسلةٍ جداً، بما في ذلك الألعاب والأفلام، كما أن درجات سطوع الشاشة مناسبةً فعلياً لاستخدامه في ضوء النهار.

وأخيراً، يتوفر الهاتف Hot 10T بأربعة ألوانٍ متنوّعةٍ تشمل كلاً من الأسود، البنفسجي، الأزرق الهادئ والأخضر.

 أداء الهاتف Hot 10T

يعمل هذا الهاتف بأحدث واجهة استخدام من infinix والتي عرفت باسم XOS 7.6 كما أنها تعتمد على نظام التشغيل الأخير Android 11، والذي يقدّم لمستخدميه مشغلاً جديداً للوسائط، وفقاعاتٍ جديدةٍ للدردشة، بالإضافة إلى مجموعاتٍ مخصصةٍ من الإشعارات، والأذونات الأكثر تقييداً، مع سجلٍ للإشعارات وميزةٍ نستطيع من خلالها تثبيت التطبيقات ضمن قائمة المشاركة، ولم يخل الأمر أيضاً من توفير وضع عدم الإزعاج، التحديثات السريعة، لوحة المهام المتعددة، الكتابة التنبئية المحسّنة، اقتراحات التطبيقات، المصادقة باستخدام المقاييس الحيوية، والمزيد من الميزات أيضاً.

وقد جلبت واجهة الاستخدام معها بعض المكوّنات إلى النظام بما في ذلك Social Turbo و Game Mode ، Peek Proof و Theft Alert، XClone، كما أنه بالإمكان تعديل الواجهة الرسومية الخاصة بالمستخدم.

ومن ناحيةٍ أخرى، فقد استمرت الواجهة XOS بطرح عيوبها في هذا الهاتف أيضاً والتي تتمثّل بالعديد من البرامج غير الضرورية bloatware، والإعلانات التي تقترح تثبيت بعض التطبيقات، إلا أنه من الممكن إلغاء تثبيت التطبيقات الأساسية في الهاتف، واستبدالها بواجهة استخدامٍ أخرى من الطرف الثالث وذلك لتخصيصها بالطريقة التي نفضّل.

وقد جرى تشغيل الهاتف بواسطة المعالج Helio G70 ووحدة الرسومياتMali G52 ، مع ذاكرةٍ عشوائيةٍ بسعة 4 جيجابايت و128 جيجابايت من سعة التخزين الداخليّ.

وبفضل العتاد الماديّ المتطوّر لهذا الهاتف وقدرة الشاشة على العرض بمعدل التحديث 90 هرتز، غدت تجربة استخدام الهاتف مميّزةً في مختلف النواحي، إذ أن التمرير بين التطبيقات كان سلساً للغاية، كما أن تشغيل الألعاب كان يجري على حسب التوقّعات بما في ذلك الألعاب الثقيلة أيضاً كلعبة PUBG، NFS No Limits و Atomas وغيرها الكثير، حيث أن رفع إعدادات اللعب إلى حدودها القصوى، كان يؤدي إلى إنتاج 118 إطاراً في الثانية، مع تأمين رسومياتٍ بدقة HD، وإذا ما حصل ذلك في الألعاب والاستخدامات المكثّفة حقاً فيمكننا التكهّن بسهولة التنقّل ما بين المهام اليومية الاعتيادية.

ويمتلك الهاتف Hot 10T مكبراتٍ صوتيةٍ تخرج الصوت بجودة استيريو من حافته السفلية ومن سماعة الأذن أعلى شاشة الهاتف، وعلى الرغم من زيادة مستوى الصوت إلى حده الأعلى إلا أنه لم يعاني من مظاهر التشويه على الإطلاق.

كم تدوم بطارية الهاتف Hot 10T ؟

تم تضمين الطراز Hot 10T بطاريةً كبيرةً تبلغ سعتها 5000 ميللي أمبير، وقد استمرت هذه البطارية لأكثر من يومٍ كاملٍ على الرغم من استخدام الهاتف بالشكل المكثّف، كما أنها تقطع من 6 إلى 8 ساعاتٍ مع التشغيل الدائم للشاشة وممارسة النشاطات المعتدلة أو الخفيفة.

ومع تمكين ميزات Power Marathon والتي تشمل كلاً من تعزيز الطاقة وميزة التوفير الفائق للطاقة، فإننا سنصل بالنتيجة إلى يومٍ إضافيٍّ من عمر البطارية.

وفي حال الاعتماد على الشاحن المرفق في علبة الهاتف فإن شحن البطارية بالكامل سيحتاج إلى مرور ثلاث ساعاتٍ تقريباً.

قدرات كاميرا الهاتف

يمتلك الهاتف Hot 10T ثلاث كاميراتٍ في الخلف تتألف من مستشعرٍ رئيسيٍّ بدقة 48 ميجا بكسل، وآخر لاستشعار العمق بدقة 2 ميجا بكسل، وعدسةٍ للتصوير باستخدام الذكاء الاصطناعيّ، كما يحتوي إطار التصوير الخلفيّ على زوجين من فلاش LED، وزوج لمساعدة الكاميرا الأمامية ذات الدقة 8 ميجا بكسل.

وضمن تطبيق الكاميرا سنجد الكثير من الأوضاع المتاحة للتصوير كالوضع Portrait، بانوراما، HDR، وضع التجميل، ووضع التصوير بالدقة الكاملة 48 ميجا بكسل، تصوير الفيديو القصير، الفيديو العادي، الوضع Bokeh للفيديو، وضع التصوير البطيء، لقطات AR، وأخيراً المؤقت الذاتي.

كما يساعد الوضع الليلي الفائق على التقاط الصور المناسبة في ظروف الإضاءة السيئة وإنتاج المزيد من التفاصيل والألوان المشبعة.

وتقدّم كاميرا السلفي شيئاً من الضبابية في خلفية الصور ولكنها مقبولةً تماماً، كما يتوفر لهذه الكاميرا وضعي تسجيل الفيديو النظامي و bokeh، علماً بأن تعيين مستويات الضجيج في الخلفية سيكون وفقاً لرغبة المستخدم.

وأما بشأن الفيديوهات الأساسية فيتم تسجيلها بواسطة الكاميرا الرئيسية للهاتف أو كاميرا السلفي بدقة 2K.

خلاصة القول

أضافت infinix لهاتفها الأحدث Hot 10T عتاداً مادياً يستطيع معه الهاتف منافسة أقوى الهواتف المتوسطة الحالية، حيث أنه لم يخل من مقوّمات الأداء المحسّن، ونظام التصوير متعدد الاستخدامات والشاشة الدقيقة نوعاً ما، كما أن تشغيله سيدوم طويلاً بفضل بطاريته القوية كبيرة السعة، إلا أن حاجة الهاتف إلى فترةٍ الشحن الطويلة والعدد الهائل من البرامج نادرة الاستخدام تعدّ جميعاً من أبرز المساوئ التي يمتلكها الهاتف والتي تسبًبت في تخفيض سعره في النهاية إلى ما يقارب 170 دولار.



أجهزة المقارنة

مقارنة
إزالة الكل
مقارنة
0
Facebook Twitter Copy Link WhatsApp