مراجعة الحاسب MagicBook 14 2022 من هونور، الكثير من الإيجابيات بسعرٍ منافس

مراجعة الحاسب MagicBook 14 2022 من هونور، الكثير من الإيجابيات بسعرٍ منافس

نجحت Honor في حجز مكان لها في مجال الحواسيب المحمولة أيضاً من خلال تقديمها لمجموعة من الحواسب المحمولة التي تحقق معادلة السعر والأداء. ومؤخراً أضافت الشركة إلى حواسبها المحمولة إصدار جديد يحمل اسم MagicBook 14 2022، ويتقدّم في المجالات الأكثر طلباً في الوقت الحاليّ، كبطاقة الرسوميات، ومتانة التصميم وبراعة الأداء وما إلى ذلك، وفي المقال التالي سنطرح كامل مواصفات هذا الحاسب وميزاته الفريدة ونقاط القوة والضعف الأبرز لديه.

تصميم الحاسب MagicBook 14 2022

أطلقت Honor منتجها الجديد MagicBook 14 2022 بطرازين يحتوي أحدهما على بطاقة الرسوميات المدمجة Iris Xe من انتل، بينما يضم الآخر البطاقة الأكثر تقدّماً GeForce RTX 2050 من NVIDIA ويقابل ذلك ارتفاع سعره قليلاً بالنسبة إلى الطراز السابق.

وقد تم تغليف هذا الحاسب بهيكلٍ متينٍ مصنّعٍ من الألومنيوم الرماديّ في الأعلى، ومن مادة البولي كربونات في القسم السفليّ شاملاً ذلك لوحة المفاتيح، كما يتّسم MagicBook 14 2022 بزواياه المستديرة بحيث يخلو من الحواف المشطوبة ويكتفي بالحواف المسطّحة.
أما المفصلة فقد تم تثبيتها بشكلٍ جيد لتجنّب الاهتزازات ولكي يتمكّن المستخدم من التقاط الحاسب وفتحه أو طيه بيدٍ واحدةٍ وسهولةٍ تامة.

للغطاء العلويّ من هذا الحاسب نهاياتٍ ثابتة اللون تقاوم التلطّخ ببصمات الأصابع، فيما وضع شعار HONOR في مركز هذا الغطاء، كما انتشرت مادة البولي كربونات على القسم السفليّ لتحاكي مظهر الألمنيوم في الأعلى.

جرى تثبيت اللوحة السفلية في الحاسب MagicBook 14 2022 باستخدام 10 براغي يمكن تدويرها بواسطة المعدّات المخصصة عند الضرورة مع أنه لا سبيل لترقية الكثير من مكونات الحاسب المادية.
وتشمل هذه اللوحة بدورها على فتحاتٍ متعددةٍ يجري استخدامها كوسيلةٍ لتهويةٍ مراوح التبريد المزدوجة ذات المئة شفرة، وفتحاتٍ أصغر أيضاً لزوج المكبرات الصوتية التي تخرج الصوت بجودة استيريو، ومجموعةٍ من القطع المطاطية التي تثبّت الحاسب وتضمن ارتفاعه قليلاً من أجل تدفّق الهواء إلى مراوح التبريد.

أما من حيث المنافذ فلهذا الحاسب منفذاً وحيداً من النوع USB Type-A 3.2 Gen1 وآخر HDMI 2.0 على الجانب الأيمن من القسم السفليّ، يقابلهما مقبس السماعات القياسيّ 3.5 مم، وزوجٌ من المنافذ USB Type-C 3.2 في الجانب الأيسر.
وتتم عملية شحن الحاسب بواسطة أحد المنافذ USB-C، والتي تستقبل طاقة الشحن بقوة 65 واط.

ومع كل هذه المواصفات يبدو MagicBook 14 2022 مناسباً لاحتياجات الطلبة وعمليات الحوسبة العامة حيث يمكن بثّ محتويات الشاشة إلى الشاشات الأكبر ذات الدقة 4K.

من ناحيةٍ أخرى، جرى تضمين هذا الحاسب لوحة مفاتيح تدعم الإضاءة الخلفية البيضاء، وتدمج زر الطاقة لديها بقارئ لبصمات الأصابع.

كما يتم عرض محتويات الحاسب من خلال شاشة LCD يبلغ قياسها 14.5 إنش، وتعمل بدقة 2.1 K أي ما يعادل 2,160 x 1,440 بكسل ومعدل تحديث 60 هرتز، وهذا ما يحدّ من قدرات الحاسب فعلياً عند استخدامه في الألعاب المكثّفة.

وعلى خلاف الشاشات ذات الأبعاد 16:9، تبدو شاشة الحاسب MagicBook 14 2022 بأبعادها الأطول 3:2، أكثر كفاءةً في تصفّح الويب والأعمال الورقية خاصةً مع دعمها لشهادتي TÜV Low Blue Light وTÜV Flicker Free ومراعاتها لحاجة المستخدمين إلى العمل طوال اليوم مع أقل إجهادٍ ممكنٍ للعين.

تتحدّث أوراق المواصفات لهذ الحاسب، عن دعم شاشة العرض للنسبة 100% من التدرّج اللونيّ sRGB، أي ما يقارب النسبة 75% من المجال DCI-P3، وبالتالي فإن هذه الشاشة ستبلي حسناً في عرض الأفلام، ومقاطع يوتيوب، ومكالمات الفيديو بمساعدة الكاميرا العلوية ذات الدقة 720 بكسل، حيث الألوان القوية والأسود العميق إلا أن هذا المقدار من عمق الألوان لن يكون كافياً لإرضاء رغبات صانعي المحتوى ومحرري الصور الاحترافيين الذين يحتاجون في مهامهم إلى الألوان فائقة الدقة.

أخيراً، يأتي هذا الحاسب مرفقاً في علبته بكابلٍ للشحن وشاحنٍ يعمل بقوة 65 واط.

أداء الحاسب ونتائجه في اختبارات المعايير

يضم الحاسب MagicBook 14 2022 معالج Intel Core i5-12500H من الجيل الثاني عشر، وذاكرة وصول عشوائية LPDDR5 بسعة 16 جيجابايت والتي تعمل بترددٍ يبلغ 4800 ميجا هرتز، حيث تم تلحيمها بذاكرة التخزين الداخلية 512 جيجابايت غير القابلة للتوسعة.

وبالرغم من قدرة المستخدم على تنشيط وضع الأداء المرتفع High Performance لإنجاز بعض المهام المكثّفة على الحاسب، إلا أن هذا الوضع لن يكون قابلاً للتنشيط عند انخفاض طاقة الحاسب إلى حدٍّ معين وبالتالي سنكون بحاجةٍ إلى توصيل الحاسب بالطاقة لكي نتمكّن من إعادة تفعيل هذا الوضع مجدداً.

ومع تفعيل الوضع High Performance يصبح بإمكان المعالج تحقيق الاستفادة الكاملة من ذاكرة الوصول العشوائي، بمعنى أن يصبح الحاسب قادر على معالجة المهام اليومية العامة بكل سلاسة، وتشمل تلك المهام كلاً من تصفّح الويب، وثائق ومستندات جوجل، الاطلاع على محتويات Netflix وما إلى ذلك.
وبناءً على ما سبق نستطيع الاستنتاج بأن MagicBook 14 2022 قادر على تشغيل عشرات التطبيقات دون أي تأخيرٍ يذكر، كما تسانده وحدة الرسوميات Iris Xe في تنفيذ مهام تحرير الصور، وكذلك تحرير مقاطع الفيديو ذات الدقة 1080 بكسل.

من جانبٍ آخر، تعمل شاشة هذا الحاسب على تشغيل وحدات الإضاءة الكافية وصولاً إلى السطوع المناسب واستخدام الحاسب بسهولةٍ في المناطق الظليلة أو ضوء النهار المباشر، مع أننا سنحتاج في الحالة الأخيرة إلى زيادة مستويات الإضاءة إلى حدودها القصوى.

كما تعتبر المكبرات الصوتية استيريو مثالاً نموذجياً للمكونات المتقدّمة في هذا الحاسب، حيث يمكنها إخراج الصوت بدرجاته وتفاصيله المرضية تماماً، مع كمياتٍ قليلةٍ فقط من الجهير.

أما عن لوحة المفاتيح، فقد عملت هونور على تغليف مفاتيحها بأغطيةٍ مقعّرةٍ ليبلغ عرض المفتاح 19.05 مم، مع مسافةٍ فاصلةٍ بين المفاتيح تساوي إلى 1.5 مم، وهذا ما يساهم في تسهيل عملية الكتابة بشكلٍ كبير على المستخدمين إلى الحدّ الذي يسمح لهم بكتابة 90 كلمةٍ في الدقيقة الواحدة أو ما يزيد عن ذلك اعتماداً على مهارتهم في الكتابة.

نهايةً، استمرت بطارية MagicBook 14 2022 حتى 7 ساعاتٍ ونصف تقريباً أثناء اختبار الحاسب في التشغيل المتكرر للفيديو بدقة 1080 بكسل، كما أن ضبط سطوع الشاشة على حدوده المعتدلة، واستخدام الحاسب بشكلٍ متوسطٍ سيساعدنا في الوصول إلى نهاية اليوم، وباستخدام الشاحن 65 واط، ستمتلئ بطارية الحاسب بطاقتها الكاملة خلال ساعةٍ و40 دقيقة.

في الخلاصة نقول

بسعر لا يتجاوز 1000 دولار، جمعت هونر في حاسبها الأخير MagicBook 14 2022 العديد من النقاط المرغوبة من قبل عامة المستخدمين، فمن الهيكل المتين إلى الأداء الجيد لمعظم أنواع المهام، ومن ثم شاشة العرض ذات الأبعاد المناسبة والسطوع المرضي، وحتى تعدّد المنافذ والقدرة على استقبال الشحن بقوةٍ منافسة، وقد قوبلت هذه المحاسن في الواقع بمعدل التحديث المحدود، وبالتالي تراجع الحاسب قليلاً في الألعاب الرسومية المكثّفة كما أن عمق ألوان الشاشة لم يبلغ المستوى المطلوب لدى صانعي المحتوى.



أجهزة المقارنة

مقارنة
إزالة الكل
مقارنة
0
Facebook Twitter Copy Link WhatsApp