مراجعة Tecno Phantom X2 Pro .. أداء جيد وكاميرا مثيرة للإعجاب

مراجعة Tecno Phantom X2 Pro .. أداء جيد وكاميرا مثيرة للإعجاب

للطلب والشراء

عروض Tecno Phantom X2 Pro وملحقاته من أمازون

*بصفتنا شركاء في امازون، فإننا نحصل على عمولة من عمليات الشراء الناجحة

اشتهرت شركة تكنو الصينية بإنتاجها المستمر لفئة الهواتف الرخيصة التي انتشرت في الأسواق الإفريقية بشكلٍ كبير، فيما بدأت بعض أفرع هذه الشركة بالتوسّع نحو الهواتف الأفضل، وأطلقت مؤخراً هاتفها الأعلى سعراً Phantom X2 Pro مع تقنياتٍ محسّنةٍ للتصوير، وأداءٍ جيدٍ بالإجمال، فما هي تفاصيل هذا الهاتف وما هي ميزاته الجديدة وهل تعمل على النحو المنشود أم أنها مجرد أرقام في ورقة المواصفات، دعونا نكمل القراءة لنجيب عن كل هذه التساؤلات.

تصميم غير مسبوق من هواتف تكنو

جاء الهاتف Phantom X2 Pro بهيكل طويل يحتوي على شاشة كبيرة بقياس 6.8 إنش، تعمل وفق تقنية العرض OLED لتعرض محتوياتها بالأبعاد 20:9، وقد تم تصنيع الغلاف الخلفيّ لهذا الهاتف على طرازين، وهما الزجاج والجلد الذي تجميعه من إعادة تدوير بعض المواد التالفة.

أما عن وحدة الكاميرات الخلفية فتشغل حيّزاً واضحاً من غلاف الهاتف، وترتّب عدساتها بطريقةٍ مثيرةٍ للانتباه.

تعتمد شاشة الهاتف المنحنية على معايير الدقة 1080 في 2400 بكسل، وتقوم بتشغيل 500 وحدة إضاءة عند الانتقال إلى ذروة السطوع، كما تدعم معدل التحديث المرتفع 120 هرتز، وقد أشارت تجارب اختبار هذه الشاشة إلى قدرتها على إظهار الألوان الحيوية وتأمين زوايا المشاهدة الجيدة، وكذلك عرض الرسوميات بسلاسة كبيرة أيضاً، إلا أنها تتراجع بشكلٍ واضحٍ عن شاشات الهواتف المنافسة الحالية بالنظر إلى مستويات السطوع لديها، إذ تبدو صعبة الاستخدام في ضوء النهار الساطع.

وقد امتدّت قدرات تكنو في تصنيع هذا الهاتف إلى تضمين قارئٍ للبصمات وكاميرا سلفي أسفل الشاشة، ليعمل كلاهما بشكلٍ جيدٍ للغاية.

إمكانيات الهاتف Phantom X2 Pro في أداء المهام

يعمل هذا الهاتف بواسطة الشرائح الرائدة Dimensity 9000 MediaTek، والتي تتأخر فعلياً عن منافستها الأفضل من Qualcomm، إلا أن إقرانها بالسعة العشوائية الكبيرة 12 جيجابايت، وتصنيعها وفق التقنية 4 نانو، قد ساهما في زيادة كفاءة هذه الشرائح للقيام بكافة أنواع المهام والتعامل مع مختلف التطبيقات وحتى الألعاب الثقيلة دون أي تباطؤٍ يذكر، ومع ذلك فإن تعدد المهام والعمل المكثّف سيفضيان في طبيعة الحال إلى ارتفاع حرارة الهاتف.

وقد حصل Phantom X2 Pro على بطاريةٍ بسعة 5160 ميللي أمبير، يمكنها تشغيل الهاتف حتى 15 ساعةً في حالات الاستخدام المتكرر والمكثّف، كما تدعم هذه الخلية تقنية الشحن السريع 45 واط، علماً أن شاحن الهاتف مرفقاً في علبته مع الكابل المخصص لعملية الشحن.

تفاصيل نظام التصوير الجديد

زاد الهاتف Phantom X2 Pro على أركان التصوير الأساسية في هواتف تكنو عدسةً خاصةً بالتقريب وإنشاء صور بورتريه، حيث تقوم هذه الكاميرا القابلة للسحب بالاقتراب أولاً من الهدف بنسبة x2.5 ثم الانسحاب إلى الخلف والتبديل إلى بعدٍ بؤريٍّ يبلغ 65 مم، ونقل التفاصيل التي حصلت عليها عند الاقتراب إلى معالج إشارة الصورة ISP، وذلك بغرض قياس عمق الهدف بشكلٍ أفضل، بينما يترافق ذلك بإضفاء تأثيرات بوكيه على كامل المشهد.

ويساعد الحجم الكبير لمستشعر هذه الكاميرا في التقاط الصورة بسرعةٍ أكبر عبر الفتحة ذات القياس f/1.5، وهذا ما ينعكس إيجاباً على نتائج التصوير الليليّ أيضاً.

أما عن الكاميرا الرئيسية في هذا الهاتف فتعمل بدقة 50 ميجا بكسل، ومن خلال المستشعر Samsung GNV، حيث يستند الأخير إلى تقنيات معالجة الصورة الجديدة من تكنو والتي أظهرت براعتها في الصور العادية وكذلك مع تفعيل النطاق الديناميكيّ HDR الذي يلتقط عدة صورٍ ليجمع منها كامل التفاصيل ويضعها في لقطةٍ واحدة.

وبفضل ميزات التثبيت البصريّ، كانت مقاطع الفيديو التي تم تصويرها بكاميرا الهاتف الرئيسية مستقرةً تماماً، بينما تأخّرت الكاميرا فائقة العرض وعدسة بورتريه الأساسية في التركيز على الهدف مع انخفاض الإضاءة في المكان.

نظام التشغيل وواجهة الاستخدام

تم تجهيز الهاتف Phantom X2 Pro بواجهة الاستخدام Android HiOS، والتي تعتمد أساسيات نظام التشغيل Android 12، وتتوافق مع كامل معايير التخصيص، كتعديل شكل أيقونات التطبيقات، والرسوم المتحركة التي تظهر مع التبديل إلى الشاشة الرئيسية، وكذلك القدرة على تعيين عشرات الإيماءات والاختصارات.

وبالرغم من توفر كل تلك الميزات في واجهة استخدام الهاتف، إلا أن تكنو لا تلتزم عادةً بتأمين التحديثات اللازمة للنظام الرئيسيّ ولأيٍّ من هواتفها الحالية.

الخلاصة

دخلت شركة تكنو أسواق الهواتف الذكية هذه المرة من بابها العريض، حيث ضمّنت هاتفها الأخير Phantom X2 Pro شرائح مميزةً تمكّنه من الدخول في منافسة الكثير من الإصدارات الحالية سواءً في أداء المهام، أو سلاسة العرض أو تقنيات التصوير الأحدث، كما زوّدت هذا الهاتف بتصميمٍ لافتٍ يقترن بعدسة التصوير الإضافية التي أثارت اهتمام الكثيرين بقدرتها على الاقتراب والانسحاب إلى الخلف عند التقاط صور بورتريه.

للطلب والشراء

عروض Tecno Phantom X2 Pro وملحقاته من أمازون

*بصفتنا شركاء في امازون، فإننا نحصل على عمولة من عمليات الشراء الناجحة


أجهزة المقارنة

مقارنة
إزالة الكل
مقارنة
0
Facebook Twitter Copy Link WhatsApp