مراجعة Redmi K20 Pro … أفضل هواتف شاومي حتى الآن

مراجعة Redmi K20 Pro … أفضل هواتف شاومي حتى الآن

في وقت سابق من هذا العام ، قامت Redmi العلامة التجارية التابعة لشركة شاومي الصينية الشهيرة بإطلاق هاتف جديد أطلقت عليه اسم Redmi K20 Pro ولسوء الحظ لم يصل الهاتف في التوقيت الامثل فهذا العام يمكننا تسميته بعام المنافسة الحقيقية فالهواتف الذكية المتوسطة والاقتصادية تحيط بنا من كل جانب فهواوي من هنا و كذلك سامسونج التي أطلقت سلسلة كاملة من الهواتف ذات الفئة المنخفضة.

لكن ما الذي يميّز هاتف شاومي الجديد عن غيره من الهواتف الذكية الأخرى؟

في الحقيقة لا يمكننا تجاهل حقيقة وجود شاومي بقوة في سوق الهواتف الذكية والدليل على ذلك وجود K20 Pro فيمكننا القول أنه أفضل ما انتجته شركة شاومي الصينية هذا العام.




تصميم Redmi K20 Pro

يأتي شاومي ريدمي K20 Pro بألوان مختلفة الأزرق والاسود والأحمر، و للهاتف تصميم انيق يغلب عليه اسلوب Aura Prime الذي يتميّز بالطبقة الزجاجية في الخلف والحواف المعدنية.

بالنسبة للتصميم الخارجي فهو جميل ومريح في الاستخدام بيد واحدة لكننا لا نرى الكثير من الأشياء المختلفة عن الهواتف الذكية الأخرى. فعلى الجانب الايمن نرى مفتاح الطاقة ومفاتيح الصوت أما في القسم السفلي قد تشعر بالازدحام قليلاً فجميع الأشياء الباقية متوضّعة في الأسفل.

بداية مع مكان بطاقة السيم وصولا للمايك والسبيكر الخاص بالهاتف ولا ننسى منفذ الشحن من نوع Type-C و للأسف لا نرى مفتاح خاص لمساعد جوجل الذكي Google Assistant ، لكننا نرى منفذا لسماعات الرأس فلم تتخلّى عنه شاومي بعد كالشركات الأخرى.

القسم الخلفي للهاتف تقليدي بعض الشيء فهناك ثلاث كاميرات مرتبة بشكل عمودي وفي النهاية هناك فلاش من النوع LED أسفل الكاميرات الثلاثة.

شاشة Redmi K20 Pro

شاشة الهاتف مميّزة للغاية فهي تحتل الجزء الأكبر من الهاتف وتسيطر على ما يقارب 86 بالمئة من المساحة الكلية للهاتف فلا وجود للنوتش ضمن الشاشة.

شاشة Redmi K20 Pro من نوع AMOLED قياسها 6.39 بوصة +Full HD أي أن الشاشة ذات قياس مناسب وستحظى بتجربة مشاهدة رائعة إن كنت من محبّي مشاهدة الافلام أو الألعاب الرقمية.

تعتبر الشاشة من أفضل الشاشات التي أنتجتها شاومي حتى تاريخه فالألوان غنية ومشرقة رغم كونها شاشة AMOLED في حين باقي الهواتف الذكية اليوم من نوع Super AMOLED.




عمر البطارية وزمن التشغيل في Redmi K20 Pro

بالنسبة للبطارية فهي شبيهة بمعظم هواتف Redmi الذكية فقد أتى الهاتف مع بطارية بسعة 4000 ميلّلي أمبير وقد رأينا نتائجاً مثيرة للإعجاب حقّاً فقد استمر الهاتف لأكثر من 13 ساعة من التصفّح المستمر. وقد أحرز تقدّماً من هذا الجانب على هاتف OnePlus 7 ، لا يعتبر ذلك أمراً مفاجئاً فهواتف شاومي عموماً تتميّز بأدائها من حيث البطارية ولا استثنائات بالنسبة لهاتف K20 Pro .

يدعم الهاتف الشحن السريع بقدرة 27 وات ولكن للأسف الشاحن السريع عليك شراءه منفصلأ أمّا الشاحن الأساسي فهو بقدرة 18 وات فقط وقد استغرق 87 دقيقة لتكتمل عملية الشحن.

الكاميرا ومميزات التصوير في Redmi K20 Pro

لا يخفى على أحد أن الكاميرا من أهم العناصر في الهاتف الذكي ولا نرى هاتفاً ذكياً مميزاً هذه الأيام بلا كاميرا قادرة على تصوير الواقع بشكل جميل ومثير للإعجاب فعندما يُعجَب الجمهور بالصور الفوتوغرافية الملتقطة يكفي ذلك لبيع أعداداً كبيرة من هذا الهاتف.

يعتبر هاتف Redmi K20 Pro الأول من نوعه الذي يوفّر لنا خيارات مختلفة من حيث العدسات وعندما نتحدّث عن عدسات مختلفة فذلك يعني صور فوتوغرافية احترافية حقّاً.

حيث يضم هاتف Redmi k20 Pro كاميرا ثلاثية دقّة الرئيسية منها 48 ميجا بيكسل بفتحة عدسة f/1.75 ودقة الكاميرا الثانية 13 ميجا بيكسل بفتحة عدسة f/2.4 أما الكاميرا الثالثة فدقتها 8 ميجا بيكسل بفتحة عدسة f/2.4.

الكاميرا المميّزة في معايير اليوم هي التي تدعم تقنيات الذكاء الاصطناعي في التعرّف على المشاهد من حولنا. وبالنسبة لهاتف Redmi K20 Pro فتطبيق الكاميرا الخاص بالهاتف يدعم تقنيات الذكاء الاصطناعي وتقنيات التعرّف على المشاهد. أمّا بالنسبة للكاميرا الأمامية فهناك كاميرا منبثقة بدقّة 20 ميجا بيكسل وكونها كاميرا منبثقة أي تتماشى مع معايير اليوم ويعتبر ذلك شيئاً إيجابياً.




الأداء نظام التشغيل وواجهة المستخدم في Redmi K20 Pro

يتمتّع الهاتف بمعالج Snapdragon 855 أي يمكننا القول أن الأداء مماثل لأداء هواتف الفئة العليا أما معالج الرسوميات فهو من نوع Adreno 640.

ذاكرة الوصول العشوائي فتصل إلى 8 جيجا بايت وذاكرة التخزين الرئيسية تصل إلى 256 جيجا بايت أي ستحصل على تجربة ألعاب مميّزة ولن تقلق من تثبيت ألعاب مثل ببجي وغيرها من الألعاب الثقيلة، لكن من الممكن أن نشعر ببعض الحرارة بعد الاستخدام الطويل للهاتف وقد سجّل الهاتف بعض السخونة بعد 45 دقيقة من الاستخدام الثقيل.

ستشعر بالأمان مع استخدام هذا الهاتف فهناك مستشعر لبصمات الأصابع تراه مدمج مع الشاشة الرئيسية أي حاولت شاومي تقليد الشركات الرائدة بهاتفها K20 Pro ويتعرّف على البصمات بسرعة كبيرة وهي نقطة تسجّل للشركة أما متعرّف الوجوه سجّل أداءً أبطأ للأسف.

يتمتّع الهاتف بنظام تشغيل Android 9 وواجهة استخدام MiUi 10 الجميلة ومن الأشياء الجميلة والواجب ذكرها بالنسبة لهذا الهاتف هو الوضع الليلي الأنيق الذي يضفي تجربة مثيرة للانتباه فالأسود لون غني ويضيف الكثير من الأشياء إضافةً لتوفير البطّارية ولا ننسى أن الهاتف سيحصل على التحديث القادم Android Q .

أبرز المنافسين لهاتف Redmi K20 Pro

سوق الهواتف الذكية مليئ بالمنتاجت وهذه الحقيقة واضحة وضوح الشمس لا يمكننا اخفائها لذا ما الذي يميّز هذا الهاتف عن غيره من الهواتف لكي تقرر الناس شراءه يا ترى؟

في الحقيقة هناك الكثير من المنافسين لهذا الهاتف ومن نفس الفئة السعرية. يمكننا اعتبار Redmi K20 Pro أفضل من Poco F1 ولكن ليس أفضل من OnePlus 7 . هناك هواتف عديدة بنفس الفئة السعرية وتتضمّن شاشة أفضل ولكن مقارنة بباقي منتجات شاومي يعتبر أحد أفضل منتجات الشركة ولكن مقارنة بهواتف أخرى فالنتيجة مخيّبة للآمال قليلاً ولكن بالنسبة للسعر يعتبر هاتفاً رائعاً حقّاً فالكثير من الخدمات والمواصفات مقابل سعر منخفض استثمار جيد.

المميزات

  • سعر مميّز مقابل الخدمات الموجودة
  • كاميرا ثلاثية
  • ذاكرة تخزين مرتفعة
  • وضع ليلي بالكامل بنسخته الحالية

العيوب

  • واجهة الاستخدام قد لا تناسب الجميع
  • أداء الكاميرا يمكن أن يكون أفضل
  • الشحن السريع يعني شراء الشاحن بشكل منفصل أي تكاليف إضافية.