مراجعة LG G8X ThinQ … هاتف ذكي بشاشتين !

مراجعة LG G8X ThinQ … هاتف ذكي بشاشتين !

على الرغم من أن G8X ThinQ لا يختلف كثيراً عن هواتف الفئة المتوسطة الأخرى، إلا أن إضافة شاشة ثانية في هاتف ذكي تعد بالفعل خطوةً استثنائية في عالم الأجهزة الذكية. وهي تشكل السبب الرئيسي الذي يدفع المستخدمين لاقتناء هذا الهاتف.
فهو لا يعد مميزاً من ناحية المواصفات أو الأداء أو حتى الكاميرا، لا بل قد يعد الوزن الإضافي و السماكة عاملاً سلبياً للجهاز، لكن وجود شاشة ثانية يتم وصلها مع الجهاز يشكل مواصفة مقنعة للكثير من المستحدمين تسمح لهم بالتغاضي عن كل هذه السلبيات.

المواصفات الأساسية في هاتف G8X ThinQ

يأتي هاتف G8X ThinQ بشاشة 6.4 إنش، وألوانٍ مشبعة ومعالجةٍ ممتازة، كاميراتٍ إضافية، وسعاتٍ كبيرة من الذاكرة، إلا أن هواتف أندرويد الحديثة مثل Galaxy S10 و OneG Plus 7T قد تتميز عن G8X ThinQ بالمزيد من سعات التخزين والشاشة الأكبر والبطارية الأفضل.

blank

تم تغليف هاتف G8X ThinQ بالزجاج والألمنيوم، وبشكلٍ مشابه لهاتف G8 فقد تم وضع الكاميرات الخلفية تحت الزجاج المحيط بالهاتف، كما تم تصميم مقبس سماعات الرأس بجودةٍ عالية لينتج صوتاً متميزاً للغاية.

وبالنسبة لمستشعر البصمات لهاتف G8X ThinQ فقد تم دمجه في الشاشة، ولكنه في الحقيقة ليس سهل الاستخدام مطلقاً إذ أنك ستحاول مراراً حتى يتم تحسس المستشعر وفتح القفل.
 كما أن نظام عمل مستشعر البصمات في هاتف G8X ThinQ يختلف قليلاً عما هو معتاد إذ أنه عند وضع الإصبع على المستشعر ستتحول الشاشة بالكامل إلى شاشةٍ سوداء لقراءة البصمة.

كاميرا G8X ThinQ

بالرغم من أنه لا توجد كاميرا تضاهي عمل الكاميرات في هواتف iPhone و Pixel على سبيل المثال، إلا أن كاميرا هاتف G8X ThinQ جيدةً أيضاً وتنتج صوراً رائعة، حيث أن كاميرا التصوير الواسع في G8X ThinQ تبلغ زاويتها 136 درجة ، ولكنها تبدي بعض التشويه للحواف، كما أن تفعيل الوضع الليلي سيبدي نتائج مرضيةً جداً في التصوير ولن تلاحظ الفرق في التصوير بالوضع الليلي بين هاتف G8X ThinQ وهواتف Pixel 4 و iPhone 11.
أما إعدادات الكاميرا فيتم ضبطها بسهولةٍ تامة، كما سنلاحظ سهولة التنقل بين أوضاع التصوير.

الشاشة الثانية في G8X ThinQ

على الرغم من أن G8X ThinQ يمتلك كاميرا على مستوى عالٍ من التميز، إلا أن الشاشة الثانية في G8X ThinQ تمنحه السمعة الحسنة التي تغريك في اقتنائه، إذ يتم توصيل الشاشة الثانية للهاتف عبر مقبس USB-C.

كما أن الشاشة الثانية ستمكنك من مشاهدة العروض بطريقةٍ سهلة وسريعة ودون إخفاء الوقت والإشعارات.
توجد الشاشة الثانية تحت الغطاء الأمامي وفي الأوقات العادية من استخدام الهاتف ستعكس الشاشة الرئيسية، حيث أن لها نفس الأبعاد ونفس الحواف الدائرية كما تملك نفس النتوء الخاص بالكاميرا الأمامية أيضاً لكن من دون كاميرا ثانية.

blank

ولعل الشاشة الثانية ومواصفاتها هي ما يجعل G8X ThinQ مميزاً عن هواتف Android الأخرى، على الرغم من أنك ستلاحظ مع استخدام خلفيات LG الاعتيادية أن الشاشة الثانية هي امتداد للشاشة الرئيسية، كما أنك عند تعديل الصور ستجد الأمر يجري بسهولةٍ أكبر من هواتف أندرويد الأخرى.

ومن جانب الأداء فإن G8X ThinQ يعمل بمعالج Snapdragon 855  المتميز، كما أن الشاشة الثانية ليس لها أي تأثيرٍ سلبي على أداء المعالج.

بطارية G8X ThinQ

في الحقيقة ستلاحظ أثناء اختبار البطارية في هاتف G8X ThinQ أن البطارية ستدوم لغاية 13 ساعة عند استخدام الشاشة الرئيسية لوحدها، أما عند استخدامك للشاشتين معاً فإن البطارية لن تدوم لأكثر من 9 ساعات، بالطبع مع استخدام السطوع الأعلى للشاشتين، حيث تحتوي الشاشة الرئيسية على 825 وحدة إضاءة بينما تحتوي الشاشة الثانوية على 615 وحدة إضاءة فقط.

ونظراً لأن G8X ThinQ يعمل بالنظام Android 9 فإن التحديثات للنظام ستمكنك من الحصول على مدةٍ أطول لعمر البطارية.

بعض التفاصيل حول هاتف G8X ThinQ وشاشته الإضافية

توفر كلتا الشاشتين في G8X ThinQ الوصول إلى التطبيقات والاختصارات بسهولةٍ تامة، كما يمكنك فتح تطبيقين على الشاتين بنفس الوقت، ولكنك لن تتمكن من فتح نفس التطبيق في الشاشتين إلا عند استخدام تطبيق كروم.

كما أن G8X ThinQ يحتوي على بعض الأدوات التي تمكنك من فتح التطبيقات التي تريد على الشاشتين مثل مبادلة الشاشة، عرض الشاشة الرئيسية على الشاشة المزدوجة وبالعكس، إيقاف تشغيل الشاشة المزدوجة وغيرها الكثير.

لكن توحي الشاشة الثانوية بأنها تعمل بإصدارٍ أقدم من نظام Android، حيث أنك لن تستطيع استخدام نفس التخصيصات في الشاشتين معاً، ولا يمكنك سحب التطبيقات من شاشةٍ لأخرى ما لم تستخدم تطبيق كروم أو أحد تطبيقات LG المخصصة لهذا الأمر.

blank

تطبيق الاستديو أو المعرض يعد من أنجح التطبيقات في G8X ThinQ، حيث يكنك تصفح الصور في إحدى الشاشتين وعرض الصورة في أخرى، على الرغم من تفضيل بعض الأشخاص لعرض الصور في شاشةٍ واحدة.

كما أنك عند فتح تطبيقٍ معين مثل Gmail  مثلاً فإن ذلك سيجري على شاشةٍ واحدة وليس اثنتين كما تتوقع، وإذا أردت فتح نفس الرسالة البريدية على الشاشتين يمكنك ذلك من خلال نسخ الرابط وفتحه باستخدام كروم في الشاشة الثانية.

ولعل النقطة السلبية في تصميم G8X ThinQ هي مكان أزرار الصوت، حيث تم وضعهم أسفل الشاشة الثانية، مما يجعل التحكم في الصوت صعباً عند فتح الشاشة إضافةً إلى صلابة هذه الأزرار.

علاوةً على ذلك فإنه لإجراء مكالمةٍ هاتفية في G8X ThinQ سيتطلب منك الأمر فتح الشاشة أولاً لاستخدام تطبيق الهاتف، ومن ثم تدوير الشاشة الثانية فإن كيفية التحدث عند فتح الهاتف صعبةً للغاية، فلا يمكنك بالتالي استخدام الكاميرا الخلفية.

وعلى الرغم من النقاط السلبية السابقة الذكر، إلا أن الشاشة الثانية لا تزال لديها الكثير من الإمكانيات.

الخلاصة

مجموعةً كبيرةً من النقاط السلبية والإيجابية تحيط بهاتف G8X ThinQ إذ أن الشاشة المزدوجة تمثل النقطة الأكثر اختلافاً التي تميّز بها هذا الهاتف، إلى جانب كل النقاط التي تتمتع بها هواتف الفئة المتوسطة الأخرى، من ناحية البطارية الجيدة، سعة التخزين التي تبلغ 6 جيجابايت وبالتالي فهي مناسبةً جداً للاستخدام الاعتيادي وما إلى ذلك من الصفات الجيدة.
وعلى الرغم من أن الكاميرا ليست على مستوى عالٍ من الدقة إلا أنها ليست سيئةً أبداً.

ونظراً لاختلاف G8X ThinQ عن بقية الهواتف بامتلاكه شاشةٍ أخرى فإن هذا غالباً ما يبرر سعره الذي يبلغ حوالي 600 دولار تقريباً.


أجهزة المقارنة

مقارنة
إزالة الكل
مقارنة
0
Facebook Twitter Copy Link WhatsApp