مراجعة شاحن UGREEN Nexode GaN متعدد الوظائف بقدرة 200 واط لشحن آمن وسريع حتى 6 أجهزة معاً!

مراجعة شاحن UGREEN Nexode GaN متعدد الوظائف بقدرة 200 واط لشحن آمن وسريع حتى 6 أجهزة معاً!
تابعنا على اليوتيوب

يزداد اعتمادنا على الأجهزة الذكية يوماً بعد يوم، فبعد أن كان الهاتف الذكي هو الجهاز الأكثر انتشاراً الذي يعتمد على منافذ شحن USB في السابق، أصبحت العديد من الأجهزة الأخرى ملازمة لمعظم المستخدمين وجميعها تعتمد منافذ الشحن هذه.

فبالإضافة إلى الهاتف الذكي، أصبح العديد من المستخدمين يمتلك أيضاً جهاز لوحي وساعة ذكية و سماعات لاسلكية، إضافة إلى الأجهزة المحمولة الأخرى القابلة للشحن. ومؤخراً لم تعد الشركات تُضمن الشاحن المناسب لهذه الأجهزة ضمن علبة الجهاز لذا على المستخدم استخدام الشاحن نفسه بالتناوب بين الأجهزة أو شراء شاحن مخصص لكل جهاز وكلاهما يبدو حلاً غير عملياً.

هنا يأتي دور منصات الشحن المكتبية التي توفر للمستخدم إمكانية شحن أكثر من جهاز في وقت واحد، لكن ليست جميعها تتوافق مع كل الأجهزة التي يملكها المستخدم أو قادرة على إعطاء القدر الكافي من قوة الشحن التي يتطلبها الجهاز.

لذلك قامت شركة Ugreen بإنتاج شاحن Ugren PD200W GaN  القادر على شحن حتى 6 أجهزة بوقت واحد وبقدرة إجمالية تصل إلى 200 واط.

ما الذي يُميز Ugreen Nexode 200W عن غيره؟

ما يميز شاحن Ugreen Nexode 200W هو توافقه مع مختلف الأجهزة بمختلف قدرات الشحن التي تتطلبها. فمن حواسب ماك بوك التي تتطلب قدراً أكبر من الطاقة عند الشحن إلى هواتف أندرويد والساعات الذكية، بإمكان هذا الشاحن تلبية متطلبات كل جهاز وشحنه بكفاءة وسرعة مناسبة.

يدعم شاحن Ugreen مختلف بروتوكلات الشحن السريع التي تستخدمها الشركات في الأجهزة الحديثة مثل Qualcomm Quick Charge أو Power Delivery والتي يمكن الاستفادة منها في شحن الأجهزة بسرعة عالية لكن فقط إذا كان الشاحن يدعم ذلك وهو ما يتمتع به شاحن Nexode 200W.

تصميم الشاحن Ugreen Nexode 200W

يأتي شاحن Nexode 200W على شكل مربع أنيق أسود اللون بأبعاد 10 سم لكل من الطول والعرض و 3.2 سم للارتفاع، يتضمن في الجهة العليا اسم الشركة Ugreen المحفور بشكل أنيق ولامع، ويحمل في الجهة السفلى مواصفات الجهاز التقنية.
وقد لاحظنا جودة المواد التي استخدمتها الشركة في صناعة الهيكل لهذا الشاحن، الأمر الذي يعكس بالطبع جودة الشاحن وقدراته الممتازة.

المواصفات التقنية لشاحن Ugreen Nexode 200W

من ناحية المنافذ يأتي الشاحن مع منفذ للربط مع مخرج التيار الكهربائي والجيد في الأمر أن وصل الشاحن إلى المقبس الكهربائي يتم من خلال كابل منفصل، الأمر الذي يسمح بوضع الشاحن في مكان مناسب ومريح للمستخدم من دون الحاجة إلى البقاء إلى جانب الجدار أو نشر الفوضى على المكتب أو طاولة العمل!

أما بالنسبة لمنافذ الشحن الستة المتوفرة في شاحن Nexode 200W، فقد زودته الشركة بمنفذين USB-C C1/C2 بقدرة 100 واط لكل منهما، ومنفذين USB-C C3/C4 بقدرة 65 واط لكل منهما بالإضافة إلى منفذين USB-A A1/A2 بقدرة 22.5 واط لكل منهما.

فمن خلال المنافذ C1/C2 يمكن شحن الأجهزة التي تحتاج للشحن بقوة 100 واط مثل حواسب ماك بوك أو الهواتف الذكية التي تدعم الشحن السريع بهذه القوة. أما من خلال المنافذ C3/C4 فيمكن شحن الأجهزة التي تتطلب الشحن بقوة 65 واط مثل حواسب MacBook Air ويبقى المنفذان A1/A2 للأجهزة التي تتطلب قدرات شحن تصل حتى 22.5 واط كحد أقصى مثل الساعات الذكية أو السماعات اللاسلكية.

بالطبع يمكن وصل العديد من الأجهزة في وقت واحد، وهو الغرض الأساسي من هذا الشاحن، لكن وصل أجهزة تتطلب قدراً كبيراً من الطاقة في نفس الوقت سيؤثر على قوة شحن المنافذ الأخرى. وسيتم توزيع الطاقة على المنافذ من خلال المخطط التالي الذي وفرته الشركة.

الطاقة العظمى التي يمكن يمكن الاستفادة منها في حال استخدام منفذ واحد أو عدة منافذ سويةً

لكن ماذا عن الحرارة الزائدة التي تتصف بها عادة أجهزة الشحن السريع؟

اعتمدت Ugreen على تقنية GaN أو نتيريت الغاليوم وهي من أشباه الموصلات التي تتمتع بكفاءة عالية في نقل الطاقة أكبر من تلك التي يمتلكها السيليكون مع إنتاج حرارة أقل وهذا ما يمكن ملاحظته في شاحن Nexode 200W، حيث أن الشاحن لا يتعدى كونه دافئ بعض الشيء حتى مع وجود 6 أجهزة موصولة على الشحن بنفس الوقت. وهو ما يعني أنه يمكن استخدام الشاحن على أي سطح يرغب المستخدم بوضعه عليه من دون القلق بشأن عامل الأمان أو تضرر السطح بفعل الحرارة المرتفعة.

من هي فئة المستخدمين المُستهدفة من هذا الشاحن ؟

يمكن القول أن شاحن Ugreen Nexode 200W مناسب للمستخدمين الذين يملكون العديد من الأجهزة الذكية ويرغبون بشحن هذه الأجهزة سريعاً ضمن مكان العمل أو المنزل بشكل منظم بعيداً عن الفوضى واستخدام شاحن مخصص لكل جهاز. كما أنه قد يكون مناسباً للمستخدمين كثيري السفر من ناحية الاستغناء عن حمل عدة شواحن لكل أجهزتهم واستبدالها بشاحن Nexode 200W السريع لكن دون أن يشكل الحجم الكبير بعض الشيء مشكلة أثناء السفر.

للطلب والشراء

الشاحن متوفر في منطقتنا للطلب بسعر 599 ريال عبر أمازون السعودية على الرابط التالي أو من خلال أمازون الإمارات بسعر 599 درهم على الرابط التالي.



أجهزة المقارنة

مقارنة
إزالة الكل
مقارنة
0
Facebook Twitter Copy Link WhatsApp