تحميل تطبيق WhatsApp Messenger واتساب للتراسل والدفع الفوريّ الآمن، للأندرويد والأيفون

تحميل تطبيق WhatsApp Messenger واتساب للتراسل والدفع الفوريّ الآمن، للأندرويد والأيفون

يبحث المستخدمون غالباً عن وسيلةٍ بديلةٍ لتطبيقات المكالمات والرسائل العادية في الهواتف، وذلك للبقاء على تواصلٍ دائمٍ مع الأصدقاء والعائلة، ويعدّ واتساب من الخيارات الأفضل لهذا الهدف، حيث يمتلك الكثير من الميزات بما في ذلك إنشاء الدردشات الخاصة والجماعية والمكالمات الصوتية وكذلك مكالمات الفيديو، إلى جانب واجهة الاستخدام البسيطة لديه، والوظائف المتعددة المجانية، وهذا ما جعله فعلياَ من أكثر منصات التواصل شهرةً وانتشاراً حول العالم.

وقد جاء هذا التطبيق بالعديد من الميزات الفريدة خلال العامين الماضيين، ليشمل ذلك مكالمات الصوت والفيديو، مع أن واتساب لا زال يحافظ على بساطته وحجمه المقبول.

كبقية تطبيقات التواصل يتيح لنا واتساب إرسال الملفات والرموز التعبيرية أو الإيموجي وكذلك جهات الاتصال والموقع إلى الأصدقاء من خلال الدردشات الخاصة والجماعية، وبسهولةٍ تامة، ويكمل معروفه بإمكانية تثبيته على هواتف الفئة الدنيا وأجهزة Android Go، ليجمع بذلك آلاف المستخدمين حول العالم مع بعضهم البعض.

كما يتّفق واتساب في هدفه الرئيسيّ مع فايبر وسكايب وتيليجرام أيضاً، حيث تدفّقت إليه مؤخراً الكثير من الميزات المتقدّمة كميزة البحث التي تسهّل عملية تصفّح المحادثات وذلك بكتابة اسم جهة الاتصال أو بعض الكلمات المفتاحية أو رقم الهاتف أو اسم المجموعة وما إلى ذلك، بالإضافة إلى قدرة التطبيق على تمييز بعض الرسائل برمز النجمة لتخصيصها في فئة الرسائل المميّزة وذلك لأجل التحقّق منها فيما بعد، ناهيك عن سهولة التواصل مع مجموعةٍ من الأصدقاء في وقتٍ واحد.

من جهةٍ أخرى، يدمج واتساب رسائل الوسائط في المحادثات في قسمٍ مخصصٍ لها يظهر أسفل الصورة الشخصية للمستخدم أو المجموعة، وهذا لجعلها أكثر سهولةً أثناء التصفّح، كما أضاف فئة الملصقات حديثاً إلى قائمة الرموز التعبيرية السابقة لديه.

وعلى خلاف منصات التواصل الأخرى، يأتي هذا التطبيق بميزة التوافق مع كامل الأجهزة وأنظمة التشغيل، ويحتوي أيضاً على الخرائط المتكاملة والتي تتيح لنا مشاركة مواقعنا مع الأصدقاء بسرعةٍ وسهولة، فضلاً عن إمكانية مشاركة الملفات وجهات الاتصال دون الخروج من إطار المحادثة، كما نستطيع تخصيص إشعارات التنبيه لهذا التطبيق، وكذلك الخلفية الرسومية، وقسم الحالات.

وبالطبع، يمكن لهذا التطبيق استخدام الكاميرا لالتقاط الصور وتسجيل الفيديوهات من داخل التطبيق.

وكما في منصات iMessage و Viber، يظهر واتساب دردشاته النصية وتوقيتها الزمنيّ باستخدام الفقاعات المميّزة، والتي تحتوي على إشارةٍ أو اثنتين للدلالة على قراءة المستلم للرسالة.

وبما أن واتساب يستطيع النفاذ إلى جهات الاتصال لدينا تلقائياً فلا داعي إذاً لإضافة أيٍّ منها بشكلٍ يدويّ.

أما بالنسبة للمجموعات فيمكننا إنشائها وضمّ الأصدقاء والعائلة إليها بعددٍ يصل إلى 256 عضواً، كما يتيح لنا واتساب مشاركة القصص اليومية على غرار إنستجرام، بحيث يستمر عرضها لمدة 24 ساعة.

وأخيراً، يتيح لنا هذا التطبيق نسخ محادثاتنا احتياطياً إلى حساب جوجل الشخصيّ، أو ذاكرة الهاتف للوصول إلى الرسائل المطلوبة بسرعةٍ كبيرة.

ومن ناحية الأمان، فيأتي هذا التطبيق بميزة التشفير ثنائيّ الطرف للمحادثات الخاصة، فلا يتم بذلك تخزين البيانات الشخصية في خوادم واتساب، بالرغم من أفضلية اختيار تيليجرام لهذا الهدف بالتحديد.

وتجدر بنا الإشارة هنا إلى إمكانية تعيين رمز المصادقة الثنائية في هذا التطبيق، وذلك لتحقيق طبقةٍ إضافيةٍ من الأمان لدردشاتنا الخاصة.

وبناءً على ميزات الأمان التي يعتمد عليها واتساب، تشجّعت ميتا (الشركة المالكة) إلى تحويله لنظام دفع ٍ متكامل، يتيح لنا إرسال واستقبال الأموال أيضاً، وهذا ما لا توفّره تطبيقات التواصل الأخرى.

ومن المقرر لواتساب أن يتكامل قريباً جداً مع مستشعر بصمات هواتفنا الذكية، للتأكّد من هوية المستخدم، علماً أن التطبيقات الأخرى لم تصل بعد إلى هذا المستوى من الأمان.

ونهايةً يدعم واتساب إصدار سطح المكتب بنسخةٍ تدعى واتساب ويب، حيث تعمل برفقة متصفّحات النظامين ويندوز وMac، إلا أنها تأتي ببعض الميزات فقط وليس جميعها، بحيث تتزامن مع تطبيق الهاتف المحمول لاستعراض الرسائل والدردشات الخاصة على كلا الجهازين، ولكنها لا تدعم مكالمات الصوت والفيديو.

ويمكننا تشغيل واتساب على كافة نسخ النظامين Android و iOS، وكذلك Windows Phone و BlackBerry.



أجهزة المقارنة

مقارنة
إزالة الكل
مقارنة
0
Facebook Twitter Copy Link WhatsApp