مراجعة الهاتف Galaxy S24 … تصميم شبيه بالجيل السابق وميزات جديدة

مراجعة الهاتف Galaxy S24 … تصميم شبيه بالجيل السابق وميزات جديدة

وصلت هواتف سامسونج الرائدة لهذا العام إلى الأسواق، بمواصفاتٍ من العام الفائت، وشرائح تدعم الذكاء الاصطناعيّ، وتراعي الكثير من مفاهيم الأداء المتقدّم، والتصوير المحسّن، ولم يستثنى من ذلك هاتفها الأساسيّ Galaxy S24، ذي الحجم الأصغر، حيث يمكن لهذا الهاتف أن يلبي احتياجات المستخدمين بذاكرة عشوائيةٍ لا تقلّ شأناً عمّا جاءت به الكثير من الهواتف المنافسة الحالية.

هل تغيّر تصميم الهاتف S24 عن جيله السلف

يصعب تمييز الهاتف Galaxy S24 عن سابقه الأساسيّ S23، لولا اختلافهما بخيارات الألوان، وموقع فلاش ليد على اللوحة الخلفية، حيث يعمل هذان الهاتفان بنفس مستوى الأداء، ويدعمان نفس الميزات Galaxy AI، ويبدو كلاهما عرضةً للانزلاق وحوادث السقوط والتصدّع، ويحتوي هذا الهاتف على شاشةٍ صغيرةٍ بقياس 6.2 إنش، تعمل بدقة Full HD+، وزوجٍ من المكبرات الصوتية استيريو، والتي يمكنها إخراج الصوت بمستوياته المقبولة نوعاً ما، وذلك عبر الفتحة المخصصة لها أسفل الهاتف، حيث تحوّلت سامسونج من التصميم الشبكيّ لفتحات المكبر الصوتيّ إلى الفتحة الكبيرة غير المقسّمة، وذلك للوصول إلى الصوت الأدقّ والأوسع، وتعزيز الجهير.

ميزات الذكاء الاصطناعيّ الجديدة من سامسونج

تدعم تطبيقات الهاتف Galaxy S24 ميزات الذكاء الاصطناعيّ Galaxy AI، ولا يقتصر الأمر فقط على تطبيقات جالاكسي مسبقة التثبيت، وتبدأ هذه الميزات بأداة الترجمة Chat Translation، والأداة Style & Grammar لمراعاة القواعد وأسلوب الحديث، ومع هذه الأدوات، يمكننا ترجمة النصوص إلى أكثر من لغة متاحة للتحميل، فيما يمكن لخدمة Google Translate التعامل مع اللغات والعبارات المحكيّة بشكلٍ أفضل.

وقد استولت بعض تطبيقات الهاتف الافتراضية مثل Samsung Notes، وتطبيق التسجيل الصوتيّ على جزءٍ من أدوات Galaxy AI، وجعلتها خاصةً بها، فلا يمكن استخدام هذه الأدوات مع تطبيقات مشابهةٍ لها نفس الغرض، مثل Google Keeps، Evernote وغيرها.

أما عن دائرة البحث الأخيرة من جوجل، Circle to Search، فتتيح لنا البحث عن أي معلومةٍ على شبكة الإنترنت، دون مغادرة التطبيق المفتوح على الهاتف.

أداء محسّن، وبطارية صغيرة

تم تشغيل الهاتف Galaxy S24 بشرائح المعالجة الحديثة من سامسونج Exynos 2400، والتي تقدّمت على نظيرتها السابقة من حيث الرسوميات ومعايير الأداء، وأمكنها تشغيل الألعاب بسلاسةٍ أيضاً، ولكنها تعاني من التأخير بين الحين والآخر، وخاصةً عند تحميل الخرائط الجديدة في العناوين عالية الكثافة.

ومن ناحيةٍ أخرى، تم إقران شرائح المعالجة بهذا الهاتف في الذاكرة العشوائية ذات السعة 8 جيجابايت، وذاكرة التخزين الدائم، بسعاتها المتنوّعة ما بين 256 و512 جيجابايت.

يمتلك هذا الهاتف بطاريةً بسعة 4000 ميللي أمبير، تدعم قوة الشحن السلكيّ 25 واط، ويمكنها الإبقاء على الهاتف قيد التشغيل حتى مرور 25 ساعةً من الاستخدام المتوسط، ولكي نعيد شحنها من الفراغ، سنحتاج إلى 75 دقيقةً تقريباً حتى اكتمال نسبة الشحن.

ماذا عن دقة التصوير

يأتي الهاتف Galaxy S24 بكاميرا رئيسيةٍ تعمل بدقة 50 ميجا بكسل، وأخرى telephoto للتقريب بدقة 10 ميجا بكسل، وأخيراً العدسة العريضة ذات الدقة 12 ميجا بكسل، فيتماثل هذا الهاتف مع سابقه بنوعية ودقة المستشعرات، وبالتالي يمكننا توقّع النتائج ذاتها من كاميرات الهاتف الجديد.

وعند تجريب قطاع التصوير في الهاتف S24، أعطت كاميراته صوراً مفصّلةً حيوية الألوان، يمكن مشاركتها في مواقع التواصل الاجتماعيّ.

خلاصة القول

أعادت سامسونج إنتاج الهاتف Galaxy S24 وكأنه يتبع إلى السلسلة S23، فلا تغيير يذكر في الإظهار، أو عمر البطارية، أو حتى قطاع التصوير، بل اكتفى الهاتف الأخير بتبديل شبكات المكبر الصوتيّ، وتحسين الأداء قليلاً، وإضافة ميزات الذكاء الاصطناعيّ إلى واجهة الاستخدام، مع أن سعر الهاتف لا يزال أعلى من 940 دولار.


أجهزة المقارنة

مقارنة
إزالة الكل
مقارنة
0
Facebook Twitter Copy Link WhatsApp