أفضل هواتف 2019 التي لم تنل الكثير من الاهتمام

أفضل هواتف 2019 التي لم تنل الكثير من الاهتمام

لا شك أن عام 2019 كان عاماً مميزاً بالفعل على صعيد الهواتف الذكية. فقد شهدنا هذا العام إطلاق الهواتف التي تدعم شبكات الجيل الخامس 5G و الهواتف القابلة للطي وكذلك تصميمات مميزة لهواتف هذا العام من مختلف المصنعين.

أما بالنسبة لمتابعي أخبار الهواتف الذكية وتقنياتها فقد كان عاماً مليئاً بالعمل المستمر، فلا يكاد يمر بضعة أيام حتى يصدر جهاز جديد أو أكثر. وضمن هذه “الزحمة” من الأجهزة كان هناك بعض الهواتف المميزة حقاً ولكن لم يتم إبرازها بالشكل الصحيح و إذا صح القول لم تأخذ حقها من الاهتمام، ربما بسبب عدم التغطية الإعلامية المكثفة لها أو ربما لأنها أطلقت مع أجهزة أخرى سرقت منها الأضواء.

وبكل الأحوال جمعنا لكم أبرز الهواتف التي صدرت عام 2019 و التي لم تنل حقها من الاهتمام والانتشار.

Oppo Reno Ace

قدمت أوبو من خلال Oppo Reno Ace هاتف مميز من الفئة العليا بسعر منافس يصعب منافسته. فهو يحمل تقنية الشحن الأسرع في الوقت الحالي والتي تبلغ 65W لبطارية 4000mAh قادرة على شحن كامل البطارية خلال 35 دقيقة فقط.

يعمل Oppo Reno Ace بمعالج Snapdragon 855 Plus و ذاكرة رام بخيارين إما 8 أو 12 جيجابايت و سعة تخزين داخلية تصل إلى 256 جيجابايت بالإضافة لشاشة OLED بمعدل تحديث مرتفع يبلغ 90Hz.

بالإضافة لذلك، زودت أوبو هاتفها Oppo Reno Ace بكاميرا رباعية العدسات الأساسية منها بدقة 48 ميجابيكسل، وعدسة تقريب بصري 2x بدقة 12 ميجابيكسل بالإضافة لعدسة التصوير الواسع بدقة 8 ميجابيكسل و 2 ميجابيكسل للعدسة أحادية اللون.
أما الكاميرا الأمامية فهي بدقة 16 ميجابيكسل وتتوضع ضمن نوتش صغير أعلى الشاشة.

بالنسبة للمواصفات الأخرى فيحمل Oppo Reno Ace منفذ لسماعات الرأس 3.5mm وهو بذلك يعد من ضمن أجهزة الفئة العليا القليلة التي ما تزال تدعم هذه الميزة، بالإضافة طبعاً لماسح البصمة المدمج تحت الشاشة.

أما بالنسبة للسعر، فيمكن الحصول على هذا الهاتف بسعر يقارب 550$ وهو بذلك أقل ثمناً من OnePlus 7T وبمواصفات قريبة جداً.

LG G8X ThinQ

رغم ضعف إنتاج و مبيعات هواتف LG في السنوات الأخيرة، إلا أن أحد أبرز أجهزتها لهذا العام كان LG G8X والذي يعتبر نسخة تقليدية نوعاً ما من جهاز LG G8 من دون تقنيات التعرف على الوجه أو حتى تقنية التعرف على اليد الموجودة في G8 كما أنه يحمل بطارية كبيرة بسعة 4000mAh.

زودت LG جهازها LG G8X بكاميرا ثنائية بدقة 12 ميجابيكسل للعدسة الرئيسية و 13 ميجابيكسل لعدسة التصوير الواسع بالإضافة لذاكرة رام 6 جيجابايت و سعة تخزين داخلية تصل إلى 128 جيجابايت.
كما يتمتع الجهاز بميزة الشحن اللاسلكي ومعيار مقاومة الماء والغبار IP68، بالإضافة لمنفذ سماعات الرأس 3.5mm ونظام صوتي رباعي DAC.

المميز في الجهاز هو إمكانية تركيب شاشة ثانية إضافية تؤمن العديد من الوظائف الإضافية أبرزها توفير لوحة تحكم للألعاب مما يعني تجربة لعب مميزة حقاً.

Asus Zenfone 6

لم يحظ جهاز Asus الجديد بالشعبية التي حصلت عليها هواتفها في السنوات السابقة ربما بسبب كثرة الأجهزة التي صدرت هذا العام من كبريات الشركات المصنعة.

قدمت أزوس في جهازها Asus Zenfone 6 تقنية جديدة للكاميرا تصبح من خلالها الكاميرا الخلفية المزدوجة بدقة 48 ميجابيكسل و 13 ميجابيكسل للتصوير الواسع، تصبح كاميرا أمامية من خلال حركة ميكانيكية.

يحمل Zenfone 6 شاشة LCD بدقة FHD+ وبحجم 6.4 إنش، ومعالج Snapdragon 855 مع ذاكرة رام بسعة 6 جيجابايت و سعة تخزين داخلية 64 جيجابايت أو 256 جيجابايت بالإضافة لمنفذ سماعات الرأس 3.5mm وبطارية بسعة 5000mAh. وكل ذلك بسعر يبلغ حوالي 500$.

ZTE Axon 10 Pro

هاتف مميز من ZTE يحمل العديد من مواصفات هواتف الفئة العليا ويشكل منافس حقيقي لهواتف OnePlus.

زودت الشركة هاتفها ZTE Axon 10 Pro بمعالج Snapdragon 855 وذاكرة رام تصل إلى 12 جيجابايت و سعة تخزين داخلية 256 جيجابايت وقابلة للتوسعة من خلال منفذ كرت ذاكرة بالإضافة لبطارية بسعة 4000mAh.

أما الكاميرا فهي ثلاثية العدسات، الرئيسية منها بدقة 48 ميجابيكسل وعدسة تقريب بصري 3x بدقة 8 ميجابيكسل و عدسة التصوير الواسع جداً بدقة 20 ميجابيكسل.

يدعم Axon 10 Pro الشحن اللاسلكي ومعيار الحماية IP 53 ضد رذاذ الماء بالإضافة لماسح البصمة المدمج تحت الشاشة ويبدأ بسعر 500$ تقريباً.

Vivo Nex 3 5G

تعتبر Vivo الشركة الوحيدة إلى جانب هواوي التي تقدم هواتف بتقنية جديدة للشاشة تدعى Waterfall رغم ذلك لم يأخذ هاتفها الجديد Vivo Nex 3 5G نصيبه من الاهتمام.

يحمل الهاتف معالج Snapdragon 855 Plus و ذاكرة رام تصل إلى 12 جيجابايت و سعة تخزين تبلغ 256 جيجابايت وبطارية ضخمة بسعة 4500mAh وشحن سريع بقوة 44W.

زودت Vivo هاتفها Nex 3 5G بكاميرا خلفية ثلاثية العدسات، الرئيسية منها بدقة 64 ميجابيكسل وعدسة تقريب بصري 2x بدقة 13 ميجابيكسل بالإضافة لعدسة تصوير واسع جداً بدقة 13 ميجابيكسل، بالإضافة لكاميرا سيلفي منبثقة بدقة 16 ميجابيكسل.