هل ترتفع درجة حرارة هاتف Samsung الخاص بك؟ إليك ما يمكنك فعله

هل ترتفع درجة حرارة هاتف Samsung الخاص بك؟ إليك ما يمكنك فعله

أصبحت الشكاوي بشأن ارتفاع درجة حرارة هواتف Samsung وغيرها من أجهزة Android شائعة بشكل متزايد لتُنقِص من قدر الهواتف الرائعة، المشكلة الأكثر أهمية هي عندما يصبح الهاتف دافئاً بشكل غير مريح حتى عندما لا يؤدي مهام ثقيلة على المعالج، يؤثر ارتفاع درجة الحرارة على الأداء ويمكن أن يسبب مشاكل في البطارية والأجهزة الأخرى، إذا كنت تواجه مشاكل في ارتفاع درجة الحرارة على هاتف Samsung الخاص بك فإليك ما يمكنك فعله لإصلاحها.

لماذا ترتفع درجة حرارة هاتف Samsung الخاص بي؟

هناك العديد من الأسباب التي تجعل هاتف Samsung الخاص بك ترتفع درجة حرارته، أولاً، هناك سلوك متوقع مثل أي مهام ثقيلة على المعالج ستؤدي إلى ارتفاع درجة حرارة الهاتف قليلاً، سترى الجهاز دافئاً عند إعداد هاتف جديد وأثناء استعادة التطبيقات والبيانات في الخلفية، سيصبح دافئ أيضاً أثناء اللعب أو إذا كنت تستخدم الكاميرا لفترة طويلة، من الممكن أن يكون الشحن السريع السبب أيضاً في ذلك، في حين أنه من الرائع شحن هاتفك في أقل من ساعة، فقد يصبح الهاتف ساخناً أثناء الشحن، وبالطبع تلعب العوامل البيئية دوراً، فإذا كانت درجة الحرارة المحيطة مرتفعة، فسيكون هاتفك أكثر دفئاً من المعتاد، خاصةً إذا كان في حافظة سميكة، لكن تذكر أنه حتى لو ارتفعت درجة حرارة جهازك عند هذه الحالات، فلا ينبغي أن يكون ساخناً بشكل غير مريح لدرجة أنه لا يمكنك استخدامه.

تحدث المشكلة الأكبر عندما يسخن هاتف Samsung في حالة خاطئة، يواجه المستخدمون مشكلات السخونة حتى عندما لا تعمل التطبيقات بشكل فعلي أو في الخلفية، قد تقوم بعض هواتف Samsung أيضاً بتخفيف الأداء لحل مشكلة ارتفاع درجة الحرارة مما يؤدي إلى تجربة استخدام بطيئة للهاتف، عادةً ما تسبب بعض التطبيقات وأخطاء البرامج مشكلات سخونة من الصعب تشخيصها.

كيف نصلح مشكلة سخونة هواتف Samsung؟

يمكنك القيام ببعض الأشياء عندما يكون هاتف Samsung الخاص بك ساخناً، هناك أيضاً بعض الخطوات التي يجب تذكرها لتجنب هذه المشاكل في المستقبل.

قُم بإغلاق التطبيقات النشطة والتطبيقات في الخلفية

أول شيء يجب فعله إذا كان هاتفك يسخن، هو إيقاف ما تفعله، أغلق التطبيق الذي تستخدمه وتأكد من إغلاق جميع تطبيقات الخلفية أيضاً، قم بالتمرير لأعلى من أسفل الشاشة لفتح نافذة التطبيقات المستخدمة حديثاً وقم بإغلاق التطبيقات التي تعمل في الخلفية، إذا كان بإمكانك تحديد تطبيق معين قد يسبب مشكلات في ارتفاع درجة الحرارة أثناء التشغيل في الخلفية، فيمكنك تعطيل استخدام بيانات الخلفية الخاصين به: انتقل إلى الإعدادات > الاتصالات > استخدام البيانات > استخدام Wi-Fi (أو الهاتف المحمول) للبيانات، حدد التطبيق وقم بتعطيل “السماح باستخدام البيانات في الخلفية”، سيمنع هذا التطبيق من التحديث تلقائياً في الخلفية.

يمكنك منع التطبيقات غير المستخدمة من التشغيل في الخلفية، انتقل إلى الإعدادات > العناية بالبطارية والجهاز > البطارية > حدود الاستخدام في الخلفية و”وضع التطبيقات غير المستخدمة للنوم”، لمنع تطبيقات معينة من التشغيل في الخلفية، انقر فوق “تطبيقات النوم العميق” وأيقونة + في الزاوية اليمنى العلوية لإضافة تطبيقات إلى القائمة.

قم بتغيير إعدادات البطارية لتخفيض السخونة

تتمتع بعض هواتف Samsung بقدرات شحن سريعة يمكن أن تسبب ارتفاع درجة حرارتها أثناء الشحن، تجنب استخدام الهاتف أثناء الشحن، ولا تحتفظ به موصولاً طوال الليل أو بعد شحنه بالكامل، قد يكون ارتفاع درجة الحرارة أثناء الشحن خطأ في الأجهزة، تحقق من كابلات الشحن وجرب الشاحن مع الأجهزة الأخرى لمعرفة ما إذا كان يسبب مشاكل، يمكنك أيضاً التخفيف من سرعة الشحن لمنع ارتفاع درجة حرارة الهاتف، انتقل إلى الإعدادات > العناية بالبطارية والجهاز > البطارية > المزيد من إعدادات البطارية وتبديل الشحن السريع والشحن السريع الفائق والشحن اللاسلكي السريع إلى عدم التفعيل، سيؤدي ذلك إلى إبطاء سرعة الشحن بشكل كبير، والآن لا ينبغي أن يسخن الهاتف، يمكنك محاولة تمكين الشحن السريع لأن ذلك قد لا يسبب مشاكل في ارتفاع درجة الحرارة، وسيتم شحن الهاتف بسرعة نسبياً، في نفس القائمة، انقر فوق “سرعة المعالجة” وقم بتغييرها إلى “محسّن”.

في حين أن الإعدادات العالية والحد الأقصى تساعد في دفع الهاتف أثناء المهام الكثيفة على المعالج، إلا أنها ستؤدي إلى السخونة وسرعة تفريغ البطارية.

ابحث عمّا إذا كانت أخطاء برنامج السوفتوير تسبب مشكلة

إذا كان هاتف Samsung الخاص بك يرتفع درجة حرارته دون سبب، فقد يكون تطبيق أو خطأ برنامجي مارق يسبب المشكلة، قم بتفعيل الوضع الآمن ومعرفة ما إذا كانت المشكلة مستمرة، لتمكين الوضع الآمن اضغط على زر الطاقة باستمرار ثم اضغط لفترة طويلة على أيقونة إيقاف تشغيل الطاقة ثم انقر فوق الوضع الآمن، إذا اختفت المشكلة فإن تطبيق ما يسببها، يجب أن تؤدي إزالة أي تطبيقات مثبتة أو محدثة مؤخراً إلى إصلاح المشكلة، والخيار الوحيد هو انتظار تحديث التطبيق أو البرنامج لإصلاح دائم.

تحقق من أذونات التطبيق وقم بإزالتها

قد تسبب أذونات التطبيق مشكلات في ارتفاع درجة الحرارة، قد يتسبب الخطأ في بقاء التطبيقات الأخرى نشطة أو تعمل في الخلفية دون علمك لأنه مرتبط بتطبيق نشط آخر، مثلاً تسبب Google Messages في ارتفاع درجة حرارة الهاتف بسبب إذن الكاميرا.

انتقل إلى الإعدادات > التطبيقات، اضغط على أيقونة النقاط العمودية الثلاث في الزاوية اليمنى العلوية، وافتح مدير الأذونات، انقر على أحد أذونات التطبيق (تعد الكاميرا والموقع والميكروفون خيارات جيدة) لمشاهدة قائمة التطبيقات المرتبطة، حدد تطبيق ما واختر “عدم السماح” لتعطيل أذن التطبيق، جرب هذا مع تطبيقات أخرى لمعرفة ما إذا كانت المشكلة مستمرة بعد تعطيل الأذونات لتطبيق معين.

نصائح أخرى لمنع ارتفاع حرارة هاتف سامسونج

  • لا تحتفظ بهاتفك في سيارة مغلقة في يوم حار، وابعده عن ضوء الشمس المباشر إن أمكن.
  • قد تتسبب إعدادات السطوع المرتفعة في ارتفاع درجة حرارة الهاتف، قم بإيقاف تشغيل “السطوع المتكيف” واستخدم منزلق السطوع في قائمة الإعدادات السريعة لتخفيفه.
  • قم بإزالة حافظة الهاتف عند ارتفاع درجة حرارة الجهاز، بعض الحوافظ السميكة لا توفر تهوية كافية للسماح للحرارة بالتشتت بشكل طبيعي.
  • في الحالات الشديدة، قد تشغل بعض التطبيقات والبرامج الضارة عمليات في الخلفية، مما يتسبب في ارتفاع درجة حرارة الهاتف، تحقق من عدم وجود الفيروسات والبرامج الضارة على Android للتأكد من أن جهازك آمن.
  • تأكد من تنزيل وتثبيت تحديثات البرامج عند توفرها، عادة ما تأتي مع إصلاحات الأخطاء للمساعدة في حل مشكلات ارتفاع حرارة الجهاز وتحسين الأداء.
  • لا تضع هاتفك في الثلاجة أو الفريزر أو تقوم بتشغيله تحت الماء البارد، حتى لو كان مقاوماً للماء، ولكن يمكنك محاولة وضعه بجانب مروحة أو بالقرب من المكيف.


أجهزة المقارنة

مقارنة
إزالة الكل
مقارنة
0
Facebook Twitter Copy Link WhatsApp