كيف يمكنك التبليغ Report على الرسائل أو المحادثات الفردية داخل تطبيق Instagram؟

كيف يمكنك التبليغ Report على الرسائل أو المحادثات الفردية داخل تطبيق Instagram؟

أصبح تطبيق Instagram أكثر من مجرّد تطبيق لمشاركة الصور الرقمية مع الآخرين إنّه منصّة تواصل اجتماعي مستقلّة يمكن للمستخدمين من خلاله التواصل وإرسال الرسائل المباشرة إلى الآخرين وعلى الرغم من أنّ هذا الأمر يعتبر مفيداً في معظم الأحيان وذلك لأنّ التطبيق قد تحوّل إلى طريقة للتواصل مع الآخرين دون الحاجة لإعطاء رقم الهاتف أو الانتقال إلى منصّة أخرى إلّا أنّ التواصل مع الآخرين ضمن فضاء رقمي مفتوح كهذا قد يتضمّن بعض المخاطر وللحفاظ على خصوصية المستخدمين وسلامتهم النفسية يمكنهم الإبلاغ Report على الرسائل التي قد تشكّل مصدراً للإزعاج أو القلق وفيما يلي آلية القيام بذلك.

كيف يمكنك الإبلاغ Report على رسالة محدّدة ضمن Instagram؟

  • في البداية عليك التوجّه إلى تطبيق Instagram ومن ثم عليك الانتقال إلى المحادثة التي تنتمي إليها الرسالة التي تريد التبليغ Report عليها.
  • عليك الضغط مطوّلاً على الرسالة، ومن ثم ستحصل على قائمة من الإجراءات الممكنة وعليك الضغط على المزيد.
  • عليك اختيار التبليغ Report من ضمن الخيارات التي تشاهدها أمامك، ومن هنا يمكنك اختيار السبب الذي دفعك إلى اتخاذ هذا الإجراء.
  • ستظهر أمامك مجموعة من الخطوات على الشاشة وعليك الالتزام بها والمتابعة حتى يتم إرسال التبليغ Report بنجاح.

كيف يمكنك التبليغ على محادثة كاملة على Instagram؟

يوفّر لك تطبيق Instagram أيضاً القدرة على التبليغ على المحادثة بكاملها وليس فقط رسالة واحدة، ويمكنك القيام بذلك عبر اتباع الخطوات التالية:

  • عليك فتح تطبيق Instagram.
  • عليك التوجّه إلى المحادثات.
  • ادخل إلى المحادثة التي ترغب بالتبليغ عليه واضغط على الأيقونة الموجودة في الزاوية العلوية اليمنى ومن ضمن الخيارات الموجودة عليك اختيار تبليغ Report، ولكن هذه الإجراءات تنطبق فقط على المحادثات الفردية بين اثنين من المستخدمين فقط.
  • بعد ذلك عليك تحديد سبب التبليغ على الرسالة وعليك أيضاً الالتزام بالخطوات التي ستظهر على الشاشة حتى يتم تسجيل التبليغ من قبل الشركة بنجاح.

في النهاية علينا الإشارة إلى أنّ التبليغ على أحد المستخدمين سيحافظ على هويتك أي أنّ المنصّة لن تخبر المستخدم بهوية الأفراد الذين قاموا بإرسال تبليغات على حسابه والأهم من ذلك فإنّ وجود عدد من التبليغات على حساب واحد سيساعد الشركة على تحسين المنصّة من خلال حظر المستخدم أو تقييد حسابه أو غير ذلك من الإجراءات الأخرى.



أجهزة المقارنة

مقارنة
إزالة الكل
مقارنة
0
Facebook Twitter Copy Link WhatsApp