كيف تفعل الوضع الآمن على هاتفك الأندرويد Android ؟

كيف تفعل الوضع الآمن على هاتفك الأندرويد Android ؟

عادةً، قد تحدث أعطال في بعض التطبيقات أو حتى على مستوى النظام ككل، وفي حال تكرار الأمر بكثرة على هاتفك، فقد يشير ذلك إلى مشكلة مهمة، لكن ما علاقة الوضع الآمن بذلك ؟ في هذا المقال سنعرّفك على الوضع الآمن وكيفية تفعيله لنظام Android على هاتفك.

ما هو الوضع الآمن لنظام Android؟

هو أسهل طريقة لتشخيص المشاكل على هاتفك أو جهازك اللوحي الذي يعمل بنظام Android. إذا قمت بتشغيل الهاتف في الوضع الآمن ولاحظت تحسن كبير في الأداء، فهناك فرصة جيدة أن يكون سبب مشكلتك هي تطبيقات الطرف الثالث حيث يقوم “الوضع الآمن” بإغلاقها.

وفي هذه الحالة عليك إجراء بعض الأبحاث على شبكة الانترنت لمعرفة ما إذا كان المستخدمون الآخرون لديهم نفس المشكلة. بالطبع، بمجرد إعادة التشغيل من الوضع الآمن، قد تضطر إلى اختبار كل تطبيق من تطبيقات الطرف الثالث بشكل فردي للعثور على التطبيق الذي يسبب لك المشكلة على هاتفك.

لماذا قد نضطر أحياناً لتفعيل الوضع الآمن؟

فيما يلي بعض الأسباب الرئيسية التي قد تجعلك ترغب في تفعيل الوضع الآمن:

  • الويدجت المُعطّلة على جهازك “widgets “، إذا كنت تواجه مشكلة حيث لا يتم عرض معلومات معينة أو أداة كاملة، فقد يكون الوقت قد حان لاختبار السبب الأساسي.
  • التطبيقات المعطلة حيث قد تواجه أعطالاً من تطبيقات الخلفية، ويمكن أن يساعدك الوضع الآمن في معرفة التطبيقات التي تسبب المشكلة.
  • الأداء البطيء، فمشاكل الأداء هي أصل جميع شرور ، ويمكن أن تكون نتيجة أول مشكلتين مجتمعتين. فإذا كان على هاتفك أن يعمل بجهد أكبر لإدارة تطبيقاته، فقد يتباطأ في استخدامك اليومي له أيضاً بشكل تدريجي.

كيف تفعل الوضع الآمن؟

إذا كان جهاز Android الخاص بك بالإصدار 6.0 أو أحدث، يجب عليك اتباع الخطوات التالية:

  • اضغط مع الاستمرار على زر الطاقة حتى تظهر خيارات الطاقة.
  • اضغط مع الاستمرار على إيقاف التشغيل.
  • استمر حتى ترى: إعادة التشغيل إلى الوضع الآمن، ثم انقر فوق تأكيد.
  • بمجرد تأكيد عملية إعادة التشغيل في الوضع الآمن، انتظر حتى يتم إعادة تشغيل هاتفك. يجب أن ترى الآن التطبيقات والأدوات غير نشطة، وسيكون لديك فقط إمكانية الوصول إلى الميزات الأساسية.

قد تختلف الصياغة باختلاف الشركة المصنعة، ولكن يجب أن تكون العملية هي نفسها.

ادخل إلى الوضع الآمن باستخدام أزرار جهازك

من السهل القيام بذلك، وسيتعين عليك اتباع الخطوات التالية:

  • اضغط مع الاستمرار على زر الطاقة، ثم اختر إيقاف التشغيل.
  • أعد تشغيل هاتفك باستخدام زر الطاقة، اضغط باستمرار عليه حتى يظهر شعار متحرك.
  • اضغط باستمرار على زر خفض مستوى الصوت بمجرد ظهور الشعار المتحرك.
  • استمر في الضغط على خفض مستوى الصوت حتى يتم تشغيل جهازك.

كيف يمكنك الخروج من الوضع الآمن للوضع الطبيعي؟

أسهل طريقة للخروج من الوضع الآمن هي إعادة تشغيل هاتفك.
يوجد في بعض أجهزة Android أيضاً طريقة أسرع للخروج من الوضع الآمن. حيث قد تجد إشعاراً في القائمة العلوية على غرار “الوضع الآمن قيد التشغيل-انقر هنا لإيقاف الوضع الآمن”. انقر فوق هذا الإشعار، وسيتم إعادة تشغيل هاتفك خارج الوضع الآمن.

ها قد قرأت مقالاً سريعاً حول كيفية الدخول إلى الوضع الآمن على هاتف Android أو الجهاز اللوحي. نأمل أن يكون قد تم حل مشكلاتك، أو ربما حان الوقت للتواصل مع أحد المحترفين المختصين لإصلاح جهازك ! 🙂



أجهزة المقارنة

مقارنة
إزالة الكل
مقارنة
0
Facebook Twitter Copy Link WhatsApp