كيف تغيّر بلدك في متجر Google Play ؟

كيف تغيّر بلدك في متجر Google Play ؟

هل تعلم أن التطبيقات والألعاب والمحتويات الأخرى في متجر Google Play يمكن أن تختلف حسب البلد؟ إذا انتقلت إلى بلد أو منطقة جديدة، فقد ترغب في تغيير بلدك في متجر Google Play لمشاهدة المحتوى الخاص بتلك المنطقة، بغض النظر عن تطبيقات الترفيه الحصرية في بلد معين، مثل الأفلام والكتب، قد تكون بعض الخدمات الأساسية مثل التطبيقات المصرفية على منطقتك.

ومع ذلك ، احذر! لا يمكنك تغيير البلد إلا مرة واحدة كل 12 شهر، لذا، إذا قررت تغييره، فكن متأكداً لأنك لن تتمكن من تغييره لمدة عام كامل، بالإضافة إلى ذلك، لن تتمكن من استخدام رصيد Google Play من بلدك السابق لذلك ستحتاج إلى استخدام هذه الأموال مسبقاً ما لم تخطط للعودة إلى هناك وإلغاء أي اشتراكات في التطبيقات التي لن تتمكن من استخدامها.

المتطلبات:

لتغيير بلدك، تحتاج إلى إنشاء بلد جديد في Google Play، الأمر الذي يتطلب التواجد هناك، أي أن يكون لديك عنوان IP صالح وطريقة دفع صالحة من البلد الجديد.

كيفية تغيير بلدك في Google Play (من خلال سطح المكتب):

  • من متصفحك، انتقل إلى pay.google.com، ثم الإعدادات-> الملف الشخصي للحسابات.
  • بجانب البلد / المنطقة، انقر على “تعديل” (رمز القلم الرصاص).
  • سيطلب منك Google إنشاء ملف تعريف دفع جديد للبلد أو المنطقة الجديدة، انقر فوق إنشاء ملف تعريف جديد واتبع التعليمات التي تظهر على الشاشة، يجب أن تتوافق طريقة الدفع الأولى مع البلد أو المنطقة في ملفك الشخصي الجديد.
  • بعد إعداد ملفك الشخصي، يمكنك إضافة طرق دفع من بلدان أو مناطق أخرى، بمجرد الانتهاء من ذلك، سيتغير متجر Google Play تلقائياً إلى بلدك أو منطقتك الجديدة، لاحظ أن تغييرات البلد يمكن أن تستغرق ما يصل إلى 48 ساعة للمعالجة.

كيفية تغيير بلدك على Google Play (على جهاز Android)

  • أولاً، افتح تطبيق متجر Google Play على هاتف Android أو الجهاز اللوحي، بعد ذلك، انقر فوق رمز ملف التعريف الخاص بك في الجزء العلوي الأيمن وانقر فوق الإعدادات.
  • ثانياً، انقر فوق عام-> تفضيلات الحساب والجهاز من القائمة.
  • حدد البلد الذي تريد إضافة حساب إليه ضمن عنوان (البلد والملفات الشخصية)، لاحظ أن Google ستعرض فقط البلدان ذات الصلة بعنوان IP الحالي الخاص بك.
  • اتبع التعليمات التي تظهر على الشاشة لإضافة طريقة دفع وبذلك تكون جاهزاً، ولكن تذكر! قد يستغرق تحديث ملف التعريف الخاص بك ما يصل إلى 48 ساعة.


أجهزة المقارنة

مقارنة
إزالة الكل
مقارنة
0
Facebook Twitter Copy Link WhatsApp