كيف تعثر على جهاز iPhone الضائع الخاص بك من جهاز Android ؟

كيف تعثر على جهاز iPhone الضائع الخاص بك من جهاز Android ؟

تحتوي أجهزة iPhone على ميزة تتبع مدمجة ضمن الجهاز وهي Find My iPhone، والذي يتم تمكينها افتراضياً، كما يمكنك استخدام Find My iPhone للعثور على iPhone الخاص بك حتى من جهاز Android، إذ يمكنك جعل Android يتتبع جهاز iPhone المفقود بعدة طرق.

كيفية استخدام Find My iPhone على Android ؟

يمكنك استخدام خدمة Find My iPhone من Apple على نظام Android، إذ أنك تستطيع الوصول إلى خدمة Find My iPhone على موقع iCloud الإلكتروني في تطبيق متصفح الويب على Android.

وفي حين لا توجد طرق مضمونة للعثور على هاتف ذكي مفقود، إلا أنّ أداة Find My iPhone من Apple تقترب من ذلك. وتتيح لك الأداة المثبتة مسبقاً على كل جهاز iPhone من تتبع موقع هاتفك في الوقت الفعلي بسهولة عبر أجهزة Apple الأخرى مثل Mac أو iPad حتى لو كان الجهاز غير متصل بالإنترنت أو ذو بطارية منخفضة أو تم إيقاف تشغيله، ولا شك بأن امتلاك جهاز Apple آخر يجعل الأمور أسهل بالتأكيد، ولكن يمكنك العثور على جهاز iPhone المفقود باستخدام أي جهاز يعمل بنظام Android. وبالنظر إلى كون Apple لا تقدم تطبيق Find My الأصلي على Android، فسيتعين عليك استخدام إصدار الويب بدلاً من ذلك.

وللوصول إلى أداة Find My iPhone على نظام Android، افتح مستعرض ويب وانتقل إلى iCloud.com ثم قم بتسجيل الدخول باستخدام معرف Apple وكلمة المرور، وإذا لم يكن هذا هاتفك فتأكد من استخدام وضع التصفح المتخفي أو تذكر تسجيل الخروج عند الانتهاء.

قد يُطلب منك إدخال رمز تحقق ثنائي، ولكن لا داعي للقلق فأنت لست مضطراً إلى ذلك ( لا يمكنك الوصول إلى الرمز بدون جهاز Apple على أي حال). والآن انقر فوق أيقونة البحث عن الأجهزة الموجودة أدناه.

في الشاشة التالية يجب أن تكون قادراً على رؤية الموقع الحالي لجهاز iPhone الخاص بك على الخريطة، ومن هنا يمكنك اتخاذ العديد من الإجراءات لتحديد موقع iPhone الخاص بك أو التحكم فيه. على سبيل المثال، يمكنك تمكين “Lost Mode” لمنع الوصول غير المصرح به إلى جهاز iPhone الخاص بك أو مسح بيانات الجهاز عن بُعد إذا كنت تعتقد أنه وقع في الأيدي الخطأ وكان لديك فرصة ولو ضئيلة لاستعادة الجهاز.

كيفية العثور على iPhone الخاص بك باستخدام خرائط Google على Android ؟

إذا كنت قد قمت بتثبيت خرائط Google على جهاز iPhone وتمكين سجل المواقع، فيمكنك أيضاً استخدام خرائط Google على Android للمساعدة في العثور على جهاز iPhone المفقود.

يعد Find My iPhone هو الطريقة الأكثر فاعلية لتحديد موقع iPhone المفقود، ولكنه ليس الخيار الوحيد المتاح لك، إذ يمكنك أيضاً الاستفادة من ميزة الجدول الزمني لخرائط Google لمعرفة مكان وزمان فقد جهاز iPhone الخاص بك، حيث ستعمل هذه الطريقة فقط إذا كان تطبيق خرائط Google مثبتاً بالفعل على جهاز iPhone وكنت قد قمت بتمكين خدمات الموقع في سجل المواقع. 

لاحظ أنك لن تكون قادراً على تتبع الموقع الدقيق لجهاز iPhone الخاص بك، ولكن من خلال مراجعة الطرق والأماكن التي زرتها، قد تتمكن من تضييق نطاق المنطقة العامة التي ربما تكون قد فقدته فيها.

ولاستخدام هذه الطريقة افتح تطبيق خرائط Google على جهاز Android وقم بتسجيل الدخول باستخدام نفس حساب Google الذي استخدمته على جهاز iPhone الخاص بك، أو بدلاً من ذلك انتقل إلى google.com/maps/timeline في متصفح الويب.

ومن داخل التطبيق انقر على أيقونة صورة الملف الشخصي في الزاوية اليمنى العليا وحدد “مخططك الزمني”.

كيف تجد iPhone الخاص بك باستخدام تطبيق تتبع الهاتف

يمكنك أيضاً استخدام تطبيق تتبع الهاتف من جهة خارجية على نظام التشغيل Android للعثور على جهاز iPhone المفقود، ولسوء الحظ لن يعمل هذا إلا إذا قمت بتثبيت وإعداد تطبيق تتبع الهاتف على iPhone الخاص بك قبل أن يُفقد.

يمكن أن يكون تطبيق تتبع الهاتف أو مشاركة الموقع مفيداً بشكل كبير في استعادة جهاز iPhone المفقود، حيث تستخدم هذه الأدوات نظام تحديد المواقع العالمي (GPS) لتحديد موقع هاتفك في الوقت الفعلي بدقة وتقديم نفس العديد من الميزات التي توفرها خدمة Find My iPhone من Apple، بما في ذلك القدرة على قفل جهازك أو تشغيل إشارة صوتية. ويعد Life360 أحد أفضل تطبيقات تتبع المواقع المتوفرة، وهو متاح على كل من iOS و Android.

إذا كان التطبيق مثبتاً لديك عندما فُقد جهاز iPhone الخاص بك فيمكنك تسجيل الدخول إلى حسابك على Life360 من هاتف Android وتتبع الموقع الحالي لجهاز iPhone الخاص بك (بافتراض أنه قيد التشغيل ومتصل بالإنترنت). كما يمكنك أن تطلب المساعدة من أفراد عائلتك أو أصدقائك الذين هم جزء من دائرة Life360.



أجهزة المقارنة

مقارنة
إزالة الكل
مقارنة
0
Facebook Twitter Copy Link WhatsApp