كيفية مسح ذاكرة التخزين المؤقت على iPhone و iPad لتسريع أداء جهازك بشكل أكبر

كيفية مسح ذاكرة التخزين المؤقت على iPhone و iPad لتسريع أداء جهازك بشكل أكبر

بمرور الوقت يمكن أن يصبح جهاز iOS الخاص بك بطيئاً بعض الشيء بسبب امتلاء ذاكرة التخزين المؤقت للنظام سواءً كان ذلك بسبب Safari أو تطبيقات الجهات الخارجية، ومن المفيد أن تعلم أنّه من السهل مسح ذاكرة التخزين المؤقت والسجل وملفات تعريف الارتباط على iPhone و iPad.

يمتلك Android إعدادات خاصة لمسح ذاكرة التخزين المؤقت في نظام التشغيل والتطبيقات الخاصة به لسنوات، ولكن لم يكن هناك ولو إعداد بسيط على أجهزة Apple للقيام بذلك. ومع ذلك ظهرت في السنوات الأخيرة المزيد من الخيارات، والآن أصبح بإمكانك مسح ذاكرة التخزين المؤقت على iPhone و iPad بشكل أسهل بكثير من أي وقت مضى.

وسنوضح لك كيفية مسح ذاكرة التخزين المؤقت على iPhone و iPad للتخلص من بطء جهازك وتسريع مهامك اليومية.

ما هي ذاكرة التخزين المؤقت؟

ذاكرة التخزين المؤقت موجودة في جميع أنظمة التشغيل وهي منطقة من الذاكرة داخل جهازك حيث يتم حفظ الملفات المؤقتة. وفي الحالات الطبيعية تعمل ذاكرة التخزين المؤقتة على تسريع الأداء مما يتيح لك القيام بما تريد ولكن بشكل أسرع.

تعد مواقع الويب على iOS و iPadOS من أكثر منشئي ذاكرة التخزين المؤقت شيوعاً، وذلك نظراً لأن نظام التشغيل يخزن الصور ومقاطع الفيديو والإعدادات عبر الإنترنت وإعدادات جافا سكريبت والمزيد، حيث تجعل ذاكرة التخزين المؤقتة جهاز iPhone الخاص بك يقوم بتحميل مواقع الويب التي تتم زيارتها بشكل متكرر بكفاءة أكبر.

كيفية مسح ذاكرة التخزين المؤقت على iPhone و iPad في Safari

  • افتح الإعدادات.
  • اضغط على Safari.
  • اسحب لأسفل وانقر على محو السجل وبيانات الموقع.
  • انقر فوق مسح المحفوظات والبيانات.

ملاحظة: سيؤدي هذا إلى تسجيل خروجك من جميع مواقع الويب، لذا تأكد من معرفة جميع كلمات المرور الخاصة بك قبل المتابعة.

مسح ذاكرة التخزين المؤقت من تطبيقات الجهات الخارجية على iPhone و IPAD

يختلف مسح ذاكرة التخزين المؤقت من تطبيقات الجهات الخارجية من تطبيق إلى آخر، لأنه لا يوجد إعداد شائع لمسح ذاكرة التخزين المؤقت ما لم يضع المطور الخيار فيه، وللعثور على إعدادات ذاكرة التخزين المؤقت لتطبيق معين ابحث في الإعدادات متبوعة باسم التطبيق.

ومع ذلك إذا كان التطبيق لا يوفر طريقة مباشرة لمسح ذاكرة التخزين المؤقت، فإن حذفه وإعادة تثبيته يمكن أن يكون له نفس التأثير.

لماذا يجب عليك مسح ذاكرة التخزين المؤقت على هاتف iPhone الخاص بك

سيؤدي مسح ذاكرة التخزين المؤقت على جهاز iPhone أو iPad بشكل شبه منتظم إلى ضمان استمرار عمل جهاز iOS الخاص بك بسلاسة مثل اليوم الذي اشتريته فيه إلى حد ما. ومع ذلك عند التحقق من التخزين على جهازك ربما لاحظت أن خيار “أخرى” يشغل جزءاً كبيراً من مساحة SSD لديك، فإذا كان الأمر كذلك عليك البحث عن طرق أخرى لإزالة وحدات التخزين “الأخرى” إذا كان مسح Safari وذاكرة التخزين المؤقت لتطبيقات الجهات الخارجية لا يفي بالغرض.



أجهزة المقارنة

مقارنة
إزالة الكل
مقارنة
0
Facebook Twitter Copy Link WhatsApp