علبة شحن AirPod لا تشحن؟ إليك كيفية إصلاحها بخطوات بسيطة

علبة شحن AirPod لا تشحن؟ إليك كيفية إصلاحها بخطوات بسيطة

تعد AirPods و AirPods Pro بعضاً من أفضل سماعات الأذن اللاسلكية الحقيقية التي يمكنك الحصول عليها، فأنت لا تحتاج مطلقاً إلى التفكير إذا كان لديك أجهزة Apple، حيث أنّ الاتصالات السريعة وسهولة الوصول إلى المعلومات والاستخدام السلس عبر الأجهزة بين iPhone و iPad و Mac، وبالطبع جودة الصوت الممتازة هي سبب شهرة AirPods. ومع ذلك ومثل أي تقنية أخرى فإن AirPods لا تخلو من المشاكل، والأسوأ عندما ترتدي زوجاً منها لتجدهما بدون شحن، فإذا كنت قد تذكرت توصيل سماعات الأذن إذاً قد يرجع عدم وجود شحن إلى شيء آخر، وإليك ما يجب فعله إذا لم يتم شحن AirPods وعلبة AirPods.

لماذا لا يتم شحن علبة AirPod الخاصة بي؟

هناك العديد من الأسباب التي قد تؤدي إلى عدم شحن AirPods وحافظة AirPod، ولكنّ الخبر السار هو أنه في أغلب الأحيان تكون المشكلة بسبب شيء بسيط ويمكن إصلاحه بسهولة، حيث ستؤدي الأوساخ أو أي انسداد حول نقطة الاتصال إلى إيقاف شحن سماعات الأذن في العلبة، أو ربما يعود السبب إلى عدم وضعها بشكل صحيح، كما قد تكون الأوساخ المتجمعة حول منفذ شحن علبة AirPod وعيوب كابلات الشحن أو منصات الشحن اللاسلكية هي السبب أيضاً.

كما أنك قد تواجه مشكلات في الشحن في حالة تلف العلبة أو AirPods أو تعرضها للماء أو نفاد البطاريات، وفي هذه الحالات سيكون خيارك الوحيد هو اختيار بديل.

كيفية إصلاح AirPods التي لا تشحن في العلبة

تحقق من مستوى بطارية العلبة

إذا لم يتم شحن AirPods في العلبة، فقد يكون ذلك بسبب عدم بقاء شحن في البطارية، فإذا كانت بطارية العلبة لا تحتوي على شحن، لن تتمكن إذاً من شحن سماعات الأذن أيضاً.

إذا كانت AirPods في العلبة، فافتح الغطاء وثبته بالقرب من جهاز iPhone أو iPad، حيث ستظهر نافذة منبثقة على الشاشة تعرض شحن البطارية المتبقي من أجهزة AirPods الفردية والعلبة الخاصة بها. وأثناء ارتداء AirPods افتح شاشة Widgets على iPhone أو iPad، إذ ستعرض أداة البطاريات مستويات شحن بطارية سماعات الأذن الفردية وعلبة الشحن. أما على جهاز Mac فانتقل إلى مركز التحكم وانقر على أيقونة Bluetooth، ثم حرك الماوس فوق اسم AirPods الخاص بك لمعرفة مستويات البطارية.

يمكنك الحصول على إشارة بسيطة لمستوى بطارية علبة الشحن بدون أجهزتك، فعندما تكون AirPods في العلبة، انظر إلى مؤشر مستوى الشحن على العلبة، حيث يشير الضوء الأخضر إلى الشحن الكامل، بينما يُظهر الضوء البرتقالي أن العلبة بها أقل من دورة شحن كاملة متبقية، وإذا لم ترى أي ضوء على حافظة AirPods أو AirPods Pro، فهذا معناه أنه لم يتبقى أي شحن في العلبة.

قم بتنظيف AirPods وداخل علبة الشحن

ستؤدي الأوساخ الموجودة حول نقطة الاتصال إلى منع شحن AirPods في العلبة، لذا عليك تنظيف AirPods و AirPods Pro للتأكد من عدم وجود ما يعيق بين نقطة الشحن وسماعات الأذن، كما سيكون من الأفضل إذا قمت بتنظيف الجزء الداخلي من علبة AirPods.

وتذكر أيضاً أن AirPods لن يتم شحنها في العلبة إذا لم يتم وضع سماعات الأذن بشكل صحيح، فقد تكون هناك حالات لا تستقر فيها سماعة الأذن بشكل صحيح تماماً في موضعها، لذا أخرج AirPods وضعها في علبة الشحن مرة أخرى، ثم انتظر بضع دقائق وشاهد ما إذا كانت قيد الشحن الآن.

قم بتحديث برنامج AirPods الثابت أو إعادة ضبطه

تطرح Apple تحديثات البرامج الثابتة لأجهزة AirPods من أجل إصلاح الأخطاء وتحسين الأداء، وعادةً ما تكون هذه التحديثات تلقائية وتحدث خلف الكواليس عند توصيل AirPods بجهاز iPhone أو iPad، فإذا لم تكن قد استخدمت AirPods منذ فترة قد يتسبب نقص تحديثات البرامج الثابتة أيضاً في حدوث مشكلات في الشحن.

لذا تأكد من أن لديك أحدث إصدار، وتذكر أنك ستحتاج إلى جهاز iPhone أو iPad أو Mac متصل مسبقاً بسماعات الأذن لإكمال التحديث اليدوي.

وإذا لم ينجح تنظيف AirPods وعلبة الشحن والتحقق من موضع سماعات الأذن وتحديث البرنامج الثابت، فقد تضطر إلى إعادة تعيين AirPods والبدء من جديد.

كيفية إصلاح علبة AirPods التي لا تشحن

الطريقة الوحيدة لشحن AirPods هي استخدام العلبة، لذا فهي مشكلة كبيرة إذا لم يتم شحن العلبة نفسها، لذا تحقق من مستوى شحن بطارية الحافظة باستخدام الخطوات المذكورة أعلاه، ولا تنس تنظيف الجزء الداخلي والخارجي ومنفذ الشحن للعلبة من أجل التأكد بأن الأوساخ لا تسبب مشاكل في الشحن، كما يمكنك أيضاً محاولة تحديث البرنامج الثابت أو إعادة تعيين AirPods، ولكن هناك بضع خطوات أخرى يجب اتباعها إذا لم يتم شحن علبة AirPods.

تحقق من كابل الشحن أو لوحة الشحن اللاسلكي

تحتوي كل حافظة AirPods على منفذ شحن سريع، وقد يتسبب عطل الكابل في حدوث مشكلات، لذا تحقق مما إذا كان الكبل ممزقاً أو مهترئاً، وقم بتوصيل أجهزة أخرى لمعرفة ما إذا كانت المشكلة تتعلق بالكابل نفسه.

إذا كان لديك AirPods أو AirPods Pro جديدان، فيمكنك أيضاً استخدام لوحة شحن لاسلكية لشحن العلبة، ومع ذلك قد تتسبب مشكلات التوافق أو المحاذاة في حدوث مشكلات عند شحن العلبة لاسلكياً، لذا تأكد من أنك تستخدم شاحن MagSafe لاسلكي أو شاحن معتمد من Qi أو قاعدة شحن Apple Watch، ولا تنسى أن تضع علبة AirPods بحيث يكون ضوء العلبة متجهاً لأعلى.

احصل على علبة AirPods بديلة

إذا لم تنجح أي من الخطوات المذكورة أعلاه فإن خيارك الوحيد هو الاتصال بخدمة عملاء Apple والحصول على علبة AirPods بديلة، والخبر السار هو أنه يمكنك بسهولة استبدال علبة AirPods الخاصة بك، أما الأخبار السيئة فهي أن Apple قد لا تغطّي موضوع البديل حتى لو كان لديك AppleCare Plus، واعتماداً على الطراز الموجود سيتعين عليك دفع ما بين 59 دولار و 89 دولار للحصول على علبة شحن جديدة.



أجهزة المقارنة

مقارنة
إزالة الكل
مقارنة
0
Facebook Twitter Copy Link WhatsApp