الميكروفون لا يعمل على هاتف أندرويد Android ؟ إليك كيف يمكنك محاولة إصلاحه

الميكروفون لا يعمل على هاتف أندرويد Android ؟ إليك كيف يمكنك محاولة إصلاحه

إن تعطل الميكروفون يمثل مشكلة كبيرة على أي نوع من هواتف Android، حيث أن الكثير من الأشخاص أصبحوا يعتمدون في محادثاتهم على تطبيقات المراسلة هذه الأيام، والتي تعتبر المكالمات الصوتية عنصراً فعالاً فيها. فإذا كان الميكروفون الخاص بك معطل لسبب ما، فهناك بعض الأشياء التي يمكنك تجربتها لتشغيله مرة أخرى دون أخذ هاتفك إلى ورشة الإصلاح.

كيفية إصلاح الميكروفون الذي لا يعمل على هاتف Android

هناك مجموعة من الأمور التي عليك تجربتها أثناء عملية استكشاف الأخطاء في ميكرفون هاتفك وإصلاحها، وهي:

  • تأكد من تمكين الوصول إلى الميكروفون على مستوى النظام، ومن عدم كتم صوتك: فقد تكون قد قمت عن طريق الخطأ بتعطيل أذونات الميكروفون، مما سيعيق عمل التطبيقات التي تتطلب هذا الإذن. إذ يمكنك إصلاح ذلك في معظم أجهزة Android من خلال الانتقال إلى الإعدادات > الأمان والخصوصية > الخصوصية > عناصر التحكم في الخصوصية وتشغيل الوصول إلى الميكروفون. ومن ناحية أخرى قد تحتوي بعض التطبيقات المستندة إلى الصوت على مفاتيح تبديل محددة لكتم الصوت، لذا تحقق منها عند استخدامها.
  • قم بتنظيف شبكة الميكروفون وتأكد من أنها غير مغطاة بواسطة الحافظة الخاصة بك: فكثيراً ما يحدث أن يتراكم الغبار والوبر وغيرها في شقوق الهاتف، لذلك قد تحتاج فقط إلى فحص موقع شبكة الميكروفون بهاتفك (في الأسفل) والتأكد من نظافته. وإذا وجدت أي شيء مرئي داخل الفتحة، فحاول النفخ عليه بلطف و/أو استخدام عود أسنان أو مشبك ورق أو أداة SIM، ولا تعمد إلى استخدم الهواء المضغوط، واحرص على عدم ثقب الشبكة أثناء القيام بتنظيفها.
  • تحقق من أذونات الميكروفون لكل تطبيق: فإذا كانت المشكلة موجودة في بعض التطبيقات فقط، هذا يعني على الأرجح أن أذونات الميكروفون معطلة لها، ولذا انتقل إلى الإعدادات > التطبيقات، وحدد التطبيق (التطبيقات) الذي يهمك، ثم اضغط على الأذونات، ثم اذهب إلى “الميكروفون” واختر “السماح”، وتحديداً “السماح فقط أثناء استخدام التطبيق”. 
  • أغلق أي تطبيقات قد تشارك مدخلات الميكروفون: إذ أنه من غير المستبعد أن يستخدم تطبيقان الميكروفون في وقت واحد مما يخلق تعارضات برمجية، وفي هذه الحالة ما عليك سوى إغلاق أي تطبيقات لا تستخدمها.
  • تحقق من وجود تحديثات لنظام Android و/أو التطبيق: فقد تحدث بعض الأخطاء في البرامج، لذلك عليك تحديث إصدار Android الخاص بك والتحقق من تحديثات التطبيقات والمكونات في متجر Google Play لتلافي ذلك. 
  • أعد تشغيل هاتفك: إذا كانت هناك أي أخطاء مؤقتة في Android أو التطبيق الذي تعاني من مشكلة معه، فمن المحتمل أن يؤدي إعادة تشغيل الهاتف إلى إزالتها.


أجهزة المقارنة

مقارنة
إزالة الكل
مقارنة
0
Facebook Twitter Copy Link WhatsApp