هواوي تعلن عن الأجهزة التي ستحصل على نظام التشغيل الجديد HarmonyOS 2.0

هواوي تعلن عن الأجهزة التي ستحصل على نظام التشغيل الجديد HarmonyOS 2.0

أكّدت هواوي رسمياً أن بعض الهواتف التي يجري تشغيلها حالياً بواجهة الاستخدام EMUI 11 ستكون قادرةً على تثبيت النظام الجديد HarmonyOS 2.0، وسيتم طرح النسخة الجديدة من هذا النظام الجديد لاستخدامه من قبل المطوّرين وعلى مراحل متعددة، تبدأ من النسخة التجريبية في شهر كانون الأول/ ديسمبر للعام الحالي.

وقد زعم إعلان على شبكة Weibo الصينية أن الهواتف التي تحتوي المعالج Kirin 9000 ومنها سلسلة الهواتف Mate 40 سيجري تشغيلها بهذا النظام عمّا قريب، ومن ثم سيصل للهواتف من الطراز Kirin 990 5G بما في ذلك بعض هواتف P40 و Mate 30، لتنضمّ إليها الهواتف التي تحمل الشرائح Kirin 710 و 810 أيضاً فيما بعد.

علماً أن العلاقات السيئة بين الصين والولايات المتحدة الأميركية كانت سبباً في توقّف هواوي عن إطلاق بعض هواتفها المميزة الجديدة، لعدم تمكنها من الحصول على شرائح المعالجة الجديدة لتزويد هواتفها بها وكذلك عدم حصول هواتفها على خدمات جوجل بلاي.

ومن المتوقّع أن يتم إطلاق السلسلة Mate في الأسواق الصينية خلال تشرين الأول/ أكتوبر الحالي، ولكنها لن تكون متاحةً قبل العام القادم 2021.

كذلك وستكون هذه الهواتف مرفقةً أيضاً ببعض الأجهزة اللوحية التي تعمل بشرائح Kirin 9000، وسيعمل النظام HarmonyOS على جميع الأجهزة الحديثة من هواوي سواءً أكانت ساعاتٍ أو هواتف ذكية أو أجهزةٍ لوحية وما إلى ذلك.



أجهزة المقارنة

مقارنة
إزالة الكل
مقارنة
0
Facebook Twitter Copy Link WhatsApp