هواتف سامسونج الجديدة قد تدعم سرعة شحن تصل ل 100W!

هواتف سامسونج الجديدة قد تدعم سرعة شحن تصل ل 100W!

على الرغم من أهمية الشحن السريع في الهواتف الذكية ودخوله كمعيار في انتقاء الهاتف الذكي من قبل المستخدمين فميّزة الشحن بالنسبة لسامسونج لم تشهد أي تغيير لسنوات طوال ولكن يبدو أن هذا الشيء على وشك أن يتغيّر قريباً جداً فقد أعلنت سامسونج مؤخّراً عن وحدتي تحكم من نوع USB-C PD، ويعتبر هذا الإعلان نقلة نوعية في عالم الشحن السريع حيث تصل قدرة الشحن إلى 100 وات ومن المتوقّع أن يزداد الطلب على هواتف سامسونج بعد توفير هذا النوع من الميّزات في الهواتف الذكية القادمة.

وبالحديث عن وحدتي التحكم فهما SE8A  وMM101 وكلاهما قادر على التعامل مع شحن يصل إلى 100 وات والأمر المميز حيال الابتكار الجديد هو المرونة في التعديل، أي سيكون قادراً على تلبية الاحتياجات الجديدة عند الحاجة ببساطة.




ووفقاً لسامسونج فإن الشواحن الجديدة سيكون بمقدورها أي شيء تفكّر به من أجهزة ذكية إلى حواسيب محمولة وأي شيء في المنتصف ويعتبر ذلك إنجازاً مثيراً للاهتمام فحتى الآن الحواسيب المحمولة تستخدم شواحن بقوة 60 وات ويمكن أن تصل إلى 87 وات لذا وجود شاحن سريع بقدرة 100 وات يعتبر انجازاً حقيقياً وبالنسبة للهواتف الذكية فمعظم الهواتف اليوم تستخدم شواحن قدرتها بين 18 و 27 وات ووجود شواحن تصل قدرتها إلى 100 وات يعتبر انجازاً حقيقياً ونقلة نوعية في عالم الهواتف الذكية ومن الممكن أن يبدأ تصنيع SE8A بدءاً من العام القادم أمّا MM101 من الممكن أن تبدأ سامسونج بصناعته في وقت لاحق من هذا العام.

بالنسبة للمنتج الأفضل بين الاثنين فيمكننا القول بأن لكل منهما ميّزاته ونقاط قوته وسلبياته فإن SE8A مميّز من ناحية الأمان أمّا الثاني من ناحية التشفير والحماية ولكن ذلك لا يعني أن الشحن ليس آمناً فقد عملت سامسونج في الفترة الأخيرة على الانتباه إلى القضايا المتعلقة بالشحن وسلامة البطارية وخاصة بعد الحادثة التي تتعلق بالبطارية المتفجّرة التي حدثت مؤخّراً.

يبقى السؤال متى سنرى هواتفَ ذكية تدعم شحناً سريعاً تصل قدرته حتى 100 وات؟ فالحقيقة ما زال الأمر مجهولاً قليلاً فحتى الآن بدأت سامسونج بالعمل على إنتاج وحدات التحكم فقط ولا معلومات عن التفاصيل الأخرى ولكن من الممكن أن نرى هذه التقنية مع Samsung Galaxy Note 10.



أجهزة المقارنة

مقارنة
إزالة الكل
مقارنة
0
Facebook Twitter Copy Link WhatsApp