هل ستطلق Apple ساعة Apple Watch Ultra جديدة في عام 2023 الجاري؟ وما أبرز التسريبات المتعلقة بها؟

هل ستطلق Apple ساعة Apple Watch Ultra جديدة في عام 2023 الجاري؟ وما أبرز التسريبات المتعلقة بها؟

كشفت شركة آبل في عام 2022 النقاب عن نموذج جديد لساعة آبل أطلق عليه اسم Apple Watch Ultra، وعلى الرغم من أن هذه الساعة الذكية تقدم نفس المعالج الموجود في Apple Watch Series 8 و SE 2، إلا أنها تحتوي على شاشة جديدة بمقاس 49 ملم بلمسة نهائية من التيتانيوم، ووضع عمل جديد، ومستشعرات GPS محسنة، وإنّ Apple Watch Ultra بفضل البطارية الضخمة التي تمتلكها تعد رهان Apple للرياضيين المحترفين والعملاء الذين يرغبون في الحصول على أغلى الميزات.

ماذا تخبرنا التسريبات عن Apple Watch Ultra في عام 2023؟

بعد تقديم ثلاثة طرازات جديدة من Apple Watch في عام 2022، فإن Apple ليست مستعدة لأكثر من بعض التعزيزات الطفيفة في الأداء في جدول هذا العام. وقد أثار Mark Gurman من Bloomberg أشاعة حول معالجٍ جديد لساعة Apple Watch Series 9، ولكننا لا نعرف حقاً ما تخطط له Apple فعلياً لمجموعة Apple Watch لهذا العام.

ونظراً لأن Apple لا تصدر نموذج جديد من Apple Watch SE كل عام، فإن قلة الشائعات المتعلقة بالميزات وأجهزة الاستشعار الجديدة يُظهر بأن Apple لن تكشف على الأرجح عن طراز Ultra جديد هذا العام.

إن لم يكن في عام 2023، فمتى؟

بينما يُشاع بأن Apple Watch Ultra لن تتواجد في عام 2023، فمن المتوقع أن ترى ضوء النهار في نهاية عام 2024 أو 2025، حيث ستكون الميزة الرئيسية هي شاشة microLED جديدة.

وقد قال تقرير صدر من DigiTimes بأن شركة Apple كانت تعمل بنشاط على تطوير تقنية microLED منذ أن اشترت LuxVue في عام 2014، ونظراً لتحديات الإنتاج وتكاليف التصنيع المرتفعة، ستقدم شركة Cupertino هذه الشاشة الجديدة لأول مرة في Apple Watch.

وبالنسبة للجيل الأول من هذه الشاشة فستكون شركة OSRAM الأوروبية هي المورد الرئيسي لرقائق microLED لشركة Apple، بينما يمكن أن تصبح Epistar التايوانية موردًا إضافياً بحلول عام 2026-2027، هذا وتؤكد DigiTime التقارير الأخرى التي تفيد بأن طراز Ultra الجديد مع microLED سينطلق في حوالي عامي 2024 و 2025. 

كما بدأت الشائعات حول microLED Apple Watch Ultra بعد تحليل أجراه Jeff Pu وهو محلل في Haitong Intl Tech Research، ووفقاً لمذكرته يتوقع Pu أن تنخفض مبيعات Apple Watch في عام 2023 بسبب الافتقار إلى وجود تحديثات كبيرة في المواصفات، كما يقول بأن ساعة miniLED Apple Watch Ultra الجديدة ستحتوي على شاشة بمقاس 2.1 بوصة مقارنة بـ 1.93 بوصة الموجودة في الطراز الحالي.

كما يتوقع كل من المحلل Ross Young وMark Gurman أن تقدم Apple تقنية microLED على Apple Watch في عام 2025.



أجهزة المقارنة

مقارنة
إزالة الكل
مقارنة
0
Facebook Twitter Copy Link WhatsApp