هل سترفق الهواتف iPhone 13 بقارئ البصمات المدمج في الشاشة، وما هي قصة iPhone القابل للطيّ

هل سترفق الهواتف iPhone 13 بقارئ البصمات المدمج في الشاشة، وما هي قصة iPhone القابل للطيّ

أفادت بعض التسريبات بأن الهواتف iPhone 13 لن تأتي بالتغييرات الشاملة عن الإصدار السابق iPhone 12، وأن فترة إطلاقها ستكون خلال الشهور الأخيرة من العام الجاري 2021، ومن المحتمل أن تُرفق السلسلة 13 بقارئ البصمات المدمج في شاشة العرض، حيث بدأت أبل في اختبار هذا النوع من ماسحات البصمة لتضمينها في الهواتف القادمة كميزةٍ جديدة.

وقد وردت جميع هواتف iPhone بدءاً من الإصدار iPhone X بدون قارئٍ لبصمات الأصابع وذلك باستثناء الهاتف iPhone SE (2020)، حيث اعتمدت هذه الهواتف على خاصية التعرّف على الوجه Face ID لإلغاء قفل الهاتف.

ومع ظهور الوباء وارتداء الكثيرين للأقنعة الواقية، بدأ اعتماد المستخدمين على كاشف الوجه يتراجع بالتدريج، وذلك بسبب عجز التقنيات عن اختراق القناع وكشف الوجه، وهذا ما يتطلّب منا سحب القناع أو إدخال رمز الحماية المطلوب لفتح الهاتف.

ويعتبر الحل المثاليّ لهذه المشكلة هو إضافة قارئ البصمات المدمج في الشاشة لمجموعة الهواتف iPhone 13، مع العلم بأن هواتف Android  قد بدأت فعلياً باستخدام هذه الميزة منذ سنواتٍ عدّة.

وبحسب التقارير الأخيرة من Bloomberg فإن أبل لن تتخلّى عن خاصية كشف الوجه، ولكنها تقترح الآن إزالة منفذ الشحن من بعض الهواتف لصالح دعمها بالشحن اللاسلكي فقط.

وقد زعمت بعض المصادر بأن أبل تعمل على تصنيع هاتفٍ قابلٍ للطيّ وهذا ما يفسّر تصنيعها لبعض النماذج الأولية القابلة للطي من أجل الاختبارات الداخلية، وقد جاءت شاشات النماذج المقترحة بآلية المفصلة غير المرئية، بشكلٍ يتشابه مع هواتف سامسونج القابلة للطيّ، كما وقد بلغ قياس هذه الشاشات 6.7 إنش.

إلا أن أبل لم تكشف حتى الآن عن أي نماذج أولية أو أيٍّ نتائج للاختبارات التي ذكرت في التقارير.

وقد أضافت تقارير بلومبرج بأن أبل تعمل أيضاً على إنتاج جهازين لوحيين من طراز iPad Pro، مع معالجاتٍ أسرع وشاشةٍ من النوع MiniLED، بالإضافة إلى جهازٍ لوحيٍّ آخر من الفئة الدنيا بنفس التصميم الذي ورد به الإصدار السابق iPad Air(2019).



أجهزة المقارنة

مقارنة
إزالة الكل
مقارنة
0
Facebook Twitter Copy Link WhatsApp