هاتف Redmi K80 Pro سيأتي مع معالج من الفئة العليا وبطارية ضخمة

هاتف Redmi K80 Pro سيأتي مع معالج من الفئة العليا وبطارية ضخمة

بينما تستعد شاومي لإطلاق سلسلة هواتف Xiaomi 15 في وقت لاحق من هذا الشهر، تعمل العلامة التجارية الفرعية لها، Redmi، بهدوء على خطوتها التالية مع سلسلة Redmi K80. من المتوقع أن تشمل هذه السلسلة نموذجين: K80 العادي وK80 Pro.

ظهرت الآن تفاصيل جديدة حول Redmi K80 Pro بفضل المُسرِّب الشهير Digital Chat Station (DCS). يشير DCS إلى أن Redmi K80 Pro سيأتي بمعالج Snapdragon 8 Elite القادم من Qualcomm. وهذا ليس مفاجئًا كبيرًا بالنظر إلى أن K70 Pro كان يحتوي على أحدث معالج Snapdragon 8 Gen 3.

قد يحتوي K80 Pro أيضًا على بطارية سيليكون ضخمة بسعة 6000 مللي أمبير، وهي ترقية ملحوظة مقارنة ببطارية K70 Pro التي تأتي بسعة 5000 مللي أمبير. كما يزعم DCS أن “كثافة الطاقة حققت مستوى جديدًا”، وهو ما يشير على الأرجح إلى قدرة البطارية على تخزين المزيد من الطاقة في مساحة أصغر.

البطاريات السيليكونية معروفة بقدرتها العالية على تخزين الطاقة مقارنة بالبطاريات التي تعتمد على الليثيوم، مما يسمح إما بتصغير حجم البطارية مع الحفاظ على نفس السعة، أو زيادة السعة دون زيادة الحجم. وهذا يعني أن الجهاز لن يكون بحاجة إلى أن يصبح أكثر سماكة لاستيعاب بطارية أكبر.

قد يعني وصول كثافة الطاقة إلى مستوى “جديد” أن البطارية ستكون أرق، مما سيؤثر على سُمك الجهاز بشكل عام.

ومن المتوقع أيضًا أن يدعم K80 Pro تقنية الشحن السريع بقدرة 100 واط. كما ذكر DCS أن الهاتف قد يدعم الشحن اللاسلكي، وهو إضافة مريحة تتيح شحن الهاتف دون الحاجة إلى التعامل مع الأسلاك.

ومع ذلك، يجدر بالذكر أن هذه المعلومات لا تزال مجرد شائعات في الوقت الحالي. وسنحتاج إلى انتظار إعلان رسمي من Redmi لتأكيد هذه التفاصيل.



Facebook Twitter Copy Link WhatsApp