نظرة خاطفة على أحدث تسريبات هاتف Galaxy Z Fold 5 القابل للطي القادم من سامسونج

نظرة خاطفة على أحدث تسريبات هاتف Galaxy Z Fold 5 القابل للطي القادم من سامسونج

أحدث إصدار Samsung القادم Galaxy Z Fold 5 ضجة كبيرة في سوق الهواتف القابلة للطي في الآونة الأخيرة، حيث نشر كل من OnLeaks و SmartPrix مجموعة من التسريبات والصور، مما زودنا بلمحة أولية لما قد يبدو عليه الجهاز. وفي حين تشير العروض إلى أن Galaxy Z Fold 5 ربما لم يخضع لتغييرات كبيرة في التصميم، إلا أنه لا تزال هناك تحسينات ملحوظة نتطلع إليها.

تصميم Galaxy Z Fold 5 وفق التسريبات

يتميز الجزء الخلفي من Galaxy Z Fold 5 بوجود نتوء مرتفع لمستشعرات الكاميرا الثلاثة، كما يقع فلاش LED الآن على الجانب بدلاً من الجزء السفلي. أما الإطار فهو يأتي منحني قليلاً على الحواف، مما يزيد من نعومة الجهاز، كما تظل نسبة العرض إلى الارتفاع في الهاتف كما هي تقريباً، مع شاشة خارجية طويلة وضيقة تؤدي إلى شاشة داخلية مربعة الشكل تقريباً، بحيث يكون طولها أكبر بقليل من عرضها.

وأحد التحسينات المهمة هو انخفاض سمك الجهاز عند إغلاقه، حيث سيبلغ قياسه 5 154.9 في 67.1 في 13.5 ملم عند الإغلاق مما يجعله أرق بكثير من سابقيه، وذلك بفضل المفصلة الجديدة التي تستخدم تصميم مختلف، إذ أنّ تصميم المفصلة هذا سيمنع تشكل فجوة عند إغلاق الجهاز، مما سيوفر على الأرجح تجربة أكثر سلاسة للمستخدمين. أما عندما يكون الجهاز مفتوحاً فسيبلغ قياس الهاتف 154.9 في 129.9 في 6.3 ملم.

وعلى الرغم من عدم وجود تغييرات كبيرة في التصميم إلا أنّ المفصلة الجديدة تعد إضافة جديرة بالملاحظة حيث ستسمح بجهاز أكثر إحكاماً وأرق سماكة، وقد توفر حلًا لمشكلة التجعد التي عابت الطرز السابقة.

تسريب مواصفات Samsung Galaxy Z Fold 5

وفقاً لتسريب حديث صادر، سيحتوي Samsung Galaxy Z Fold 5 على شاشة AMOLED أساسية بمقاس 7.6 بوصة وشاشة AMOLED خارجية بمقاس 6.2 بوصة، وكلاهما مع معدل تحديث 120 هرتز وأكثر سطوعاً من الجيل السابق. كما سيحتوي الجهاز على كاميرا سيلفي تحت الشاشة، و Snapdragon 8 Gen 2 SoC مع 12 جيجابايت من ذاكرة الوصول العشوائي وتخزين يصل إلى 1 تيرابايت، وإعداد كاميرا ثلاثية مع مستشعرات 50 ميجابكسل و 12 ميجابكسل و 10 ميجابكسل. هذا وتشمل التحسينات الأخرى شاشة Gorilla Glass Victus 2 ودرجة مقاومة للماء IPX8، إضافة إلى دعم S Pen ومكبرات الصوت المحسنة ونظام التشغيل Android 13 مع One UI 5.1.1.

ومن المتوقع أن تكشف سامسونج النقاب عن جهازي Galaxy Z Fold 5 و Flip 5 في شهر أغسطس القادم، ولكن وفقاً للتقارير الأخيرة من الممكن أن يتم إطلاق الجهازين في وقت أبكر من المتوقع. 



أجهزة المقارنة

مقارنة
إزالة الكل
مقارنة
0
Facebook Twitter Copy Link WhatsApp