ميزة AI Live Translate الجديدة من سامسونج لترجمة المكالمات بشكل فوري قادمة قريباً لهواتف Galaxy S24

ميزة AI Live Translate الجديدة من سامسونج لترجمة المكالمات بشكل فوري قادمة قريباً لهواتف Galaxy S24

أعلنت شركة Samsung سابقاً بأن سلسلة Galaxy S24 القادمة ستحتوي على ميزات الذكاء الاصطناعي وأحدها هي ميزة Live Translate Call. ووفقاً لـ Nikkei Asia، فإن الميزة التي ستعمل مع المكالمات الصوتية على الهاتف ستظهر لأول مرة مع دعم اللغتين الإنجليزية والإسبانية قبل إضافة لغات أخرى مثل الكورية واليابانية. وعبر هذه الميزة سيتمكن شخصان يتحدثان لغتين مختلفتين من المشاركة في مكالمة هاتفية حيث تتم ترجمة الكلمات التي قالها كل متصل إلى لغة الآخر في الوقت الفعلي.

واكتشفت Nikkei Asia أن الميزة الجديدة ستعمل حتى إذا كان الشخص المالك لجهاز من سلسلة Galaxy S24 يجري مكالمة مع شخص يستخدم هاتفاً صنعته شركة أخرى. وسوف يسمع كلا الطرفين المحادثة مترجمة في الوقت نفسه، كما يمكن أن تظهر الترجمة كنص على شاشة الهاتف.

هذا وستتم عملية الترجمة دون أي تأخير مقارنة بالمحاولات السابقة لتطبيقات ترجمة المكالمات والتي اعتمدت على السحابة مما يتسبب في تأخير طفيف بين سماع الكلمات المنطوقة وتلقي الترجمة.  ويمكن للشرائح الأكثر قوة أن تسمح بترجمة المحادثات على الفور على الجهاز، وقد أعلنت شركة Samsung لأول مرة عن ميزة Live Translate Call المستندة إلى الذكاء الاصطناعي في نوفمبر، إذ سيتم استخدام نموذج الذكاء الاصطناعي Gauss التوليدي من سامسونج والمعالجات الخاصة بالشركة من أجل توفير الترجمات على الجهاز.

 وتفيد الشائعات الأخيرة إلى أن Galaxy Buds 3 Pro سيقدم نفس ميزة الترجمة اللغوية هذه، وسيسمح أيضاً بترجمة المحادثات مباشرةً، حيث من المتوقع أن يتم إصدار Galaxy Buds 3 Pro خلال النصف الثاني من العام المقبل، كما ستعمل ميزة Live Translate Call على سماعات الأذن حتى في حالة عدم وجود اتصال بالإنترنت.



أجهزة المقارنة

مقارنة
إزالة الكل
مقارنة
0
Facebook Twitter Copy Link WhatsApp