ميزة جديدة من جوجل قد تصل لهواتف أندرويد تقوم بتفعيل وضع الطيران تلقائياً

ميزة جديدة من جوجل قد تصل لهواتف أندرويد تقوم بتفعيل وضع الطيران تلقائياً

بمعزل عن التطبيقات المصممة خصيصاً لهذا الغرض، كان وضع الطيران دائماً ميزة يجب عليك تمكينها وتعطيلها يدوياً على نظام أندرويد، ولكنّ Google قد تعمل على ميزة جديدة تغير هذا الأمر.

وقد ظهرت براءة اختراع جديدة من Google لخاصية بميزة تسمى “اتصال وضع الطيران – Connect Flight Mode”، والتي ستعمل مع أجهزة الحوسبة المحمولة، حيث يتضمن ذلك الهاتف والجهاز اللوحي والكمبيوتر المحمول.

ويبدو بأن الميزة قادرة على اكتشاف ما إذا كنت على متن طائرة، وفي حال تم تشغيل الميزة سيتم تشغيل وضع الطيران تلقائياً نيابة عنك وإعادته إلى الوضع العادي عندما يكتشف أنك قد عدت إلى الأرض.

ولكن هذه ليست مجرد طريقة رائعة لتشغيل وضع الطيران أو إيقاف تشغيله، حيث تدعم هذه الميزة المحسّنة اتصالات Wi-Fi و Bluetooth. وتشير براءة الاختراع إلى أن الميزة ستقوم بتكوين إعدادات Wi-Fi بحيث تناسب نوع الاتصال المحدد الذي تقبله الطائرة، ومع ذلك فقد يتم أيضاً قطع الاتصال بالشبكة إذا اكتشفت بأن بطاريتك منخفضة أو أن جودة الشبكة سيئة.

وبالإضافة إلى ذلك، سيسمح الوضع لجهازك بتكوين إعدادات ال Wi-Fi بما يضمن تجربة مستدامة، حيث يتم إيقاف تشغيل أشياء مثل النسخ الاحتياطية التلقائية وتحديثات تطبيقات الخلفية والتحديثات الأخرى عند تنشيط هذا الوضع.

وإذا كنت تتساءل عن كيفية عمل كل هذا، فيبدو بأن الضغط ينخفض، وإشارات الموجات فوق الصوتية، وإشارة Wi-Fi للطائرة، ونشاطات الحجز للسفر، ستعمل جميعها كمحفزات محتملة. وحسبما تنص الوثيقة، تحدث العملية استجابة تعمل على تحديد كون المستشعر قد اكتشف معلومات تشير إلى أن جهاز الحوسبة المحمولة موجود على متن الطائرة.

ونظراً لأن هذه مجرد براءة اختراع، فليس هناك ما يضمن طرح هذه الميزة للعامة على الإطلاق، إذ تقدم Google والعديد من الشركات الأخرى براءات اختراع طوال الوقت، وواقعياً لا يرى سوى نسبة صغيرة طريقه إلى الإنتاج. ولكن إذا أطلقت Google وضع الطيران المتصل هذا، فقد تكون ميزة ملائمة للكثيرين بلا شك.



أجهزة المقارنة

مقارنة
إزالة الكل
مقارنة
0
Facebook Twitter Copy Link WhatsApp