ميزات جديدة وتطبيقات للحواسب من فيسبوك ماسنجر

ميزات جديدة وتطبيقات للحواسب من فيسبوك ماسنجر

حمل إلينا مؤتمر الفيسبوك الأخير الكثير من الأخبار الجديدة على ما يبدو فإلى جانب أخبار منصّة الإنستجرام حيال إلغاء ظهور الإعجابات على الصور والمحتوى الموجود على الإنستجرام تعود إلينا فيسبوك بخبر صادم جداً حول الفيسبوك مسنجر، فهل سنودع فيسبوك مسنجر في الفترة القليلة القادمة يا ترى؟

جميعنا يستخدم الفيسبوك مسنجر هذه الأيام لأغراض مختلفة فهو تطبيق مرن جداً في الحقيقة يمكنك استخدامه من أجل المحادثات النصية والصوتية إضافة للمحاثات الفيديوية.

وفي الحقيقة لا يمكننا مقارنته بأي تطبيق محادثة اجتماعي آخر كالواتساب أو فايبر لأن كمية الناس التي يمكنك التواصل معهم مباشرةً باستخدام فيسبوك مسنجر أكبر من أن تحصيها، وبالتالي الفيسبوك مسنجر سيبقى مسيطراً على برمجيات التواصل بين الناس.




ولكن فيسبوك تطمح دائماً للأفضل وأعلنت بعض التحديثات المرتقبة بالنسبة لفيسبوك مسنجر منها تطبيق خاص للحواسيب بنظاميها ويندوز وماك ومن الممكن أن يكون تطبيقاً مشابها لتطبيقات الهواتف الذكية من حيث السرعة والمرونة إضافًة لوجود الكثير من الميّزات مثل مشاهدة مقاطع الفيديو المشتركة.

وتعمل فيسبوك أيضاً على تطوير بعض الميّزات المناسبة لأصحاب الأعمال التجارية الذين يستخدمون فيسبوك كوسيلة أساسية للتسويق لأعمالهم الصغيرة أو المتوسطة بهدف زيادة نسبة المبيعات الخاصّة بأعمالهم التجارية.  والقيام بهذه التحديثات سيؤدّي إلى زيادة عدد المستخدمين الذين يستخدمون فيسبوك لأعمالهم وبالتالي سيزداد عدد المعلنين باضطراد.

مجموعة متكاملة من الخدمات القادمة من شأنها تغيير الكثير من الأشياء بالنسبة لفيسبوك وللمستخدمين.

هناك ميّزات وتحديثات مذهلة قادمة، أهمّها المشاهدة الجماعية للفيديو. لم أتخيّل بعد الوسيلة الممكنة لتحقيق ذلك ولكن من الأشياء الممتعة وجود آلية معيّنة لمشاهدة الفيديوهات المفضّلة مع أصدقائك بشكل جماعي وأعتقد أنّ معظم المستخدمين سيتعلّقون بهذه الميّزة جداً فتخيل نفسك تشاهد أحد الأفلام المفضّلة مع أصدقائك وأنت في المنزل!.

ومن التحديثات المتوقّعة والموجّهة للأعمال التجارية التي تستخدم الفيسبوك كوسيلة لترويج الأعمال هي تطوير المجيب الآلي وإضافة بعض التحديثات لهذه البرمجيات وجعلها تسأل أسئلة مخصصة لجمع بيانات معيّنة وتنظيم هذه البيانات في ملفّات مستقلّة يستفيد منها أصحاب الأعمال التجارية وبالتالي سيمكنهم الاستفادة من هذه البرمجيات للحد الأقصى.

ومن الممكن أن نشاهد غير ذلك من التحديثات الأخرى القادمة والتي لم يثم التصريح عنها حتى الآن وفيسبوك تحب المفاجآت في الحقيقة!






أجهزة المقارنة

مقارنة
إزالة الكل
مقارنة
0
Facebook Twitter Copy Link WhatsApp