ميزات الذكاء الاصطناعي الشبيهة بـ ChatGPT قد تظهر على iPhone لأول مرة مع نظام التشغيل iOS 18

ميزات الذكاء الاصطناعي الشبيهة بـ ChatGPT قد تظهر على iPhone لأول مرة مع نظام التشغيل iOS 18

تفيد بعض الشائعات بأن شركة Apple ربما بدأت العمل على دمج نماذج الذكاء الاصطناعي التوليدية في Siri، إلا أنها لم توضح متى سيكون ذلك جاهزاً، حيث يشير تقرير جديد إلى أن هذا قد يصل إلى أجهزة iPhone عبر نظام التشغيل iOS 18.

ووفقاً للمحلل Jeff Pu، فقظ تقوم شركة Apple ببناء مئات خوادم الذكاء الاصطناعي هذا العام، إضافةً إلى أن Cupertino تخطط لنشر المزيد من الخوادم في عام 2024 والتي ستدعم الاستخدامات السحابية و”Edge-AI” للشركة.

إلا أن ذلك لا يعني بأن Apple ستطرح الميزات المستندة إلى LLM في أجهزة iPhone وiPad الخاصة بها سريعاً، ولكنه يفتح الأبواب أمام إمكانية إطلاق ذلك في وقت ما من عام 2024، مما قد يجعله جاهزاً مع نظام التشغيل iOS 18 أو iPhone 16 وفقاً لما ذكره Pu.

وقد أفاد المحلل بأن شركة Apple تخطط لاعتماد الذكاء الاصطناعي التوليدي بروية، وبذلك ستكون شركة Cupertino قادرة على تلبية معاييرها الصارمة في إدارة خصوصية وأمان عملائها. كما يعتقد المحلل Ming-Chi Kuo بأن الذكاء الاصطناعي التوليدي لن يصل إلى أجهزة iPhone قبل عام 2025.

ولا توجد معلومات محددة عن كيفية استخدام Apple لمزايا الذكاء الاصطناعي هذه على أجهزتها، ولكن يُعتقد بأن الشركة يمكنها تحسين Siri بشكل كبير والسماح بأوامر ومهام أكثر تعقيداً للمساعد الصوتي.

وقد يتضمن ذلك مطالبة Siri بإنشاء مشاهد معقدة عبر الاختصارات أو زر الإجراء، بالإضافة إلى تأليف الأغاني أو القصائد في iMessages، وقد تفوق Apple التوقعات وتقدم ميزات تحرير تعتمد على الذكاء الاصطناعي مثل تلك الموجودة في Google Pixel 8 Pro.



أجهزة المقارنة

مقارنة
إزالة الكل
مقارنة
0
Facebook Twitter Copy Link WhatsApp