محادثات أكثر تفاعلية بانتظارنا مع التحديث الأخير الخاص بتطبيق WhatsApp!

محادثات أكثر تفاعلية بانتظارنا مع التحديث الأخير الخاص بتطبيق WhatsApp!

تعلّق الجميع بتطبيق واتساب الشهير جدًا مما شكّل مسؤولية كبيرة على عاتق الشركة المطوّرة، ولكن على ما يبدو فإن الشركة تعي ذلك جيدًا وتحاول إصدار التحديثات الجديدة كل فترة لكي لا يشعر المستخدمين بالملل من التطبيق.

لذا ننتظر قريباً من واتساب تطويرًا جديدًا تم الإعلان عنه منذ فترة وجيزة، وقد أعلنت الشركة بأن التطوير الجديد على النسخة القادمة المنتظرة من واتساب سيكون حول تطوير الملصقات والاستيكرات داخل التطبيق وجعلها ملصقات كرتونية متحرّكة.

لا يمكننا اعتبار هذا التطوير جديد كلّياً على التطبيق، فقد قامت الشركة بإضافة الملصقات قبل فترة من الزمن ولكن كانت عبارة عن ملصقات ثابتة لا تتحرك، ولكن في التحديث الأخير لواتساب من المقرر إضافة هذا الخيار التفاعلي المميّز.

وقد تم العمل على تطوير هذه الميّزة التفاعلية من قبل الشركة قبل فترة من الزمن ولكن توقّفت الشركة عن العمل على هذه الفكرة في ذاك الوقت لتعود لنا من جديد في التحديث الأخير للتطبيق.

أما عن الميّزات والسلبيات فقد قال بعض المستخدمين بأنها تشبه ملفّات الصور GIF وبالتالي لم تضف الشركة أي شيء على المحادثات النصية داخل التطبيق، ولكن الذي لم ينتبه له المستخدمون بأن هذه الملصقات الرسومية المتحركة الجديدة تتحرّك تلقائيًا عندما تقوم بإرسالها إلى أصدقائك، ولكن ملفّات GIF فيجب النقر عليها حتى تعمل.

إضافًة إلى أن ملفّات GIF يتم اعتبارها ملفّات بصيغة مختلفة أي ليست ملفات أصيلة داخل واتساب، أما الملصقات الجديدة فهي ملفّات أصيلة داخل الواتساب ويتم تشغيلها مباشرةً بعد استلامها.

تضيف هذه الميّزة الكثير من الأشياء من وجهة نظر تجربة المستخدم، فتصبح المحادثات أكثر متعة وحيوية بوجود هذا النوع من الملصقات المتحرّكة، إضافًة لإمكانية إرسالها من المتصفّح باستخدام WhatsApp Web بدون الحاجة للوصول إلى الهاتف لإرسال هذا النوع من الملصقات.




متى موعد الإصدار؟

لا يوجد تاريخ محدد لإصدار الملصقات الرسومية الجديدة ولكننا نعلم بأن الشركة تختبر تطبيق هذه الميّزة لهواتف أندرويد وأيفون معًا، ومن الممكن أن نرى تحديثًا ممتعاً على الوجوه التعبيرية بشكل عام لنراها ثلاثية الأبعاد عوضًا عن الوجوه التعبيرية الحالية.

يبدو أنّ واتساب تعمل جاهدة لإرضاء مستخدمي للتطبيق وتستغل كل الإمكانيات الموجودة لنبقى مستخدمين دائمين والدليل على ذلك الحيوية والتفاعلية التي تضفيها هذه الملصقات المتحرّكة للمحادثات اليومية مع الأصدقاء.



أجهزة المقارنة

مقارنة
إزالة الكل
مقارنة
0
Facebook Twitter Copy Link WhatsApp