مبادرة جديدة تهدف إلى تشجيع الأطفال على زراعة المحاصيل باستخدام التكنولوجيا .. كيف ستبدو الإمارات العربية المتحدة في المستقبل؟

مبادرة جديدة تهدف إلى تشجيع الأطفال على زراعة المحاصيل باستخدام التكنولوجيا .. كيف ستبدو الإمارات العربية المتحدة في المستقبل؟

تعتبر الإمارات العربية المتحدة من البلدان التي قطعت شوطًا طويلًا خلال زمن قصير نسبيًا عند الحديث حول التطوّر التقني، ولكن على الرغم من وجود جميع المقوّمات التي تجعل من الإمارات العربية المتحدة إحدى بلدان العالم الأول ووجهة سياحية تستحق الزيارة بحق، تعاني الإمارات من مشكلة أزلية تتعلّق بأمنها الغذائي، أي على الرغم من تطوّرها الكبير مقارنةً بالبلدان الأخرى فإنّها تعتمد على المستوردات الغذائية بشكل كبير، ولكن يبدو أنّ الإدارة تراقب هذا الأمر بهدوء وروية وتعمل على تغييره بشكل جذري، وقد بدأت بالشريحة الاهم وهي الأطفال.

طريق الوصول إلى الامن الغذائي المحلّي يعتبر طريقًا طويلًا، ولكن قد تصل الإمارات إلى هناك بفضل التعاون ما بين الموارد الطبيعية والتكنولوجيا في آنٍ معًا، كخطوة أولى في هذه الرحلة الطويلة بدأت الإمارات بتشجيع الابتكار التقني في القطّاع الزراعي الذي يساهم في إنشاء ثورة تقنية خضراء بدأت برفقة الأطفال، حيث يتم تدريب الأطفال في الدولة على استخدام التطبيقات لزراعة الطعام داخل منازلهم.

تم إطلاق المبادرة على نطاق ضيّق في الوقت الحالي، حيث سيتم نشر الوعي حول الأدوات الرقمية الخاصّة بزراعة المحاصيل بين الأطفال، وسيتم تعليمهم كيفية استخدام تطبيق هاتف ذكي يسمى HydroArtPod، وهو مصمم لمساعدة الأطفال على زراعة الخضروات والفواكه والزهور داخل المنازل، تم تطوير هذه المنصة من قبل شركة ناشئة، وتمنح هذه المنصّة الأسرة القدرة على المساهمة في إنتاج الغذاء المحلي، دون الحاجة إلى بذل الكثير من الجهد من قبل المستخدمين.

تتميّز هذه المنصّة الجديدة بالبساطة وسهولة الاستخدام أي يمكن للأطفال استخدامها بخطوات بسيطة، وبوجود التدريب الكافي حول آلية استخدام هذه المنصّة ستكون جميع الأشياء على ما يرام، بالحديث حول النتائج يمكن أن تساهم هذه الحملة في إحداث فرق كبير من خلال تعزيز الالتزام الفردي بين الأجيال القادمة تجاه الاستدامة والأمن الغذائي.



أجهزة المقارنة

مقارنة
إزالة الكل
مقارنة
0
Facebook Twitter Copy Link WhatsApp