ما هو تطبيق ثريدز Threads الجديد وكيف يمكن التسجيل فيه

ما هو تطبيق ثريدز Threads الجديد وكيف يمكن التسجيل فيه

أصبح الآن منافس Twitter الخاص ب Instagram متاحًا للتنزيل على Android و iOS تحت اسم Threads، حيث أن التطبيق مرتبط بـ Instagram، لذا ستحتاج إلى حساب على Instagram قبل أن تتمكن من تسجيل الدخول إليه. وعند التسجيل في التطبيق الجديد، سيتم نقل اسم المستخدم وحالة التحقق من Instagram، كما ستتمكن أيضاً من متابعة نفس الأشخاص الذين تتابعهم على Instagram أو اختيار الأشخاص الذين ترغب في متابعتهم يدوياً من قائمة الحسابات المقترحة، هذا ويمكنك تعيين ملف تعريف Threads الخاص بك إلى عام أو خاص حسب حاجتك.

 يمكنك على Threads نشر النصوص ومقاطع الفيديو والصور ، إذ أنّ عدد الأحرف المسموح به للمشاركات هي 500 بدلاً من حد 280 حرف وذلك للمشتركين غير الموثقين في Twitter.
كما يمكن أن تكون المحادثات على Threads مترابطة تحت كل مشاركة وتعليق، كما يمكنك أيضاً عرض عدد الردود والإعجابات التي يحصل عليها المنشور أثناء التمرير عبر موجز ويب الخاص بك.

 وكما هو الحال في تويتر، سيكون لديك القدرة على إعادة نشر والاقتباس في ثريدز، وعلاوة على ذلك يمكنك نشر سلسلة رسائل عبر القصة والموجز في Instagram، حتى أن هناك خياراً لمشاركة روابط Thread على Twitter.

هذا وسيعرض موجز Threads الخاص بك محتوى من أولئك الذين تتابعهم على Instagram و Threads، كما سترى أيضاً توصيات لاكتشاف محتوى جديد، فضلاً عن تقييد من يمكنه الإشارة إليك في سلاسل الرسائل أو الردود الخاصة بهم.

هل Thread هو بديل حقيقي لتويتر؟

لا تزال بعض الميزات التي تشبه Twitter مفقودة من Thread، فعلى سبيل المثال لا يوجد خيار لإرسال DMs إلى مستخدمي Thread آخرين أو نشر صور GIF. وليس لديك القدرة على تبديل الحسابات في التطبيق، وذلك إذا كنت تستخدم حسابات Instagram متعددة.
وربما يكون أكبر إغفال هو عدم وجود دعم لعلامات التصنيف hashtags، لذلك لا توجد طريقة لتتبعها على النظام الأساسي، إذ قد نرى Meta تضيف هذه الميزات وغيرها إلى النظام الأساسي بمرور الوقت، ولكن ليس من الواضح متى وما إذا كان ذلك سيحدث.

هذا وتخطط Meta لجعل تطبيق Thread جزءاً من Fediverse، وهي شبكة اجتماعية تتكون من خوادم مختلفة تديرها أطراف ثالثة متصلة ويمكنها التواصل مع بعضها البعض، حيث أن خوادم Fediverse التي تعمل على نفس البروتوكول يمكنها التحدث مع بعضها البعض، إذ ستستخدم Threads بروتوكولاً يسمى ActivityPub للتحدث إلى الخوادم الأخرى التي تدعم هذا البروتوكول. وهذا يعني أنه في المستقبل سيتمكن مستخدمو Threads من التواصل مع الأشخاص على منصات Fediverse أخرى مثل Mastodon التي لا تتحكم فيها Meta.

أخيراً لتحميل التطبيق لنظام أندرويد من متجر Google Play و لهواتف آيفون من App Store ولا تنسَ بالطبع متابعة حسابنا على ثريدز من خلال الرابط: https://www.threads.net/aramobicom



أجهزة المقارنة

مقارنة
إزالة الكل
مقارنة
0
Facebook Twitter Copy Link WhatsApp